عاوز تعيش سعيد.. 6 حاجات تعملها منها إنك تسافر ومتفكرش فى كلام الناسأهلي 2005 يواجه مركز شباب زينهم في مهرجان البراعم اليومشباب الأهلي يواجه الداخلية في بطولة الجمهوريةالعاملون بمحاجر الشرقية: لم نتقاض رواتبنا منذ عام.. والمحافظ يقرر تشكيل لجنةجولة السيسي بالقواعد الجوية و"مستقبل مصر" تتصدر اهتمامات الصحف«فنتازيا كمان وكمان» مسرحية تحمل رسالة «أنت التغيير»200 فيلم تشارك فى دورة «التواصل»تكريم أسرة مسلسل «بالحجم العائلى»ختام التدريب المصرى السعودى المشترك «تبوك- 4»نجاة 32 مريضاً بعد توقف معالجة المياه أثناء «الغسيل الكلوى»عودة الفريق محمد فريد من مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى مكافحة الإرهابالاتحاد السكندرى "قاهر الاهلى" يستدرج بتروجت على ستاد الاسكندرية"سكت للأبد".. كيف تناولت وسائل الإعلام الغربية "وفاة" خاشقجي؟بعد إعفائه من منصبه.. سعود القحطاني يوجه رسالة إلى زملائهالحكم على "خلية طنطا الإرهابية" ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليوم"رياح مثيرة للأتربة وارتفاع تدريجي في الحرارة".. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس اليومتصريحات اليوم.. أحمد حسن يهاجم التحكيم.. متعب يعود.. وفان دايك يدافع عن صلاح5 معلومات عن قانون إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات واستبدالها بالعلاج.. تعرف عليهاحب كبير.. هكذا بدت شريهان فى أحدث ظهور لها فى حفل زفاف شيماء سيفللشباب.. اعرف شخصيتك من تسريحة شعر البنت اللى بتحبها

توقيع عقد رخصة إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بمجمع «سيدبك» بالإسكندرية

-  
المهندس طارق الملا »،وزير البترول والثروة المعدنية - صورة أرشيفية

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد رخصة إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بمشروع مجمع سيدبك بالإسكندرية، الذي يأتي ضمن مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية للمجمع، والذي يستهدف إنتاج مادة البروبيلين والبولى بروبيلين، باستثمارات حوالي 2. 1 مليار دولار.

ووقع العقد المهندس محمد عبادي، شركة سيدى كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، وجيمس موشى، المدير العام لشركة «UOP» الأمريكية، بحضور المهندس محمد سعفان، وكيل أول وزارة البترول، والكيميائى سعد هلال، رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.

وأشار «الملا» إلى أن المشروع الجديد لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين يمثل نموذجاً للتكامل بين شركات البترول، من حيث تعظيم القيمة المضافة لمادة البروبان التى يتم إنتاجها فى مجمع الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو، كما توفر محطة الكهرباء بمجمع المصرية للإيثيلين التغذية الكهربائية اللازمة له، وأنه تم توقيع العقود الخاصة بذلك مع بداية العام الحالى.

وأضاف أنه «من المنتظر توقيع عقد رخصة مصنع البولى بروبيلين خلال الفترة القليلة القادمة».

وأوضح «الملا» أن استراتيجية عمل وزارة البترول تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة الطاقات الإنتاجية لصناعة البتروكيماويات المصرية، وتعظيم الاستفادة من المنتجات البتروكيماوية محلياً فى ظل ما تحققه من تعظيم للقيمة المضافة للثروات الطبيعية وعوائد اقتصادية مرتفعة والتنوع فى المنتجات التى توفرها هذه الصناعة لتلبية الطلب المحلى على الخامات البتروكيماوية كمدخلات أساسية فى العديد من الصناعات، فضلاً عن زيادة تنافسية منتجات البتروكيماويات المصرية فى الأسواق الخارجية، وأن قطاع البترول لديه كل المقومات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات فى مشروعات البتروكيماويات بما يحقق أهدافه من هذه الصناعة الحيوية، مشيراً إلى أن اكتشافات الغاز الأخيرة فتحت أفاقاً جديدة لجذب الاستثمارات المباشرة فى صناعة البترول بصفة عامة، وصناعة البتروكيماويات بصفة خاصة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة