«عبد العال» يشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للبرلمان الدوليباحث مقرب من الإخوان يزعم: ضياع الخلافة سبب هزيمة الإسلامييننائب دعم مصر: دعوى قضائية تطالب قطر بـ150 مليون دولار لدعمها الإرهابفرجاني يتعادل لتونس أمام إنجلترا بأول هدف عربي في مونديال روسيا .. فيديو وصورلاعبو جيل 90 من روسيا: قادرون على الفوز والتأهل للدور الثاني للمونديالعنتر يغيب عن تدريبات الزمالك لظروف أسريةمنتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة روسيا ..صورتونس وانجلترا .. تعادل إيجابي 1/ 1 فى الشوط الأول.. فيديو وصورمورينيو يحذر روسيا من صلاح: «يشكل الفارق» (فيديو)بـ250 جنيها.. تفاصيل الورش الفنية للأطفال في دار الأوبرامحافظ الإسماعيلية يتابع انتظام حركة مواقف السيارات ومحطات الوقودرئيس مدينة الإسماعيلية: حصر 371 حالة تعدي جديدة وإزالة 260 حالة منهارئيس وزراء إيطاليا يدعو أوروبا لمواصلة الجهود من أجل استقرار ليبيابدء حفل عمر خيرت على مسرح "مارينسكى" فى روسيا بالسلام الوطنىشاهد.. الأجواء فى مقر حفل محمد حماقى لدعم الفراعنة فى روسياكريم فهمى ينفى زيارته للمنتخب فى روسيا: عايز أشوفهم فى الملعب بسبوسى تنشر صورة لها مع ليلى علوى وحسن الرداد وأشرف زكى قبل حضور حفل عمر خيرتغياب دونجا وحفني وعبدالعزيز عن مران الزمالك بإذن الجهاز الفنياليوم.. معروف يوسف يعود من بلاده للانضمام لمعسكر الزمالكمران الزمالك.. برنامج علاجي خاص لمصطفى محمد وفتحي

وزير المالية: برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد يسير بنجاح

-  
وزير المالية عمرو الجارحي

كشف عمرو الجارحي وزير المالية نتائج تقييم أداء برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل الذي أعدته الحكومة وبدأت في تنفيذه منذ عام 2016، والمستمر تطبيقه حتى العام المقبل 2019.

وقال الجارحى في بيان له اليوم الخميس إن أهم تلك النتائج تتمثل في استعادة الاستقرار الاقتصادي وثقة الأسواق والمؤسسات الدولية في اقتصاد مصر، وتحقيق وفورات مالية كبيرة من برنامجي ترشيد دعم الطاقة (بترول وكهرباء).

وأشار الوزير إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطنى قد حاز على ثقة المؤسسات الدولية، إذ نجحت الحكومة المصرية بقيادة وزارة المالية في الوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى لتقديم قرض لدعم تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي بنحو 12 مليار دولار يمتد إلى ثلاث سنوات، كما تلقت مصر دعما سياسيا من قبل دول مجموعة السبعة (G7) حول جدية برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى.

وأضاف الجارحى أن الإصلاحات ساهمت في عودة الثقة بالاقتصاد المصرى، وهو ما ساهم في عودة الحكومة مرة أخرى إلى سوق السندات الدولية من خلال إصدار سندات دولية بقيمة 7 مليارات دولار في يناير ومايو 2017، إذ كان هناك إقبال كبير من المستثمرين (وصل حجم المعروض من المستثمرين 3.5 ضعف القيمة المصدرة).

ولفت الوزير إلى أن وزارة المالية قامت بإصدار سندات بقيمة 4 مليارات دولار في فبراير 2018، كما انخفضت أسعار الفائدة على السندات الدولية المصدرة إلى نحو 7.9%، مقابل 8.5% للسندات ذات أجل 30 عاما السابق إصدارها في 2017، وإلى 6.6% مقابل 7.5% للسندات ذات أجل عشر سنوات السابق إصدارها العام السابق.

كما نجحت وزارة المالية مؤخرا في أبريل 2018 بإصدار سندات بقيمة 2 مليار يورو على شريحتين "8 - 12 سنة" بأسعار عائد منخفضة وجيدة جدا.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة