ناسا تستعد لإطلاق مسبار في الغلاف الجوي الحارق للشمسحملة مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرةمجازاة وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ و3 من معاونيها (مستندات)تخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.. تفاصيل شهادات الادخار فى «بنك فيصل»2.775 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهرتقرير: إسرائيل تحدد أهدافا إيرانية في العراق تمهيدا لضربهاوزير النقل الألماني يطالب بإجراءات صارمة ضد طالبي اللجوء المرفوضينعلاء أبو القاسم يتأهل إلى دور الـ64 فى بطولة العالم للسلاحمترجم كوبر مرفوض فى جهاز المنتخب الجديدالرئيس السيسي يشهد الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطةضبط 4 عاطلين وبحوزتهم مواد مخدرة بالقليوبيةموسيقى "الروك آند رول" من الملوثات السمعية الحادةالأليزية: فرنسا وروسيا ستنفذان مشروعا مشتركا لتلبية الاحتياجات الإنسانية في سورياالبنك الدولي يشيد بمشاركة القطاع الخاص في تنمية سيناءبث مباشر.. تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسيدي خيا يحسم موقفه بشأن الانضمام إلى ريال مدريدانعقاد جلسة طارئة لـ"اتحاد البرلمان العربى" اليوم حول تداعيات قضية القدسالقاهرة تتصدر المدن الإفريقية الجاذبة للاستثمارإصابة 10 أشخاص فى ثلاث مشاجرات متفرقة بالمنوفيةالمتوسط ـ خط مواجهة أوروبي جديد لطالبي اللجوء والمهاجرين

بروفايل| الجزار.. رجل البناء الحضاري في "الإسكان"

-  
"بروفايل| الجزار.. رجل البناء الحضاري في "الإسكان""

مُخطط عمراني وبيئي ذو خلفية فنية متعددة التخصصات، لديه خبرة واسعة في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية الاستراتيجية المتنوعة بما في ذلك السياحة، والبيئة، في القطاعات المدنية، والخدمية والقطاع العقاري.

هو عاصم الجزار، الذى عيٌن نائبًا لوزير الإسكان مصطفى مدبولي، في 14 يناير 2018، قبل أن يتولى منصب وزير الإسكان بأشهر قليلة.

قضى "الجزار" السنوات العشر الأخيرة، مركزًا على استراتيجيات النمو والتنمية واسعة النطاق في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، سنوات خبرته شملت أيضًا العمل في عدة بلدان عربية مثل السعودية واليمن والكويت.

الجزار المولود في مدينة القاهرة، أغسطس 1967، عمل على عدد كبير من الدراسات المهمة مثل تقييم المدن الجديدة في مصر، التنمية السياحية لبحيرة ناصر، تطوير الواجهة النيلية للمدن، والتلوث البصري للقاهرة القديمة.

ويأتي اختيار الجزار في ظل رغبة الدولة يكون البناء في مصر ذو نسق حضاري ممنهج، لذلك كان الاعتماد على الرجل الحاصل على العديد من الشهادات العلمية منها حصوله على الماجستير في التصميم العمراني، جامعة القاهرة، جمهورية مصر العربية عام 1996، كما حصل على درجة الدكتوراة من الجامعة نفسها مارس 2006.

ولـ"الجزار" خبرات ومجهودات عملية، فقد تولى عدة مناصب من العام 2008 حتى 2012 داخل الهيئة العامة للتخطيط العمراني، منها مدير عام المرصد الحضري الوطني، ورئيس اللجنة الفنية لإعداد المخططات الاستراتيجية للمدن الجديدة، وعضو لجنة متابعة تنفيذ قانون البناء في إطار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، وفي 2012 تولى رئيسًا مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، حتى الآن.

"الجزار" شغل عضوية عشرات اللجان المتعلقة بالإسكان، مثل لجنة تخطيط وتنفيذ المشروع القومي لاستصلاح واستزراع المليون فدان وتوفير أعمال البنية الأساسية وتنفيذ القرى السكنية المطورة التي تخدمها، واللجنة العليا لتقيم إمكانيات المياه الجوفية في المناطق المقترحة لمشروع استصلاح وتعمير وتنمية المليون فدان ممثل عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كما شغل عضوية عدة مجالس مهمة مثل مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ورئيس الامانة الفنية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، واللجنة الوزارية لتنمية محور قناة السويس، ومجلس إدارة الشركة القومية لإدارة الأصول الاستثمارية، ومجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، ومجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة