«الطفولة والأمومة» يطالب بالتحقيق في واقعة «فيديو الطفل الباكي»أبرز فيديوهات التوك شو..عم الطفل الباكي بسبب النوم في المدرسة يكشف تفاصيل وسبب الواقعة والتعليم ترد.. وأحمد موسى يفضح أردوغان بسبب صورته مع ترامبمحافظ البحر الأحمر يعد المحامين بتخصيص أرض لإنشاء ناد لهمتريد العمل مع عائلة كاردشيان؟.. الأسرة تطلب مساعدين جدداخالد عكاشة: السيسي طالب الأمم المتحدة بإيجاد حلول لأزمات المنطقةالسيسي: ننشئ مدن جديدة لا تقل في تصميمها عن أرقى مدن العالمتلامذة جلال أمين ينعوه: ندين بكل ما تعلمناه من كتبكنائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لـ"السيسي": "أصبحت مؤمنًا بأنك أنقذت مصر"عودة عروض "ديزني لايف" باستاد القاهرة بعد غياب 5 سنوات.. اليوم"العامة للاستعلامات" توقع برتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.. اليومإطلاق قافلة "الصحة الإنجابية" بحى الأسمرات.. اليومقمة "السيسي - ترامب" تتصدر عناوين واهتمامات صحف القاهرةالسيسي يؤكد حرص مصر على مواصلة التعاون مع شركة "بوينج"زيارة رئيس الوزراء لمحافظتي سوهاج وقنا.. أبرز أحداث الأربعاءمرجان: الأهلي جاهز لاستقبال الـ140 ألف عضو للتصويت على اللائحةمدرب الجونة: اكتفيت بـ حسبي الله ونعم الوكيل بعد مباراة بيراميدزالصقر: كينو مستمر في بيراميدز حتى الآنحارس وفاق سطيف : التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال أمر طبيعيأحمد حسن: الحكام يتحاملون على بيراميدز لعدم اتهامهم بالمجاملةأحمد حسن: الصفقات بالملايين حلال للأهلي والزمالك.. حرام على بيراميدز

الجيش الأمريكي يبحث مستقبل التدريبات بكوريا الجنوبية بعد «تعليقها المفاجئ»

-  
البنتاجون

يبحث الجيش الأمريكي سبل استمرار تدريب القوات الأمريكية وضمان جاهزيتها في كوريا الجنوبية بعدما علق الرئيس دونالد ترامب التدريبات العسكرية المشتركة في تنازل مفاجئ لكوريا الشمالية.

وقال مسؤولون أمريكيون اليوم الخميس إنه ليس من الواضح حاليا أي أنواع من التدريب يشملها قرار ترامب، لكن يبدو أن التدريبات المشتركة الكبرى بين أمريكا وكوريا الجنوبية غير مشمولة بالقرار الجديد.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه: «قطعا سنحافظ على جاهزية قواتنا في كوريا الجنوبية»، لكنه اعترف بأن السبيل نحو ذلك لا يزال غير واضح.

اقرأ أيضا: قمة سنغافورة التاريخية.. ترامب يقبل تعهدات كيم المبهمة 

وأعلن ترامب أول من أمس عن إنهاء المناورات العسكرية بعد قمته التاريخية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سنغافورة، واصفا إياها بأنها مكلفة و“استفزازية“ وهو الوصف الذي طالما استخدمته بيونجيانج وكانت واشنطن ترفضه.

وخلال حديثه إلى مجموعة صغيرة من الصحفيين في سول، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن ترامب كان واضحا في قوله إن التدريبات سيجري تجميدها طالما أن المفاوضات مع بيونجيانج مثمرة وتتسم بحسن النوايا، متابعا: «كان يقصد أن يضعنا في موقف يجعلنا قادرين على اقتناص الفرصة لمحادثات مثمرة فيما يتعلق بنزع أسلحة كوريا الشمالية النووية».

وأربك قرار وقف التدريبات العسكرية في كوريا الجنوبية كثيرا من مسؤولي الدفاع الأمريكيين الحاليين والسابقين بعدما فاجأتهم تصريحات ترامب في هذا الصدد، وعبر المسؤولون عن مخاوفهم من أن يقلص القرار جاهزية القوات الأمريكية في واحدة من أكثر المناطق العسكرية الساخنة حساسية في العالم.

اقرأ أيضا: أكثر 8 مواقف غرابة من قمة كيم وترامب 

وحذر منتقدون، ومنهم أعضاء في الكونجرس، من أن وقف التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية سيؤدي إلى تراجع فاعلية التحالف العسكري بين واشنطن وسول كما رفضوا تبرير ترامب بأن ذلك سيوفر أموالا.

وقال مسؤول في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، طالبا عدم نشر اسمه، إن بعض أنواع التدريب ستستمر حتى بعد إعلان ترامب، مضيفا: «لم يتغير مطلقا التزامنا إزاء الدفاع عن كوريا الجنوبية، ستتواصل تدريبات الاستعداد المعتادة وكذلك البرامج التدريبية المشتركة».

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة