أرقام قياسية تنتظر المنتخب الوطنى فى مباراة السعودية4 قياديين خرجوا من الأحزاب السياسية بعد المشاركة في تأسيسهاأمير كرارة: مفيش حاجة اسمها ممثل رقم 1 ..فيديومن صفاته اعرف أكتر وظيفة مناسبة لبرج الجوزاءصور..تيسا تومبسون وكيث ستانفيلد بالعرض الخاص لفيلمهما "Sorry to Bother You""اقتصادية قناة السويس": 12 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيدمجدي عبدالغني يكشف حقيقة الفوضى في فندق إقامة بعثة المنتخب بروسيامجدي عبدالغني عن صورة صلاته في معسكر المنتخب: "كنت بصلي لربنا"فوده يتفقد حركة السياحة بخليج نعمة ويشدد على تطبيق التعريفة الجديدةبدء أعمال تبريد حريق أشجار المانجو والنخيل بأسوانمصر.. عنوان آخر ألبومات عضو «البيتلز» بول مكارتني (فيديو)مديرو المستشفيات يتدربون على ميكنة تداول المعلومات ببورسعيدمجدي عبدالغني: سأتخذ إجراءات قانونية ضد مسرب فيديو احتفالي بهدف صلاح"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن قضية "تراخيص الشركات"نصائح لعلاج جرح العملية القيصرية منها تجنب رفع الأشياء الثقيلةأحمد موسى يطالب بإجراء تحقيق بعد الفشل في المونديال: "كلنا بنعيط"مصرع شاب غرقا بترعة السلام جنوب بورسعيدبعد مباراة البرتغال والمغرب.. "خيالات الشرق" رحالة برتغالى فى شوارع القاهرةأبلة طمطم يقترب من 5 ملايين في أسبوع العيدأمن روسيا يمنع ناشطة نسائية إيرانية من الاحتجاج خلال كأس العالم

السعودية تتعهد بإنفاذ برنامج اقتصادي في السودان

   -  
"السعودية تتعهد بإنفاذ برنامج اقتصادي في السودان"

التقى الرئيس السوداني المشير عمر البشير والوفد المرافق له في الساعات الاولى من فجر اليوم الخميس، الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية، حيث بحث اللقاء العلاقة بين البلدين وسبل تطويرها في شتى المجالات.

وقال حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب البشير، في تصريح عقب اللقاء، إن المملكة العربية السعودية تعهدت بإنفاذ برنامج اقتصادي إنتاجي يخصص تمويله لمشروعات إنتاجية في السودان خلال خمس سنوات على نمط تمويل الأردن، ليغطي المشروعات المقررة في قطاع استكشافات النفط والمعادن، لاسيما الذهب والمعادن النفيسة والإنتاج الزراعي والحيواني والبنيات التحتية، بما يؤدي إلى استقرار الوضع الاقتصادي بتوفير موارد جديدة.

واتفق الجانبان على أن يجتمع الوزراء المختصين في السودان بنظرائهم في المملكة العربية السعودية في الرياض عقب عطلة عيد الفطر المبارك؛ للاتفاق على المشروعات المطلوب تمويلها بصورة عاجلة وبرمجة تمويلها للخمس سنوات القادمه لتدخل حيز الإنتاج، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وبحث اللقاء تسريع إجراءات تسهيل انسياب التحويلات المصرفية بين البلدين؛ كما أقر اللقاء إحكام التنسيق بين البلدين على كافة الأصعدة في جهود رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، واثنى البشير، على جهود المملكة في مساعدة السودان،ووعد بتقديم برنامج عملي لانفاذ مشروعات انتاحية في مختلف المجالات توطئة لتوفير التمويل اللازم لها خلال الفترة الزمنية المقررة للاتفاق عليها عقب عطلة  عيد الفطر المبارك.

ورافق الرئيس السوداني، الفريق أول أمن مهندس صلاح عبدالله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني والاستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة