"الصحة": وفاة الحالة الرابعة عشر بين الحجاج المصريين بالسعوديةاليوم.. طلاب الثانوية العامة "دور ثاني" يؤدون امتحاني الجبر والإحصاءاليوم.. إقلاع آخر رحلات "مصر للطيران" لسفر الحجاج إلى الأراضي المقدسةالأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 35 درجةبدء امتحاني الرياضيات البحتة والإحصاء لملاحق الثانويةالسكك الحديدية تبدأ تشغيل القطارات الإضافية العاملة خلال عيد الأضحىالسيسي يفتتح أكبر مجمع صناعي لإنتاج الأسمنت والرخام ببني سويفجهاد عبدالمنعم يكتب.. فودة نائب زفتى من 20سنة صديقي وافتخرجثمان المصري قتيل الكويت يعود لأرض الوطنالإحصاء يعلن تراجع معدل البطالة إلى 9.9%اليوم آخر موعد لإطلاع طلاب الثانوية المتظلمين على كراسات الإجابةالإسماعيلي: بامبو ومتولي اقتربا من التجديد ونسعى لتصحيح الصورة في الدوريتشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع أمام ريال في السوبر الأوروبيأيمن دجيش: وجدت عدم احترام وتقدير من لجنة الحكام.. وكنت أتمنى تكريم في المعاملةناصر عباس: أيمن دجيش قدم مسيرة ناجحة وان الأوان أن يخرج من الباب الكبيرأيمن دجيش: حكم الفيديو أفضل من الحكم الخامس والمنافسة هذا الموسم صعبةموعد مباراة ريال مدريد أمام أتلتيكو في السوبر الأوروبي والقنوات الناقلةإبراهيم نور الدين حكمًا لمباراة نجوم المستقبل والمقاولون في الدوريننشر نتائج مباريات الدور التمهيدي الأول لكأس مصرالليلة.. صدام إسباني بين ريال مدريد وأتليتكو في السوبر الأوروبى

تشكيل منتخب مصر 2018 .. الشناوى وحجازى والسعيد يقودون الفراعنة أمام أوروجواى

   -  
منتخب مصر

كتب حاتم رضا

استقر هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، على التشكيل الذى سيلعب به مباراة الغد أمام أوروجواى فى افتتاح مشوار المونديال، إلا أنه لن يعلن عنه إلا قبل المباراة بساعات حفاظا على تركيز جميع اللاعبين.

تشكيل منتخب مصر

ويدفع كوبر بمحمد الشناوى فى مركز حراسة المرمى بعد منافسة شرسة مع عصام الحضرى، إلا أن الأول انتزع ثقة الجهاز الفنى متفوقا على السد العالى فى سرعة رد الفعل والتعامل مع الكرات العرضية، كما استقر كوبر على باقى التشكيل ويضم أحمد حجازى وعلى جبر وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافى فى الدفاع، وطارق حامد ومحمد الننى "وسط ارتكاز"، وأمامهما عبد الله السعيد وتريزيجيه وعمرو وردة ، ومروان محسن وحيدا فى الهجوم.

تشكيل منتخب مصر 4-2-3-1

ويتمسك الخواجة بطريقة اللعب المعتادة 4-2-3-1 أمام العملاق الأوروجويانى، بعدما تفهمها لاعبو المنتخب بعد 3 سنوات من تطبيقها، وتعتمد على التأمين الدفاعى وتضييق المساحات أمام السرعات الكبيرة للمنافس، مع التأكيد على سرعة الارتداد من الدفاع إلى الهجوم للإستفادة من الهجمة المرتدة.

وكثف هيكتور كوبر من تعليماته لمدافعى المنتخب على جبر وأحمد حجازى و أحمد فتحي و محمد عبد الشافى لحل أزمة العرضيات ومقابلة أفضل مهاجميّن فى العالم بمنتخب أوروجواى وهما لويس سواريز لاعب برشلونة الإسبانى وكافانى مهاجم باريس سان جيرمان واللذين يجيدان اللعب بالرأس و إحراز أهداف من أنصاف الفرص ، كما قام الجهاز المعاون لمنتخب بتسجيل فيديوهات خاصة للثنائى سواريز وكافانى ومنحها لخط دفاع الفراعنة لمعرفة كيفية الحد من خطورتهما.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة