الأرصاد: حالة طقس اليوم الخميس 19/7/2018"تموين الفيوم": ضبط لحوم وصدور دجاج فاسدة لدى مطاعم بالمدينةمحافظ الفيوم: لا تراجع عن قرار منع زراعة الأرز بالمحافظةرئيس اتحاد الفلاحين يطالب بمنح الصيادين رخص مزاولة المهنة بمناطق البحيراتارتفاع صادرات اليابان بنسبة 6.7% الشهر الماضينبيل زكي: دور المعارضة ضعيف والمنابر غير متوافرة لهابرلماني: قانون الإدارة المحلية في انتظار الفصل التشريعي الرابعتطوير وصيانة 198 مدرسة بتكلفة 471 مليون جنيه في قنا«صحة الشرقية» تعدم 50 كيلو أغذية فاسدة وتغلق 3 منشآت (صور)آخرهم محمد صلاح.. 6 معلومات سبب سفر المشاهير لجزر الماليدفتعرف على حقيقة مرض الفنان جميل راتبننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميسفودة يعقد اجتماعا أمنيا لمناقشة الاستعدادات للمؤتمرات الدوليةكيف تحمى نفسك من الإصابة بفيروس سى عند زيارة طبيب الأسنانباريس جاكسون تتخلى عن التاتو بسبب التصوير فى لوس أنجلوساستشارى علم نفس: العنف يبدأ من الأسرة.. والحرمان وغياب القيم السببقرأت لك.. المليونير التلقائى.. ما الذى حدث للحلم الأمريكى؟الأهلى يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة تاونشيب فى بوتسواناالزراعة: ضبط 175 ألف عبوة مبيدات محظورة.. وتكثيف الحملات لردع المخالفينارتفاع إنتاج بتروبل إلى 580 ألف برميل مكافئ يوميا

السعودية وروسيا .. ماذا يقول التاريخ عن لقاء "الجريحين"

   -  
تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى كل مكان في العالم اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو، وذلك من أجل متابعة حفل افتتاح النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم، والذي سيقام بملعب "لوجنيكي" في موسكو، الذى يتسع لـ 80 ألف مشجع والذى يفتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعقب الافتتاح تبدأ فعاليات البطولة الأهم عالميا، وذلك بلقاء روسيا والسعودية، ضمن المجموعة التي تضم مصر وأوروجواي، وقبل مواجهة اليوم يرصد "صدى البلد" أبرز المعلومات قبل لقاء "الجريحين" اليوم، والتي كانت كالآتي:

مباراة اليوم هي الثانية بين المنتخبين في التاريخ، حيث سبق وتواجها في مباراة وحيدة من قبل وذلك عام 1993، وإنتهت المباراة بفوز السعودية 2/4.

تاريخ الفريقين في كأس العالم محمل بالهزائم، بل والكثير منها، فالمنتخب السعودي، رغم كثرة مشاركاته بالمونديال نظرا لضألة مستوى قارة أسيا، إلا أنه لم يحقق أي فوز طوال 11 مباراة له بكأس العالم، حيث لم يربح في آخر 10 لقاءات له، تحديدا منذ 29 يونيو 1994، أمام بلجيكا بنتيجة 1/0 بدور المجموعات، حيث خسر 8 لقاءات، وتعادل 2.

أما البلد المضيف فهو الأخر لم يتمكن من تحقيق أي فوز خلال أخر 5 مباريات له في كأس العالم، حيث تعادل 2 وخسر 3 لقاءات، إلا أن الإنتصاران الوحيدان للدب الروسي بكأس العالم منذ الإستقلال كانا على فرق أفريقية، الكاميرون 1/6 ببطولة 1994، والثانية امام توني 0/2 ببطولة 2002.

يذكر أن المباراة الثانية بذات المجموعة والتي ستجمع منتخبي مصر وأوارجواي سيتقام غدا الجمعة في تمام الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة