الكنيسة لـ"مصراوي": تجريد "فلتاؤوس" من الرهبنة سيتم في الوقت المُناسب"الوزراء" نافيًا نقص سلع التموين: لدينا مخزون يكفي لـ5 أشهرالتضامن: 2 مليار جنيه نفقة للمطلقات منذ 2004.. ودراسة لمنع "المُدانين" من السفر"التضامن" تكشف حقيقة تعذيب مسنين في دار رعاية بالإسكندرية30 سبتمبر.. الحكم على بديع وقيادات الإخوان بـ"أحداث الإرشاد""أفشى معلومات سرية".. تفاصيل حُكم فصل مدير عام بـ"الوطنية للإعلام" من الخدمةفيديو وصور.. عواصف ترابية وأمطار على محيط الحرم المكى والحجاج يرتدون كماماتزلزال رابع يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية بقوة 7 درجات ريخترصور.. النجوم يخسر من الطلائع بهدف وديًا قبل مواجهة الزمالكاختفاء طبيب وصديقته خلال قيامهما برحلة بحرية بأحد شواطئ رأس سدر"الإسعاف": العربات منتشرة على الطرق السريعة والساحات العامة خلال العيدرياح وأمطار على بعثة الحج.. و"الحماية المدنية" تقطع الكهرباءالأوراق المطلوبة للتقديم لكلية "إعلام القاهرة" وجدول استقبال الطلابمسلح يطلق النار في أكبر ميادين تل أبيبطفل يطالب وزير التعليم بحضور "مؤتمر الشباب" أثناء تكريمهتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية بالمنوفية استعدادا للعيدتموين مطروح: ضبط 83 كيلو من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في قريتي القصر ورأس الحكمةصرف قسط أغسطس للاعبي بنى سويف بمناسبة عيد الأضحىكارتيرون يحاضر لاعبي الأهلي بالفيديوأجايي يصل ملعب التتش عبر سيارة الجولف

حوار في الجول – يارني عن الانتقام من ألمانيا في 98.. وطريقة إيقاف ميسي

   -  
روبرت يارني - كرواتيا

من لم يختره في اللعبة الشهيرة Winning Eleven أو كما يسميها المصريون بـ"اليابانية"؟ روبرت يارني نجم منتخب كرواتيا السابق وأحد أبناء الجيل الذي أبهر العالم في مونديال 1998.

يتحدث نجم كرواتيا السابق لـFilGoal.com عن ذكرياته في كأس العالم وتوقعاته لمنتخب كرواتيا في النسخة الحالية.

قدمت أداء رائعا في كأس العالم 1998، ما لفت نظري أكثر هو احتفالك ضد ألمانيا، هل يمكنك أن تشرح لي سر ذلك الاحتفال؟

"حسنا لنعد بالذكريات سويا منذ 20 عاما، هل تصدق تلك المدة؟ لكنني مدين بالكثير لهدفي ضد ألمانيا، أتذكره باللحظة وكل صورة في رأسي، حمل الكثير من العواطف".

"يمكنك أن تتذكر أيضا احتفالي، شعرت بكل العواطف الممكنة، كان يجب أن تكون هناك لتشاهدني وأنا أحتفل بجنون لقد كانت حماسة كبيرة".

"الهدف كان مهم للغاية لأننا شعرنا باننا حصلنا على انتقامنا من ألمانيا بعدما حدث في يورو 1996".

روبرت يارني.. وهدف! هكذا وصف المعلق الهدف الأول لكرواتيا بعدما قام يارني بضبط القوة وإطلاق تسديدة قوية للغاية قبل نهاية الشوط الأول من مواجهة ألمانيا في ربع نهائي كأس العالم، المباراة التي فاز بها الكروات بنتيجة 3-0.

حسنا هل كان كل اللاعبين يشعرون بالمثل؟ الرغبة في الانتقام والرد؟

"دعني أذكرك بهذا أيضا، في تلك البطولة تم إقصاؤنا من ألمانيا، ولكنني لطالما اعتقدت أن الحكم كان سيئا للغاية، لمدة عامين شعرنا بالسوء حتى حانت اللحظة وواجهنا ألمانيا وكان لدينا هذا الشعور بالانتقام في داخلنا، إنها كانت كمباراة ثانية لرد الاعتبار وهذا ما فعلنا في 1998".

إن طلبنا منك تقييم الهدف هل تكمن أهميته لأنه ضد ألمانيا؟ أم فنيا لأنه جاء في الشوط الأول؟

"الهدف كان مهما للغاية، لأنه جاء قبل نهاية الشوط بلحظات ومنحنا ذلك أفضلية كبيرة، وطرد لاعب من منتخب ألمانيا وكان يجب أن نستغل ذلك".

"لم نكن نتوقع أن المباراة ستكون سهلة، لكننا كنا نعلم جيدا أنه إن سنحت الفرصة ضد الألمان فيجب أن تستغلها، ونعلم أيضا أنه إن كنت ستواجه ألمانيا فهي أصعب 90 دقيقة ستلعبها على الإطلاق، لكننا قدمنا مباراة جيدة جدا وسجلنا أهدافا أكثر وفزنا بنتيجة 3-0 وحصلنا على انتقامنا من 96".

ما كانت أفضل لحظة لك على الإطلاق في كأس العالم؟ من وجهة نظرك ما كانت أفضل لحظة تاريخية في كأس العالم؟

"حسنا أفضل مرة حينما فزنا ضد هولندا في مباراة تحديد المركز الثالث، لأنه في كأس العالم تلك أتذكر أن هولندا لعبت بأفضل طريقة ممكن وتقريبا كانوا أفضل منتخب".

"هولندا خسرت في نصف النهائي ضد البرازيل بركلات الترجيح لكنهم كانوا الطرف الأفضل، خسرنا التحكم في كل شيء ضد فرنسا، وانتهى بنا المطاف نلعب مباراة المركز الثالث".

"إنه أمر جيد أن تقول دائما وداعا لكأس العالم بانتصار بهذه الطريقة، لذا هي أفضل لحظة تاريخية ممكنة أيضا".

كرواتيا كانت قد خسرت من فرنسا بنصف النهائي بنتيجة 2-1. وواجهت هولندا التي خسرت بركلات الترجيح من البرازيل، المباراة فاز بها الكروات بنتيجة 2-1.

حسنا لدينا لعبة الفيديو الشهيرة من 1998، المصريون كانوا يحبونك ويختارونك دائما في فريقهم لسرعتك وقوتك البدنية

أجاب ضاحكا بشدة :"حسنا إنه سؤال صعب اعتقد أنهم كانوا يفضلون كارلوس؟".

حسنا لن تحب أن تعلم أين كان يلعب..

"أين؟".

في خط الهجوم، لكنك كنت تجيد اللعب في الجناح الأيسر بقوة برأيك لما فضلوك في اللعبة؟

"حسنا كان هناك عدد محدود من اللاعبين المتميزين للغاية في الجهة اليسرى، لذا البحث كان في نطاق ضيق للغاية، لذا آمل يوما ما أن يأتي أحد هنا في كرواتيا ويكون مفضلا لديكم".

"أتمنى أن يلاحظ العالم جيلا كاملا من الكروات مثلما فعل مع جيل 1998".

"شكرا لكل من اختارني في اللعبة".

إن طلبت منك اختيار لحظة يمكنك وصفها بالجميلة مع الأندية التي لعبت لها فماذا ستختار؟

"حسنا كان هناك العديد من اللحظات الجميلة، مع يوفنتوس لعبنا جيدا وخسرنا من بارما ومع ريال بيتيس، وفزت مع ريال مدريد ببطولة الإنتركونتينينتال لذا كانت هناك العديد من اللحظات الجيدة ومن الصعب الاختيار، لكن ريال مدريد سيظل دائما بصورته الكبيرة ويوفنتوس منظمة إعجازية".

يارني لعب لأندية تورينو ويوفنتوس وريال بيتيس وريال مدريد ولاس بالماس وباناثانيكوس. وفاز بعدة بطولات من الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا مع يوفنتوس.

كونت شراكة رائعة نوعا ما مع روبرت بروسينتشكي وصنعت له هدفا رائعا، هناك تفاهما بينكما كان واضحا في الملعب؟

"حسنا روبرت كان لاعبا مهما للغاية لنا ولاعب كبير لعب لريال مدريد وبرشلونة والنجم الأحمر وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا".

"إنه لاعب كبير ومن الرائع اللعب بجواره، ليس من الضروري أن أقول أي شيء، من لا يعرف بروسينتشكي؟ من لم يشاهده فعليه مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة به إنه لاعب كبير وكنت محظوظا للعب بجواره".

يارني لعب 81 مباراة لكرواتيا وهدفه الوحيد كان ضد ألمانيا.

صنعت الكثير من الأهداف لمنتخب كرواتيا أيهم تفضل؟

"حسنا هناك الكثير من الأهداف التي صنعتها ونجحت في جعل مستوانا رائع، لكن لن أنسى صناعتي للهدف ضد هولندا في مباراة تحديد المركز الثالث".

ما ذكرياتك عن كأس العالم 2002؟ لعبت كافة المباريات وكنت أول لاعب في تاريخ منتخب بلادك يلعب كافة المباريات في كأسي عالم على التوالي؟

"حسنا المرحلة الأولى لعبنا في اليابان ونسبة الرطوبة كانت 98% كانت صعبة للغاية لا أحب تذكر تلك البطولة كثيرا".

"كان من الصعب علينا أن نلعب ونتكيف على الأجواء خاصة في البداية التي من المفترض أن تكون مهمة للغاية، في كأس العالم من المهم جدا أن تفوز بالمباراة الأولى لأنها ستسهل عليك الأمور كثيرا فيما بعد".

"في 2002 فزنا ضد خصمنا إيطاليا بعدما خسرنا من المكسيك لكن ذلك لم يكن كافيا للتأهل".

منتخب كرواتيا ودع كأس العالم 2002 من دور المجموعات بعد خسارته لمباراتين وفوزه بمباراة وحيدة.

ما توقعاتك لمنتخب كرواتيا في كأس العالم 2018؟

"لدينا لاعبين أقوياء للغاية ويلعبان لأقوى فريقين في أوروبا، لكن كأس العالم مختلفة تماما، الشيء الجيد بالنسبة لنا أن معظم اللاعبين أصدقاء فيما بينهم، سنرى كيف سيتصرفون على هذا الأساس ويجيبون على الأسئلة كلها، والمهم هو الفوز بأول مباراة ضد نيجيريا، لأننا إن فزنا بها ستكون المباراة الثانية سهلة علينا، لأننا لن نمتلك شيئا لنخسره".

"لأننا لعبنا عدة مباريات ضد الأرجنتين الذين كانوا أبطال العالم ومن المهم للاعبين أن يسيطروا على أهم لاعب لديهم ميسي، لأنه سيصعب الأمور كثيرا، علينا بوضع لاعبين أو ثلاثة لإيقافه لأننا نعرف جيدا كم هو رائع".

"إن تمكنا من تخطي الجولة الأولى فأنا واثق من أننا سنصل بعيدا في البطولة".

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة