الأرصاد: حالة طقس السبت 18 أغسطس.. العظمى بالقاهرة 35 درجة"هيبرة على الطريق".. شاهد بدرية طلبة ترقص على مهرجان "أنا جدع"صراع مغربي على ضم عمرو جمال من الأهلىالتضامن: 270 أتوبيس لنقل وتصعيد 12445 من حجاج الجمعيات للأماكن المقدسةرحلة حياة أو موت.. قطارات الشحن وسيلة للوصول إلى ألمانيابدء التجارب الأولية على لقاح فيروس زيكابالصور-بنصف مليون زهرة زينت سجادة في العاصمة البلجيكيةبعد اختفاء نصف قرن.. العثور على سيارة نادرة في مكان غريبعشان العيد على الأبواب.. طريقة عمل الكوارعالأهلي راحة ويبدأ الاستعداد لوادي دجلة غداعمران خان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا جديد للوزراء في باكستانميركل وبوتين يجريان أول محادثات ثنائية في ألمانيا منذ ضم القرمبعد الجبنة الأثرية.. تعرف على أبرز الأطعمة فى مقابر الفراعنةصحتك فى وصفة.. البنجر والعسل الأسود لعلاج تكيس المبايض"بيراميدز" تحصل على حقوق بث قناة نادي يوفنتوس الإيطاليرينيه زيلويجر تشارك في مسلسل بعنوان What/Ifمحمد كيلاني: خلافي مع خالد النبوي شائعةأمن المنوفية يشن حملات مكبرة لضبط الأسواق والميادين قبل العيداليوم.. لاعبا الأهلي يتنافسان على بطولة الجمهورية للتنسبعثة الأهلي تغادر تونس بعد الفوز على الترجي

وزير المالية: برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد يسير بنجاح

-  
وزير المالية عمرو الجارحي

كشف عمرو الجارحي وزير المالية نتائج تقييم أداء برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل الذي أعدته الحكومة وبدأت في تنفيذه منذ عام 2016، والمستمر تطبيقه حتى العام المقبل 2019.

وقال الجارحى في بيان له اليوم الخميس إن أهم تلك النتائج تتمثل في استعادة الاستقرار الاقتصادي وثقة الأسواق والمؤسسات الدولية في اقتصاد مصر، وتحقيق وفورات مالية كبيرة من برنامجي ترشيد دعم الطاقة (بترول وكهرباء).

وأشار الوزير إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطنى قد حاز على ثقة المؤسسات الدولية، إذ نجحت الحكومة المصرية بقيادة وزارة المالية في الوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى لتقديم قرض لدعم تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي بنحو 12 مليار دولار يمتد إلى ثلاث سنوات، كما تلقت مصر دعما سياسيا من قبل دول مجموعة السبعة (G7) حول جدية برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى.

وأضاف الجارحى أن الإصلاحات ساهمت في عودة الثقة بالاقتصاد المصرى، وهو ما ساهم في عودة الحكومة مرة أخرى إلى سوق السندات الدولية من خلال إصدار سندات دولية بقيمة 7 مليارات دولار في يناير ومايو 2017، إذ كان هناك إقبال كبير من المستثمرين (وصل حجم المعروض من المستثمرين 3.5 ضعف القيمة المصدرة).

ولفت الوزير إلى أن وزارة المالية قامت بإصدار سندات بقيمة 4 مليارات دولار في فبراير 2018، كما انخفضت أسعار الفائدة على السندات الدولية المصدرة إلى نحو 7.9%، مقابل 8.5% للسندات ذات أجل 30 عاما السابق إصدارها في 2017، وإلى 6.6% مقابل 7.5% للسندات ذات أجل عشر سنوات السابق إصدارها العام السابق.

كما نجحت وزارة المالية مؤخرا في أبريل 2018 بإصدار سندات بقيمة 2 مليار يورو على شريحتين "8 - 12 سنة" بأسعار عائد منخفضة وجيدة جدا.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة