عودة أبواب الشك إلى الاستديو خلال أيامشاهد.. اهداف نيجيريا وايسلندا في منافسات كأس العالمتعرف على سر احتفال شاكيري وتشاكا برمز النسر بعد تسجيلهما في صربيا ..صورهكذا يمكنك تعزيز الأيض.. لحرق الدهونالإحصاء: ارتفاع متوسط الأجر الأسبوعى من 549 لـ 779 جنيها بالقطاع الخاصاليوم.. طعن "قضايا الدولة" لإلغاء حكم السماح لحفيدة حسنى مبارك بالسفر"استعدادات التنسيق" و "زيارة الوفد البريطاني لمصر" على مائدة نقاش المجلس الأعلى للجامعات.. اليومطقس حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 37انطلاق ثاني أيام ورشة التنوع البيولوجي بزيارة لجزيرة الجفتون«حماة الوطن» يدرس وضع رؤية لإعادة بناء الشخصية المصريةقيادي سابق بالجماعة الإسلامية: جيش مصر خير أجناد الأرض لأنه ينصر السنةالعثور على جثة طالب بنهر النيل في سوهاج«الموجة الحارة» تتسبب في حريق بجراج سيارات ببني سويفانقطاع المياه 24 ساعة عن إهناسيا في بني سويفسقوط تشكيل عصابي تخصص في اختراق الهواتف المحمولة بالفيوم«تعليم قنا» تعلن شروط الالتحاق بفصول المياه والصرف الصحيوزيرتا الثقافة والتضامن تشهدان احتفال السفارة المصرية بروماصحتك فى وصفة.. مشروب جيليان مايكلز لحرق الدهونالبحرية الأمريكية تعد خططا لإيواء 25 ألف مهاجر بتكلفة 233 مليون دولارعائلات ضحايا المهاجرين غير الشرعيين تزور ترامب

التعليم: 127 طالبا حصلوا على الدرجات النهائية بعينة إنجليزية الثانوية

   -  
وزارة التربية والتعليم
أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل نتيجة تقدير درجات العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) الذي أداه طلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار حجازي إلى أنه قد تم سحب العينة العشوائية من أوراق المدارس الحكومية، والخاصة عربي، والمنازل دون إدراج مدارس اللغات (الخاصة، الرسمية للغات) ضمن أوراق العينة؛ لضمان إيجاد مؤشر يقيس المستوى الحقيقي للغالبية العظمى من الطلاب.

وقال حجازي: جاءت نتيجة تقدير العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) على النحو التالي:
إجمالي عدد أوراق العينة (21995) كراسة امتحان، وبلغ عدد الناجحين (19646) طالبا/ طالبة، وبلغت النسبة المئوية للنجاح (89,3%)، بينما سجلت خلال امتحانات العام السابق 2016 /2017 (79,42%).

وأوضح حجازي أنه قد بلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (127) طالبًا/ طالبة من إجمالي عدد طلاب العينة.

وأشار إلى أنه قد جاءت نسب النجاح هذا العام على النحو التالي:
حصل (4768) طالبا/ طالبة على شريحة من (90%) إلى أقل من (100%)، وذلك بنسبة تبلغ (24,27%) من إجمالي العينة، وحصل (4857) طالبا/ طالبة على شريحة من (80%) إلى أقل من (90%)، وذلك بنسبة تبلغ (24,72%) من إجمالي العينة، وحصل (3585) طالبا/ طالبة على شريحة من (70%) إلى أقل من (80%)، وذلك بنسبة تبلغ (18,25%) من إجمالي العينة.

وقال حجازي: إن تقرير نتيجة الاجتماع الذي عقد بين الهيئة الفنية واضعة الامتحان والسادة المقدرين مع الأستاذة إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية عبر الفيديو كونفرانس، قد خلى من أي مقترحات بتعديل نموذج الإجابة، مشيرًا إلى أن حصول (127) طالبا وطالبة على الدرجة النهائية، وكذا حصول ما يقرب من ربع العينة على أكثر من (90%) من الدرجة الكلية، وكذا حصول ربع العينة على أكثر من (80%) من الدرجة الكلية بشرائح العينة العشوائية، يؤكد أن الامتحان جاء مطابقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأضاف حجازي قائلًا: تهيب الوزارة بمختلف وسائل الإعلام المصري النزيه وأولياء الأمور، الرجوع إلى الجهات المعنية بالوزارة قبل نشر أية بيانات أو معلومات تخص الثانوية العامة، وذلك حفاظًا على تحقيق الاستقرار والهدوء النفسي لأبنائنا الطلاب وأسرهم، وكذا عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة التي يتم تداولها عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا ينعكس ذلك بالسلب على الطلاب في أداء الامتحانات القادمة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة