طلاب الثانوية العامة قبل دخولهم لجان الامتحان: نشعر بالقلقفى ذكرى استسلام فرنسا بمعركة دونكيرك.. قصة الانسحاب الأعظم فى القرن العشرينجريزمان يخرج من مران منتخب فرنسا بسبب إصابة بكدمة في الساقميرهان حسين: لن أهمل الغناء مرة أخرى وأحضر لأكثر من "سنجل"الفراعنة فى مهمة "تحنيط" الدب الروسى بالمونديال.. الليلةتعرف على أكثر الفئات العمرية اشتغالا فى كل مهنةبعد 11 عاما من عرض "نور" .. تعرف على النجم السورى الذى أدى شخصية مهند"العرضحالجى" محامى الغلابة يحمى المواطنين من الروتين الحكومى وجشع المحامينغادة والي تتابع الحالة الصحية للفنانة المعتزلة آمال فريدحملة مصر - اكتشف واستثمر ضيف أساسى بفعاليات كأس العالم.. صورالتعليم تتابع وصول أوراق الفيزياء والتاريخ لجميع لجان الثانويةبالفيديو- تعرف على أشهر قبلات المذيعين على الهواء%79 من القراء يؤيدون مطالب استبدال عقوبة حبس الغارمات بالخدمة العامة"الزراعة": حظر زراعات الموز بالدلتا وتطبيق الرى الحديث بحدائق الفاكهةالأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةصحتك فى وصفة.. الشمام والكرفس لإدرار البول وعلاج الإمساكانتظام 5 من لاعبي الزمالك في التدريباتالتعليم: أسئلة الفيزياء والتاريخ المتداولة على مواقع التواصل غير حقيقيةوزيرة التضامن تتابع الحالة الصحية للفنانة المعتزلة آمال فريدنقل أسئلة الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة تحت حراسة مشددة

تشكيل منتخب مصر 2018 .. الشناوى وحجازى والسعيد يقودون الفراعنة أمام أوروجواى

   -  
منتخب مصر

كتب حاتم رضا

استقر هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، على التشكيل الذى سيلعب به مباراة الغد أمام أوروجواى فى افتتاح مشوار المونديال، إلا أنه لن يعلن عنه إلا قبل المباراة بساعات حفاظا على تركيز جميع اللاعبين.

تشكيل منتخب مصر

ويدفع كوبر بمحمد الشناوى فى مركز حراسة المرمى بعد منافسة شرسة مع عصام الحضرى، إلا أن الأول انتزع ثقة الجهاز الفنى متفوقا على السد العالى فى سرعة رد الفعل والتعامل مع الكرات العرضية، كما استقر كوبر على باقى التشكيل ويضم أحمد حجازى وعلى جبر وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافى فى الدفاع، وطارق حامد ومحمد الننى "وسط ارتكاز"، وأمامهما عبد الله السعيد وتريزيجيه وعمرو وردة ، ومروان محسن وحيدا فى الهجوم.

تشكيل منتخب مصر 4-2-3-1

ويتمسك الخواجة بطريقة اللعب المعتادة 4-2-3-1 أمام العملاق الأوروجويانى، بعدما تفهمها لاعبو المنتخب بعد 3 سنوات من تطبيقها، وتعتمد على التأمين الدفاعى وتضييق المساحات أمام السرعات الكبيرة للمنافس، مع التأكيد على سرعة الارتداد من الدفاع إلى الهجوم للإستفادة من الهجمة المرتدة.

وكثف هيكتور كوبر من تعليماته لمدافعى المنتخب على جبر وأحمد حجازى و أحمد فتحي و محمد عبد الشافى لحل أزمة العرضيات ومقابلة أفضل مهاجميّن فى العالم بمنتخب أوروجواى وهما لويس سواريز لاعب برشلونة الإسبانى وكافانى مهاجم باريس سان جيرمان واللذين يجيدان اللعب بالرأس و إحراز أهداف من أنصاف الفرص ، كما قام الجهاز المعاون لمنتخب بتسجيل فيديوهات خاصة للثنائى سواريز وكافانى ومنحها لخط دفاع الفراعنة لمعرفة كيفية الحد من خطورتهما.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة