المرور يشن حملات رادار على الطرق السريعة لمنع السرعاتالأرصاد: انخفاض فى درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة86%من القراء يستبعدون نجاح الداخلية فى القضاء على سوق الألعاب الناريةصحتك فى وصفة.. حليب اللوز والليمون لعلاج علامات التمدد بالجسمالقابضة الكيماوية تضخ 2.68 مليار جنيه استثمارات جديدة فى الشركاتميناء الإسكندرية يستقبل اليوم أكبر حاملة طائرات إسبانيةمحافظ البحر الأحمر يقود جولة تفقدية اليوم على المواقف بالغردقةفعاليات اليوم.. احتفالات بـ ثقافة الأقصر وعرض "لو كان قلبى معى" بالساقيةصفاء سلطان: الرحلة من أفضل أعمال الدراما الرمضانيةعدنان حلبية يلغي سفره لروسيا لإنهاء التعاقد مع 5 لاعبينالليلة.. تونس تلاقى إنجلترا للدفاع عن كبرياء العرب فى المونديالمجلس الأمن يناقش تطورات خطة السلام ​باليمن.. اليومبعد 31 عاماً .. "مشاجرة" تفك لغز مقتل طفلة عمرها 5 سنوات فى 1987 بفرنسامدرب سويسرا فخور بمنتخب بلادهحسام حسن يتراجع عن قرار الرحيل عن المصرىتوقعات الأبراج.. يوم مميز للثور و سفر للسرطانالأهلى يدخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعداداً للموسم الجديدتعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليومبعد الكحك والبسكوت.. إزاى تخس وترجع زى قبل العيدالحكومة تُقيم 4000 قيادى بالجهاز الإدارى سبتمبر القادم

توقيع عقد رخصة إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بمجمع «سيدبك» بالإسكندرية

-  
المهندس طارق الملا »،وزير البترول والثروة المعدنية - صورة أرشيفية

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد رخصة إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بمشروع مجمع سيدبك بالإسكندرية، الذي يأتي ضمن مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية للمجمع، والذي يستهدف إنتاج مادة البروبيلين والبولى بروبيلين، باستثمارات حوالي 2. 1 مليار دولار.

ووقع العقد المهندس محمد عبادي، شركة سيدى كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، وجيمس موشى، المدير العام لشركة «UOP» الأمريكية، بحضور المهندس محمد سعفان، وكيل أول وزارة البترول، والكيميائى سعد هلال، رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.

وأشار «الملا» إلى أن المشروع الجديد لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين يمثل نموذجاً للتكامل بين شركات البترول، من حيث تعظيم القيمة المضافة لمادة البروبان التى يتم إنتاجها فى مجمع الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو، كما توفر محطة الكهرباء بمجمع المصرية للإيثيلين التغذية الكهربائية اللازمة له، وأنه تم توقيع العقود الخاصة بذلك مع بداية العام الحالى.

وأضاف أنه «من المنتظر توقيع عقد رخصة مصنع البولى بروبيلين خلال الفترة القليلة القادمة».

وأوضح «الملا» أن استراتيجية عمل وزارة البترول تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة الطاقات الإنتاجية لصناعة البتروكيماويات المصرية، وتعظيم الاستفادة من المنتجات البتروكيماوية محلياً فى ظل ما تحققه من تعظيم للقيمة المضافة للثروات الطبيعية وعوائد اقتصادية مرتفعة والتنوع فى المنتجات التى توفرها هذه الصناعة لتلبية الطلب المحلى على الخامات البتروكيماوية كمدخلات أساسية فى العديد من الصناعات، فضلاً عن زيادة تنافسية منتجات البتروكيماويات المصرية فى الأسواق الخارجية، وأن قطاع البترول لديه كل المقومات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات فى مشروعات البتروكيماويات بما يحقق أهدافه من هذه الصناعة الحيوية، مشيراً إلى أن اكتشافات الغاز الأخيرة فتحت أفاقاً جديدة لجذب الاستثمارات المباشرة فى صناعة البترول بصفة عامة، وصناعة البتروكيماويات بصفة خاصة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة