شاهد.. اهداف نيجيريا وايسلندا في منافسات كأس العالمتعرف على سر احتفال شاكيري وتشاكا برمز النسر بعد تسجيلهما في صربيا ..صورهكذا يمكنك تعزيز الأيض.. لحرق الدهونالإحصاء: ارتفاع متوسط الأجر الأسبوعى من 549 لـ 779 جنيها بالقطاع الخاصاليوم.. طعن "قضايا الدولة" لإلغاء حكم السماح لحفيدة حسنى مبارك بالسفر"استعدادات التنسيق" و "زيارة الوفد البريطاني لمصر" على مائدة نقاش المجلس الأعلى للجامعات.. اليومطقس حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 37انطلاق ثاني أيام ورشة التنوع البيولوجي بزيارة لجزيرة الجفتون«حماة الوطن» يدرس وضع رؤية لإعادة بناء الشخصية المصريةقيادي سابق بالجماعة الإسلامية: جيش مصر خير أجناد الأرض لأنه ينصر السنةالعثور على جثة طالب بنهر النيل في سوهاج«الموجة الحارة» تتسبب في حريق بجراج سيارات ببني سويفانقطاع المياه 24 ساعة عن إهناسيا في بني سويفسقوط تشكيل عصابي تخصص في اختراق الهواتف المحمولة بالفيوم«تعليم قنا» تعلن شروط الالتحاق بفصول المياه والصرف الصحيوزيرتا الثقافة والتضامن تشهدان احتفال السفارة المصرية بروماصحتك فى وصفة.. مشروب جيليان مايكلز لحرق الدهونالبحرية الأمريكية تعد خططا لإيواء 25 ألف مهاجر بتكلفة 233 مليون دولارعائلات ضحايا المهاجرين غير الشرعيين تزور ترامببعد اغتيال 120 سياسيا.. المدعون المكسيكيون يتعهدون بمواجهة عنف ما قبل الانتخابات

ننشر السيرة الذاتية للفريق يونس المصري وزير الطيران الجديد

   -  
الفريق يونس المصري
ينشر "صدى البلد"، السيرة الذاتية لوزير الطيران المدني الجديد الفريق طيار يونس المصري، والذي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، كوزير للطيران المدني، خلفا للوزير شريف فتحي.

"يونس السيد حامد المصري"، قائد عسكري مصري من مواليد 15 أغسطس 1959، شغل منصب قائد القوات الجوية المصرية منذ أغسطس 2012، خلفا للفريق طيار رضا حافظ، وهو عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

تقلد "المصري"، عدة مناصب في حياته المهنية العسكرية، حيث شغل منصب قائد سرب جوى، وقائد لواء جوى، ونائب رئيس شعبة العمليات الجوية، ورئيس أركان منطقة جوية، قائد منطقة جوية، رئيس شعبة العمليات الجوية، رئيس أركان القوات الجوية، قائد القوات الجوية.

وحصل الوزير الجديد، على عدد من الأوسمة والأنواط والميداليات، خلال حياته العملية، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، نوط الخدمة الممتازة، ميدالية 25 يناير، نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.

وأتم يونس المصري، العديد من الدراسات والدورات التي تؤهله عسكريا، في مجال الطيران والقوات الجوية، حيث حصل على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، تأهل في إدارة الأزمات من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وفرقة قدرات تدميرية بالمملكة المتحدة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة