إحالة دعوى عدم دستورية قانون تنظيم الجامعات الى "المفوضين" لاستكمال التحضيرإليكم أول من عمل رغيف "حواوشي".. فهل تعرفون خلطة هذا الرغيف السحري؟أحمد زكي يتصدر تويتر فى ذكرى ميلاده الـ69تعرف علي منصب عزة الحسيني بمهرجان فيستيلاج - FESTILAGمنه فضالي توجه رساله لأحمد زاهر بعد سقوطه بحفل تامر حسنيمزيكا تطرح"دعوتك كما أمرتني" بمناسبة المولد النبويمحمود طنطاوي ينتهى من تصوير فيلم "يوم العرض"ضبط نصف مليون قرص مخدر قبل تهريبها في «خلايا عسل» بنبروةبروتوكول تعاون بين القوى العاملة وجامعة المنصورة لتنمية مهارات الطلابرئيس "مصر الوسطى للكهرباء": 179 ألف جنيه لتطوير شبكات المنياوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان أليات قانون مزاولة مهنة الطبجامعة الأزهر: من المهم الانفتاح على ثقافات الدول في كافة التخصصاتالرئيس السيسي يشهد احتفال مصر بالمولد النبوي.. غدًامسؤولة بمحطة الزهراء: الحصان العربي الأصيل يدعم السياحة المصريةوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان آليات قانون مزاولة مهنة الطبالبحوث الإسلامية: آراء سعيد نعمان تمثله وحدة والأزهر يرفضهاوزير الشباب والرياضة يتفقد نادي الفتيات ونزل الشباب بقنا | صوروزير الرياضة يتفقد مركز شباب نجع حمادي بقنا.. ويوجه بالتحقيق في توقف الإنشاءات| صور«المواد البترولية»: بنزين 95 المخصوص موجود بالمحطات منذ 4 أشهرنقيب الصحفيين: علاقة مصر وإثيوبيا عادت إلى طبيعتها بقوة

السعودية وروسيا .. ماذا يقول التاريخ عن لقاء "الجريحين"

   -  
تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى كل مكان في العالم اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو، وذلك من أجل متابعة حفل افتتاح النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم، والذي سيقام بملعب "لوجنيكي" في موسكو، الذى يتسع لـ 80 ألف مشجع والذى يفتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعقب الافتتاح تبدأ فعاليات البطولة الأهم عالميا، وذلك بلقاء روسيا والسعودية، ضمن المجموعة التي تضم مصر وأوروجواي، وقبل مواجهة اليوم يرصد "صدى البلد" أبرز المعلومات قبل لقاء "الجريحين" اليوم، والتي كانت كالآتي:

مباراة اليوم هي الثانية بين المنتخبين في التاريخ، حيث سبق وتواجها في مباراة وحيدة من قبل وذلك عام 1993، وإنتهت المباراة بفوز السعودية 2/4.

تاريخ الفريقين في كأس العالم محمل بالهزائم، بل والكثير منها، فالمنتخب السعودي، رغم كثرة مشاركاته بالمونديال نظرا لضألة مستوى قارة أسيا، إلا أنه لم يحقق أي فوز طوال 11 مباراة له بكأس العالم، حيث لم يربح في آخر 10 لقاءات له، تحديدا منذ 29 يونيو 1994، أمام بلجيكا بنتيجة 1/0 بدور المجموعات، حيث خسر 8 لقاءات، وتعادل 2.

أما البلد المضيف فهو الأخر لم يتمكن من تحقيق أي فوز خلال أخر 5 مباريات له في كأس العالم، حيث تعادل 2 وخسر 3 لقاءات، إلا أن الإنتصاران الوحيدان للدب الروسي بكأس العالم منذ الإستقلال كانا على فرق أفريقية، الكاميرون 1/6 ببطولة 1994، والثانية امام توني 0/2 ببطولة 2002.

يذكر أن المباراة الثانية بذات المجموعة والتي ستجمع منتخبي مصر وأوارجواي سيتقام غدا الجمعة في تمام الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة