له 36 حفيدا وابنا بالصعيد.. ذكريات عم حفني مع الحرب العالمية وثورة يوليومصدر قضائي: حركة تغييرات لمساعدي وزير العدل خلال ساعاتمد مهلة إصدار تراخيص البناء بمدينة رأس البر لمدة 6 أشهرالتعليم: 98.8% الحد الأدنى للقبول بهندسة تعدين وبترول السويسنقيب مهندسي أوغندا يشيد بجهود مصر بالوقوف مع الأشقاء الأفارقة"التعليم العالي": 200 طالب بالمرحلة الأولى التحقوا بمعاهدالمشاركة الثانية.. رمضان صبحي يظهر في تعادل هدرسفيلد وديارئيس سبورتنج لشبونة: عرض أتلتيكو مدريد لضم مارتينيز لا يليقصور.. أهالى ضحايا الأفاعى بقويسنا يكشفون رحلة العلاج والإصابة بعد مصرع شخصيناستمرار توعية مواطني الشرقية بأهمية التعاقد مع شركات الغازقطع المياه عن مدينة الأقصر.. غداالغرافة يتأهل لنهائي دورة صلالة وينتظر الفائز من الاسماعيلي والصفاقسيمنتخب الترامبولين آنسات يحصد ذهبية الألعاب الإفريقيةمحمد صلاح يمزح مع تريزيجيه..ويرد علي تغريدة لهس وج.. كل ما تريد معرفته عن اضطرابات النطق وصعوبات الكلامنقيب المهندسين لنظيره الأوغندي: لا يمكن استغلال الموارد إلا بالتعاونتنفيذ 20 حالة تعد على أراضي الدولة بقريتي بنبان والرقبة في أسوان"الطيران السعودي" يعلن استعداده لاستقبال الحجاج أول أغسطسفحص 199 ألف طائر بـ41 مزرعة ضد "إنفلونزا الطيور" في الوادي الجديدمن وحى محمد صلاح.. مش كله سهر 4 اقتراحات بسيطة جدد بها يومك على الشاطئ

الجيش الأمريكي يبحث مستقبل التدريبات بكوريا الجنوبية بعد «تعليقها المفاجئ»

-  
البنتاجون

يبحث الجيش الأمريكي سبل استمرار تدريب القوات الأمريكية وضمان جاهزيتها في كوريا الجنوبية بعدما علق الرئيس دونالد ترامب التدريبات العسكرية المشتركة في تنازل مفاجئ لكوريا الشمالية.

وقال مسؤولون أمريكيون اليوم الخميس إنه ليس من الواضح حاليا أي أنواع من التدريب يشملها قرار ترامب، لكن يبدو أن التدريبات المشتركة الكبرى بين أمريكا وكوريا الجنوبية غير مشمولة بالقرار الجديد.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه: «قطعا سنحافظ على جاهزية قواتنا في كوريا الجنوبية»، لكنه اعترف بأن السبيل نحو ذلك لا يزال غير واضح.

اقرأ أيضا: قمة سنغافورة التاريخية.. ترامب يقبل تعهدات كيم المبهمة 

وأعلن ترامب أول من أمس عن إنهاء المناورات العسكرية بعد قمته التاريخية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سنغافورة، واصفا إياها بأنها مكلفة و“استفزازية“ وهو الوصف الذي طالما استخدمته بيونجيانج وكانت واشنطن ترفضه.

وخلال حديثه إلى مجموعة صغيرة من الصحفيين في سول، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن ترامب كان واضحا في قوله إن التدريبات سيجري تجميدها طالما أن المفاوضات مع بيونجيانج مثمرة وتتسم بحسن النوايا، متابعا: «كان يقصد أن يضعنا في موقف يجعلنا قادرين على اقتناص الفرصة لمحادثات مثمرة فيما يتعلق بنزع أسلحة كوريا الشمالية النووية».

وأربك قرار وقف التدريبات العسكرية في كوريا الجنوبية كثيرا من مسؤولي الدفاع الأمريكيين الحاليين والسابقين بعدما فاجأتهم تصريحات ترامب في هذا الصدد، وعبر المسؤولون عن مخاوفهم من أن يقلص القرار جاهزية القوات الأمريكية في واحدة من أكثر المناطق العسكرية الساخنة حساسية في العالم.

اقرأ أيضا: أكثر 8 مواقف غرابة من قمة كيم وترامب 

وحذر منتقدون، ومنهم أعضاء في الكونجرس، من أن وقف التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية سيؤدي إلى تراجع فاعلية التحالف العسكري بين واشنطن وسول كما رفضوا تبرير ترامب بأن ذلك سيوفر أموالا.

وقال مسؤول في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، طالبا عدم نشر اسمه، إن بعض أنواع التدريب ستستمر حتى بعد إعلان ترامب، مضيفا: «لم يتغير مطلقا التزامنا إزاء الدفاع عن كوريا الجنوبية، ستتواصل تدريبات الاستعداد المعتادة وكذلك البرامج التدريبية المشتركة».

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة