14 مليون جنيه حصيلة إيرادات الأفلام في ثاني أيام عيد الفطر5 صور تلخص حياة «مظلوم الفن» ماهر عصامفي نهاية الرحلة.. ماهر عصام يودع جمهوره ويتربع في قلوب محبيهالفنان أحمد زاهر ينعي ماهر عصام بكلمات مؤثرةفيفي عبده تنعى الفنان ماهر عصام: «رحل أبو دم خفيف المحترم»حريق هائل في مدينة الإنتاج الإعلامي عند بوابة ٤استقرار الحالة الصحية للفنانة آمال فريدكأس العالم يؤجل موسم العيد الغنائي.. «الهضبة وتامر وحماقي» في معركة شرسةبعد نهاية ماراثون دراما رمضان..فى «أبوعمر المصرى» إذا صلحت المعطيات.. أبهرتك النتائج!ماهر عصام من إشاعة قتله.. وغيبوبة خسارة المنتخب.. محطات في حياة طفل التعويذة والنمر والأنثىتشييع جنازة ماهر عصام من مسجد الشرطة بالشيخ زايد | صورفنان استرالي يخرج حيا بعد دفنه ثلاثة أيامعرض "حجر جهنم" على MBC مصر .. غدامحمد رمضان ناعيا ماهر عصام: كان بخفة دمه بينسيني أي هم في الدنيا"راديو مصر" يقدم ستوديو تحليلي لمباراة منتحبنا مع روسيا.. الثلاثاءغدًا .. الشكل الجديد لبرنامج ما وراء الحدث على "extra news"أمير كرارة يتصدر شباك التذاكر بـ"حرب كرموز".. و"ليلة هنا وسرور" يلاحقهاحتفاء إسرائيلي بفيلم يهاجم الشرطة المصرية|صورإخماد حريق محدود في كشك كلاب الحراسة بمدينة الإنتاج الإعلامي

الاشتباكات تغلق ميناء السدر الليبي وحريق بخزانات نفط رأس لانوف

-  
ميناء السدر الليبي

قال مهندس بميناء السدر النفطي في ليبيا، إنه تم إغلاق الميناء اليوم الخميس، بسبب اشتباكات مسلحة بالقرب منه، وأن حريقًا اندلع في أحد صهاريج التخزين على الأقل، بميناء رأس لانوف المجاور.


وتمت عمليات تعليق التحميل في رأس لانوف، وفقًا لوكيل شحن محلي.

وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات بين قوات موالية للجيش الوطني الليبي الذي يقوده خليفة حفتر، ومجموعات مسلحة منافسة تدور في جنوب رأس لانوف، حيث يستهدف الجيش الوطني الليبي منافسيه بغارات جوية.

وسيطر الجيش الوطني الليبي على السدر ورأس لانوف، بجانب موانئ أخرى نفطية في منطقة الهلال النفطي الليبي في 2016، مما سمح بإعادة فتحها بعد إغلاق طويل.

وتضررت صهاريج التخزين في الميناءين بشدة، خلال القتال الذي دار في السابق ولم يتم إصلاحها بعد، على الرغم من أن عمليات التحميل تسير بشكل منتظم في السدر.

وقال مصدر عسكري، إن الهجوم الثلاثي المحاور شنته كتائب دفاع بنغازي، وهي مجموعة سعت في السابق للسيطرة على الهلال النفطي، والتقدم نحو بنغازي التي يسيطر عليها حفتر بشكل كامل منذ أواخر العام الماضي.

وأضاف المصدر، أن الاشتباكات لم تؤثر على أي حقول نفط.

وقال أحد السكان في المنطقة، إنه سمع دوي اشتباكات بأسلحة ثقيلة وغارات جوية في الفجر، وإنه شاهد حريقًا كبيرًا في منطقة صهاريج رأس لانوف.

وتعافى إنتاج ليبيا من النفط العام الماضي، ليصل إلى ما يزيد قليلًا عن مليون برميل يوميًا، وهو شبه مستقر منذ ذلك الحين، وإن كان لا يزال معرضًا لمخاطر إغلاق وحصار المنشآت النفطية.

ومازال إنتاج البلاد يقل كثيرًا عن 1.6 مليون برميل يوميًا، كانت ليبيا تنتجها قبل انتفاضة 2011، التي أدت إلى انقسام سياسي وصراع مسلح.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة