بالفيديو| بعد تعادل ساسي.. هل يتفوق لاعبو تونس على إنجلترا بـ"الدعاء"؟الملك سلمان يعفي رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه من منصبهمحمد علي : رقم واحد بالأخلاق والمعاملة الحسنة«الأعلى للإعلام» يحيل أحمد سعيد للتحقيق لإساءته إلى تركي آل الشيخ«الأعلى للإعلام»: برامج «LTC» تسيء لعلاقات مصر بالدول العربيةحمدى عرفة: يجب تقسيم تعريفة الركوب لـ 3 أنواع ووضع استيكر على السيارةطوارئ بمطار القاهرة لتأمين شحنة ذهب من منجم السكرياستراحة - تونس (0)-(1) إنجلترا.. الشوط الثانيمورينيو: الفائز من لقاء مصر وروسيا سيتأهل لدور الـ16.. وصلاح سيشكل الفارقبالفيديو – المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد اشتعال النيران في طائرتهمصرع 3 وإصابة 19 في حادثي سير بسوهاجموسكو ترحب بنية واشنطن وقف المناورات العسكرية مع سولالاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعا للمقاومة الفلسطينية جنوب غزةالتحالف يضبط شحنة مخدرات تابعة لـ"داعش" بقيمة 1.4 مليون دولار بسوريا"الإعلام الفلسطينية": إسرائيل تنفذ عدوانا شرسا ضد الأقصىمنح رضيع ولد بمحطة مترو بباريس اشتراك مجاني للسفر حتى سن الـ٢٥الحكومة الأردنية الجديدة تتعهد بالعمل المبني على المكاشفةإعفاء رئيس هيئة الترفيه السعودية من منصبهنتنياهو يزور الأردن ويلتقي العاهل الأردنياحتراق أحد محركات طائرة المنتخب السعودي في روسيا

جامعة طنطا تحصل على المركز الـ 12 بالتعاون مع "السوربون" في علوم النبات

   -  
جامعة طنطا

أعلنت جامعة طنطا، اليوم الخميس، حصول بحث في علوم النباتات بالجامعة، بالتعاون مع جامعة السوربون الفرنسية، على المركز الـ 12 ضمن قائمة أفضل 100 بحث في علوم النبات، وذلك طبقًا لدورية التقارير العلمية للنيتشر "Nature"، لقائمة أفضل 100 بحث في علوم النبات، قامت بنشرها في عام 2017، وأحدثت تأثير كبير في المجتمع العلمي على مستوى العالم.


وكان المؤلف الأول للبحث وهو الدكتور محمد أحمد العيسوي، الأستاذ المساعد بكلية العلوم بجامعة طنطا، بالتعاون مع فريقه البحثي بجامعة السوربون، بإيضاح ميكانيكية جزيئية جديدة لمستقبلات الضوء، تستطيع حدوث تعديل في مسارات المواد الفعالة في النباتات، ومن ثم تحسين مقاومتها للاجهادات البيئية المختلفة وزيادة إنتاجيتها.

يذكر أن دورية التقارير العلمية للنيتشر، نشرت أكثر من 700 بحث في علوم النبات في عام 2017، وتم الإعلان رسميًا هذا الأسبوع عن قائمة أفضل 100 بحث.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة