مورينيو يحذر روسيا من صلاح: «يشكل الفارق» (فيديو)بـ250 جنيها.. تفاصيل الورش الفنية للأطفال في دار الأوبرامحافظ الإسماعيلية يتابع انتظام حركة مواقف السيارات ومحطات الوقودرئيس مدينة الإسماعيلية: حصر 371 حالة تعدي جديدة وإزالة 260 حالة منهارئيس وزراء إيطاليا يدعو أوروبا لمواصلة الجهود من أجل استقرار ليبيابدء حفل عمر خيرت على مسرح "مارينسكى" فى روسيا بالسلام الوطنىشاهد.. الأجواء فى مقر حفل محمد حماقى لدعم الفراعنة فى روسياكريم فهمى ينفى زيارته للمنتخب فى روسيا: عايز أشوفهم فى الملعب بسبوسى تنشر صورة لها مع ليلى علوى وحسن الرداد وأشرف زكى قبل حضور حفل عمر خيرتغياب دونجا وحفني وعبدالعزيز عن مران الزمالك بإذن الجهاز الفنياليوم.. معروف يوسف يعود من بلاده للانضمام لمعسكر الزمالكمران الزمالك.. برنامج علاجي خاص لمصطفى محمد وفتحيغدا...وزير الرياضة يلتقي بأعضاء اللجنة الأولمبية المصرية ومجلسي الأهلي والزمالكمباشر - تونس (0)-(1) إنجلترا.. القائم يمنع الأسود من هدف ثاني والمباراة تشتعلمران الزمالك – انتظام كابوريا وكاسونجو وغياب حفني.. ومدرب الأحمال يبدأ عملهبالفيديو - تونس تسجل أول هدف عربي وإفريقي بكأس العالم في شباك إنجلترابالصور| محافظ كفر الشيخ يوقف 3 سيارات مخالفة للتعريفة بموقف بلطيم"الأعلى للإعلام": تجاوزات في عدة برامج بـ"ltc" تسيء للعلاقات العربية"الصحة العالمية": 23 وفاة بفيروس "كورونا" في السعودية خلال 4 أشهرصور وفيديو.. فنانو مصر يتلاحمون مع الجماهير لمؤازرة المنتخب قبل مواجهة روسيا

تقرير دولي: مصر تتفوق على بريطانيا وأمريكا في معدلات الأمان

   -  
الشرطة المصرية - أرشيفية

كشف تقرير دولي، تفوق مصر في معدلات الأمان، على كل من الولايات المتحدة وبريطانيا، بعدما أصبحت اكثر بلدان القارة الإفريقية أمنًا وأمانًا.

وأصدرت مؤسسة جالوب الدولية، تقريرها السنوي الدولي عن القانون والنظام في 135 دولة حول العالم، وجاءت مصر في المركز 16، وصُنفت على أنها الأكثر أمنا في إفريقيا، وتفوقت في معايير أمنها على بريطانيا، التي جاءت في المركز 21 والولايات المتحدة، في المركز 35، وفقا لبي بي سي.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية يكافئ 450 من رجال الشرطة لجهودهم في حفظ الأمن 

وبحسب التقرير، جاءت سنغافورة في المركز الأول كأكثر بلدان العالم أمانا، تلتها النرويج، وأيسلندا، وفنلندا، فيما جاءت فنزويلا في المرتبة الأخيرة، كأكثر البلدان خطورة في العالم.

ويقيس استطلاع الرأي، مدى شعور المواطنين بالأمان في بلادهم. وركزت الأسئلة على معايير متعلقة بالأمن كثقتهم في الشرطة المحلية، والشعور بالأمان ليلا، وتعرضهم لسرقات، أو سطو مسلح أو اعتداءات في الشارع خلال الـ12 شهرا الماضية.

وحصلت مصر، على 88 نقطة من 100 نقطة، وتساوت مع الدنمارك وسلوفينيا والصين، في تحسن ملحوظ مقارنة بعام 2016 حين حصلت مصر على 82 نقطة.

وقال جون كليفت من مؤسسة جالوب لبي بي سي، إن نتائج مصر الأخيرة تعكس «استمرار الاتجاه نحو الأفضل خلال التقارير الأخيرة، التي كشفت عن تزايد ثقة المصريين في الشرطة وأجهزة الأمن».

اقرأ أيضا: حملات وقيادات بالميادين.. وزير الداخلية يستعرض مع مساعديه خطة تأمين العيد 

وتقول جالوب إنها أجرت مقابلات مع 148 ألف شخص بالغ في 142 دولة ومنطقة من أجل استطلاعات الرأي.

وتم تصنيف جنوب السودان كأقل دولة آمنة في إفريقيا، وتسبقها مباشرة الجابون وليبيريا وجنوب أفريقيا، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في القارة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة