فيسبوك تتخلى عن دعمها المباشر للحملات السياسيةالسيسي يشارك في الجمعية العامة للأم المتحدة.. ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليومالزمالك يدرس إعادة هيكلة الرباعى الأجنبىقبل موسم الهالوين.. اسرق أفكار مختلفة من دولايب النجوممساعد وزير داخلية سابق عن "كلنا واحد": "الشرطة بقت مجتمعية"كاهن كنيسة مارجرجس عن زيارة فلسطين: "لن ندخل القدس إلا مع شيخ الأزهر"الرئيس يتوجه إلى نيويورك اليومالحكومة تنزل إلى الشارعانفجار عبوة ناسفة أسفل سيارة ملاكي بالمنصورة (صور)الحوت الأزرق يمارس سيطرته على أبطال رواية داليا مجدى عبد الغنىلجنة الكرة بالأهلى تُناقش مد عقد المالى ساليف كوليبالىشركة جنوب الوادى للبترول: توقيع 4 اتفاقيات بترولية خلال الفترة المقبلةسميح ساويرس: "الميديا في الخارج شوهت مصر بطريقة غير طبيعية"رئيس قطاع التعليم ومتحدث النيابة الإدارية ضيفا "مساء دريم".. الليلة"البسيونى": "الداخلية" تفرج هم المكروبين.. وشودار الشرطة "مضمونة"مطلقة تطالب بطرد ضرتها من مسكن الحضانة والزوج يساومها على حقوقهاأوروبا تبدأ محادثات مع مصر لـ«وقف الهجرة»إسبانيا تخفف قيود السفر إلى مصر«فودة» يلعب الكرة مع تلاميذ «طور سيناء»«الوفد»: فصل «فؤاد» نهائى.. والنائب: القرار غير لائحى

السعودية وروسيا .. ماذا يقول التاريخ عن لقاء "الجريحين"

   -  
تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى كل مكان في العالم اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو، وذلك من أجل متابعة حفل افتتاح النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم، والذي سيقام بملعب "لوجنيكي" في موسكو، الذى يتسع لـ 80 ألف مشجع والذى يفتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعقب الافتتاح تبدأ فعاليات البطولة الأهم عالميا، وذلك بلقاء روسيا والسعودية، ضمن المجموعة التي تضم مصر وأوروجواي، وقبل مواجهة اليوم يرصد "صدى البلد" أبرز المعلومات قبل لقاء "الجريحين" اليوم، والتي كانت كالآتي:

مباراة اليوم هي الثانية بين المنتخبين في التاريخ، حيث سبق وتواجها في مباراة وحيدة من قبل وذلك عام 1993، وإنتهت المباراة بفوز السعودية 2/4.

تاريخ الفريقين في كأس العالم محمل بالهزائم، بل والكثير منها، فالمنتخب السعودي، رغم كثرة مشاركاته بالمونديال نظرا لضألة مستوى قارة أسيا، إلا أنه لم يحقق أي فوز طوال 11 مباراة له بكأس العالم، حيث لم يربح في آخر 10 لقاءات له، تحديدا منذ 29 يونيو 1994، أمام بلجيكا بنتيجة 1/0 بدور المجموعات، حيث خسر 8 لقاءات، وتعادل 2.

أما البلد المضيف فهو الأخر لم يتمكن من تحقيق أي فوز خلال أخر 5 مباريات له في كأس العالم، حيث تعادل 2 وخسر 3 لقاءات، إلا أن الإنتصاران الوحيدان للدب الروسي بكأس العالم منذ الإستقلال كانا على فرق أفريقية، الكاميرون 1/6 ببطولة 1994، والثانية امام توني 0/2 ببطولة 2002.

يذكر أن المباراة الثانية بذات المجموعة والتي ستجمع منتخبي مصر وأوارجواي سيتقام غدا الجمعة في تمام الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة