نيكول سابا تحيي أول حفل في القاهرة بعد فستان الـ200 مليون جنيهشاهد.. شريف رمزي وشقيقه في مرحلة الطفولة: مع أبونا الله يرحمهتصفيق حاد أثناء تكريم عبد الرحمن أبو زهرة من أيام قرطاج المسرحية500 ألف مشاهدة لكليب ابن ال للمطربة شمس الكويتيةجنات تحيي حفل رأس السنة بأحد فنادق النزهةمحمد صلاح وآشلي يونج.. الإنجليزي يكرس عقدة الفرعون أمام مانشستر يونايتدبرشلونة يتقدم على ليفانتي بهدفين في الشوط الأول.. فيديو"سرقوني وهربوا".. القبض على محصل كهرباء زعم تعرضه للسرقة بالدقهلية"طعنه في الرقبة".. القبض على سائق قتل صيادًا في الغردقةالقبض على عصابة الشرطة المزيفة بالشرقية"الجوازات والهجرة" تسهل إجراءات كبار السن ومتحدي الإعاقةالجنح تبرئ أحمد موسى من سبّ وقذف الدكتور نور فرحاتالعثور على طبيب مشنوقًا داخل شقته بفيصلاستغل غياب أسرته فجهز مشنقته.. سر انتحار "طبيب فيصل"فيديو| شاب يقود "موتوسيكل" بطريقة "الحصان".. ماذا يقول القانون؟نشرة الحوادث المسائية الأحد.. "انتحار طبيب وجلسة فرفشة تؤدي لوفاة مسن"الداخلية تنفذ 77 ألف حكم قضائي متنوع خلال 24 ساعةأسقف عام المنيا يترأس صلاة على «ضحيتي الكنيسة»: «نطالب بمحاكمة عاجلة للقاتل»وفد «الصحفيين» يزور المعالم الأثرية بالمنيا ضمن «اعرف بلدك»الزمالك يكشف حقيقة دخوله في مفاوضات لضم أحمد حجازي

الجيش الأمريكي يبحث مستقبل التدريبات بكوريا الجنوبية بعد «تعليقها المفاجئ»

-  
البنتاجون

يبحث الجيش الأمريكي سبل استمرار تدريب القوات الأمريكية وضمان جاهزيتها في كوريا الجنوبية بعدما علق الرئيس دونالد ترامب التدريبات العسكرية المشتركة في تنازل مفاجئ لكوريا الشمالية.

وقال مسؤولون أمريكيون اليوم الخميس إنه ليس من الواضح حاليا أي أنواع من التدريب يشملها قرار ترامب، لكن يبدو أن التدريبات المشتركة الكبرى بين أمريكا وكوريا الجنوبية غير مشمولة بالقرار الجديد.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه: «قطعا سنحافظ على جاهزية قواتنا في كوريا الجنوبية»، لكنه اعترف بأن السبيل نحو ذلك لا يزال غير واضح.

اقرأ أيضا: قمة سنغافورة التاريخية.. ترامب يقبل تعهدات كيم المبهمة 

وأعلن ترامب أول من أمس عن إنهاء المناورات العسكرية بعد قمته التاريخية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سنغافورة، واصفا إياها بأنها مكلفة و“استفزازية“ وهو الوصف الذي طالما استخدمته بيونجيانج وكانت واشنطن ترفضه.

وخلال حديثه إلى مجموعة صغيرة من الصحفيين في سول، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن ترامب كان واضحا في قوله إن التدريبات سيجري تجميدها طالما أن المفاوضات مع بيونجيانج مثمرة وتتسم بحسن النوايا، متابعا: «كان يقصد أن يضعنا في موقف يجعلنا قادرين على اقتناص الفرصة لمحادثات مثمرة فيما يتعلق بنزع أسلحة كوريا الشمالية النووية».

وأربك قرار وقف التدريبات العسكرية في كوريا الجنوبية كثيرا من مسؤولي الدفاع الأمريكيين الحاليين والسابقين بعدما فاجأتهم تصريحات ترامب في هذا الصدد، وعبر المسؤولون عن مخاوفهم من أن يقلص القرار جاهزية القوات الأمريكية في واحدة من أكثر المناطق العسكرية الساخنة حساسية في العالم.

اقرأ أيضا: أكثر 8 مواقف غرابة من قمة كيم وترامب 

وحذر منتقدون، ومنهم أعضاء في الكونجرس، من أن وقف التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية سيؤدي إلى تراجع فاعلية التحالف العسكري بين واشنطن وسول كما رفضوا تبرير ترامب بأن ذلك سيوفر أموالا.

وقال مسؤول في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، طالبا عدم نشر اسمه، إن بعض أنواع التدريب ستستمر حتى بعد إعلان ترامب، مضيفا: «لم يتغير مطلقا التزامنا إزاء الدفاع عن كوريا الجنوبية، ستتواصل تدريبات الاستعداد المعتادة وكذلك البرامج التدريبية المشتركة».

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة