سامو زين يبدأ تصوير تحت المطر بعد إجازة الأضحىنجم مسلسل Walking Dead: الموسم القادم آخر ظهور لي فى العملنومي رابيس تنضم للموسم الثانى من مسلسل "Jack Ryan"اليوم.. "القومي للمسرح" يحتفى بمحمود دياب بحضور نجوم المسرحتاريخ مقلق للأهلي مع حكم مباراة تاونشيب في بوتسواناباريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع قلب فرنسا النابضالفيفا يتأخر عن إصدار تصنيفه الشهري للمنتخبات لهذا السببضبط 97 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 628 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 19 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 56 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينوزيرتا التخطيط والاستثمار تلتقيان مسئولى البنك الدولى فى واشنطنرسائل السيسي للمفكرين والإعلاميين السودانيين تتصدر صحف اليومنشرة الأخبار: تهدئة جديدة بين حماس وإسرائيل.. وإثيوبي يعثر على أسرته بإريتريا بعد 20 عامًاالقاهرة تتصدر المدن الأفريقية الجاذبة للاستثمارتوافد كبار رجال الدولة وأهالي الطلبة على أكاديمية الشرطةاستنفار أمني بمحيط أكاديمية الشرطة لاستقبال السيسي"مرور الجيزة": سيولة مرورية بجميع المحاور والميادينإيفيلين بوريه: درست فن الفخار 4 سنوات في سويسراإيفيلين: أقيم في قرية تونس منذ 40 عاما والأهالي يدعونني أم أنجيلو

النفط ينخفض مع تراجع أنشطة التكرير الصينية وارتفاع إنتاج الخام الأمريكي

-  
النفط

انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، مدفوعة بارتفاع الإنتاج وتراجع أنشطة التكرير الصينية، على الرغم من أن قوة استهلاك الوقود في الولايات المتحدة، وانخفاض مخزونات الخام قدما بعض الدعم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 29 سنتًا أو 0.4% إلى 76.45 دولارًا للبرميل، بالمقارنة مع الإغلاق السابق.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات إلى 66.57 دولار للبرميل، من الإغلاق السابق.

وأعلنت الصين اليوم الخميس، انخفاض أنشطة التكرير من 12.06 مليون برميل يوميًا في أبريل، إلى 11.93 مليون برميل يوميًا في مايو، على الرغم من أن معدل تشغيل المصافي على أساس سنوي مازال مرتفعًا بنسبة 8.2 %.

جاء الانخفاض في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات أن الناتج الصناعي الصيني، والاستثمارات ومبيعات التجزئة، سجلت نموًا يقل عن المتوقع في مايو.

كما تأثرت الأسعار سلبًا بزيادة أخرى في إنتاج النفط الخام الأمريكي، الذي بلغ مستوى قياسيًا أسبوعيًا عند 10.9 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة أمس الأربعاء.

وزاد إنتاج الخام الأمريكي 30% تقريبًا، في العامين الماضيين وهو يقترب الآن من مستوى إنتاج روسيا أكبر منتج في العالم، والتي ضخت 11.1 مليون برميل يوميًا في أول أسبوعين من يونيو.

ويفوق إنتاج الخام الأمريكي حاليًا مستوى إنتاج السعودية أكبر دولة مُصدرة للنفط، والتي تنتج ما يزيد قليلًا عن عشرة ملايين برميل يوميًا.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة