مصر.. عنوان آخر ألبومات عضو «البيتلز» بول مكارتني (فيديو)مديرو المستشفيات يتدربون على ميكنة تداول المعلومات ببورسعيدمجدي عبدالغني: سأتخذ إجراءات قانونية ضد مسرب فيديو احتفالي بهدف صلاح"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن قضية "تراخيص الشركات"نصائح لعلاج جرح العملية القيصرية منها تجنب رفع الأشياء الثقيلةأحمد موسى يطالب بإجراء تحقيق بعد الفشل في المونديال: "كلنا بنعيط"مصرع شاب غرقا بترعة السلام جنوب بورسعيدبعد مباراة البرتغال والمغرب.. "خيالات الشرق" رحالة برتغالى فى شوارع القاهرةأبلة طمطم يقترب من 5 ملايين في أسبوع العيدأمن روسيا يمنع ناشطة نسائية إيرانية من الاحتجاج خلال كأس العالمنجوم الغناء يقدمون واجب العزاء لأسرة الموسيقار خالد البكري"عربية النواب": الانسحاب الأمريكي من مجلس حقوق الإنسان "محبط وصادم"انطلاق مهرجان سانتا باربرا السينمائى الدولى فى نسخته الـ34 بـ30 يناير 2019الزمالك يعسكر فى أكتوبر اليومانتحار فتاة بتناول صبغة شعر بجنوب الأقصرانطلاق تدريب طلاب التعليم الفني على مهارات الحوسبة السحابية.. اليومالغرفة التجارية تتلقى خطابا من مركز بومباى للمشاركة بمعرض مجوهراتاليوم ..."من ماسبيرو" يناقش الاقتصاد المصرى على القناة الثانيةحبس عاطلين ضبط بحوزتهما حشيش وأقراص مخدرة ببولاق 4 أياممدير المنتخب الوطني يعلق على أزمتي صلاح والحضري

فهمي: 3 مسارات أمام الفلسطينيين بعد قرار الأمم المتحدة

   -  
الشعب الفلسطيني - أرشيفية
قال الدكتور طارق فهمى المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالموافقة على مشروع قرار الدول العربية بحماية المدنيين الفلسطينيين خطوة تفتح الطريق أمام الفلسطينيين للرد على الانتهاكات الإسرائيلية المدعومة أمريكيًا وذلك من خلال مسارات متعددة.

وأضاف "فهمى"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المعركة انتقلت من مجلس الأمن إلى الجمعية العامة وبالتالى تستطيع فلسطين التحرك فى ثلاثة مسارات وهذا ما فعله وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكى بالتقدم بطلب لنقل فلسطين من صفة المراقب إلى العضوية الكاملة بالأمم المتحدة وسيتم التأكيد عليه فى سبتمبر المقبل قبيل انعقاد دورة الانعقاد السنوية، فضلًا عن التحرك تجاه الجنائية الدولية لردع الانتهاكات الفلسطينية وهذا غير مرتبط فقط بمحاسبة مجرمى الحرب من القيادات الإسرائيلية بل محاسبة اسرائيل على كل الانتهاكات التى نفذتها فى حق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المسار الثالث يتمثل فى لجوء فلسطين لمجلس الأمن لإعادة صفة متحدون من أجل السلام.

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت أمس على مشروع قرار طرحته الدول العربية يدين إسرائيل في موجة العنف بقطاع غزة مؤخرا فيما اعترضت عليه واشنطن بشدة باعتباره "غير متوازن".

وطرحت الدول العربية القرار على الجمعية العامة للأمم المتحدة بعدما استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) ضده في مجلس الأمن.

ويدعو القرار إلى اتخاذ تدابير لحماية المدنيين الفلسطينيين، وذلك بعد مقتل 129 فلسطينيا على الأقل في قطاع غزة بنيران إسرائيلية منذ أن بدأت في 30 مارس تظاهرات على طول السياج الحدودي، في وقت لم يُقتل فيه أي إسرائيلي.

كما يدين القرار الاستخدام "المفرط وغير المتناسب والعشوائي للقوة من قبل القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين" وينتقد كذلك في المقابل "إطلاق صواريخ من قطاع غزة على مناطق مدنية إسرائيلية".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة