مصر تستضيف منتدى الأدب العربي الصيني الخميس"الأوقاف" تعقد دورة حول فقه الحج للأئمة المرافقين للحجاجمحافظ القاهرة: 3 لجان لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرةمباشر.. تونس 1-1 إنجلترا.. ساسي يسجل التعادل لنسور قرطاجصورة.. انتهاء أزمة مجدي عبد الغني مع اتحاد الكرةمران الزمالك.. ظهور كابوريا وكاسونجو.. وغياب 7 لاعبينهل "فيجو" مغني المهرجانات صاحب شعار مصر في كأس العالم؟19 ألف طالب يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في كفر الشيخ.. غدا«الأعلى للإعلام»: لن نسمح بأى تجاوزات تخالف قيم المجتمع ومواثيق الشرفالعسيلي و«سبايسي ميكس» يتألقان في حفل العيد بـ6 أكتوبر (صور)شيرين عبد الوهاب تصل إلى السعودية بصحبة حسام حبيبالجماهير المصرية بروسيا تهتف لحسن الرداد فور وصوله من القاهرةبدء عزاء ماهر عصام في الحامدية الشاذلية بالمهندسين (صور)عمرو دياب برفقة دينا الشربيني في روسياسليمان عيد والأب بطرس دانيال أول حضور عزاء ماهر عصامتسمم أسرة كاملة بينهم 5 أطفال بسبب وجبة سمك بالمنياالتحفظ على سيارة أجرة تخالف التسعيرة بالدقهلية (صور)إصابة 6 في مشاجرة بمركز ببا ببني سويفمصرع شخص وإصابة 13 في انقلاب «ميكروباص» شرق مطروحتسمم 29 من عائلة واحدة لتناولهم سمكا فاسدا في الدقهلية (صور)

إيطاليا تشترط اعتذار ماكرون لبدء مسار جديد في العلاقات مع فرنسا

-  
إيمانويل ماكرون

قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي، لويجي دي مايو، اليوم الخميس، إنه لا يزال يتوقع اعتذار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن التصريحات التي أدلى بها منذ يومين حول سياسة روما تجاه الهجرة.

ونقلت قناة يورونيوز الأوروبية، عن دي مايو، قوله «ننتظر اعتذارا، إذا ماحصلنا عليه، فسوف نبدأ مسارا جديدا»، مضيفا أنه «لا يزال هناك وقت للعودة إلى الوراء، اعتذر، وبعد ذلك نبدأ من جديد».

وأشارت القناة إلى أن رئيس الوزراء الايطالي الجديد جوزيبي كونتي، من المتوقع أن يلتقي ماكرون يوم الجمعة القادم، موضحة أن مصدرا بمكتب كونتي، قال إن ماكرون تحدث هاتفيا مع كونتي اليوم الخميس، من دون التطرق للمزيد من التفاصيل.

يُشار إلى أن الرئيس الفرنسي ماكرون، قد قال مسبقا إن روما تعاملت بـ«إهمال» بعد غلق موانئها أمام سفينة للمهاجرين منذ أيام.

وفي محاولة لتخفيف التوتر بين البلدين، أعلن مكتب ماكرون في بيان، اليوم الخميس: "الرئيس الفرنسي يؤكد أنه لم يقل شيئا أبدا يهدف للإساءة لإيطاليا وشعبها".

 

اقرأ أيضا: 

ماكرون يصف محادثاته الهاتفية مع ترامب بـ«السجق» 

هل يقود إيمانويل ماكرون مؤامرة لسرقة ليبيا؟

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة