ليبى يفوز بجائزة محمد عفيفى مطر لعام 2018.. اعرف التفاصيلصحة الأقصر: حملات بـ267 منشأة غذائية وتحرير 152 محضر مخالفاتطارق جميل مع منة حسين فهمى على البحر قبل ساعات من حفل زفافهما فى الساحلفيديو.. "عين" البدرى كلفت الأهلى الملايين فى صفقات "نص نص"تصعيد 3 لاعبين لفريق بني سويف الأول | صورالأقصر تكافح المنازل المصابة بالنمل الأبيض | صوربطلة واقعة التحرش بالتجمع: "أنا محبوسة في البيت"«الصحة»: إصابة مواطن في حريق داخل مصنع أدوات تجميل بـ6 أكتوبرالتضامن تكشف تفاصيل جديدة حول برنامج الحماية الاجتماعيةالتموين تعلن عن أسعار لحوم عيد الأضحى .. فيديوخيرى بشارة يعود للسينما بفيلم مصرى صينى عن قصة حقيقيةبعثة الحج: بدء نقل الحجاج إلى عرفات غدا وخدمات على الطرق لإرشاد الحافلاتوزير الأوقاف يكلف بوضع خطة لهيكلة التفتيش العام خلال أسبوعينعمرو "زملكاوي" غيّر يافطة المحل لـ"صالون بيراميدز": "عاوز أبقى حلّاق الفريق"عمة الطفلة مروة تتقدم بالشكر للرئيس السيسى لعلاج الحالة على نفقة الدولةالمستشار عمر مروان يؤكد استعداده لخدمة جميع حجاج أسر شهداء الجيش والشرطةنقيب مهندسي الإسكندرية: لن نتنازل عن حقوق النقابة.. والمجلس الحالي «إصلاحي»«التضامن»: استلام مخيمات «عرفات» و«منى».. وأتوبيسات خاصة لنقل المرضى (صور)شاهد.. إسبان تشيلسي يقودون الفريق للفوز على آرسنال بثلاثيةأزبيليكويتا يصنع رقما مميزا مع موراتا أمام آرسنال

فهمي: 3 مسارات أمام الفلسطينيين بعد قرار الأمم المتحدة

   -  
الشعب الفلسطيني - أرشيفية
قال الدكتور طارق فهمى المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالموافقة على مشروع قرار الدول العربية بحماية المدنيين الفلسطينيين خطوة تفتح الطريق أمام الفلسطينيين للرد على الانتهاكات الإسرائيلية المدعومة أمريكيًا وذلك من خلال مسارات متعددة.

وأضاف "فهمى"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المعركة انتقلت من مجلس الأمن إلى الجمعية العامة وبالتالى تستطيع فلسطين التحرك فى ثلاثة مسارات وهذا ما فعله وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكى بالتقدم بطلب لنقل فلسطين من صفة المراقب إلى العضوية الكاملة بالأمم المتحدة وسيتم التأكيد عليه فى سبتمبر المقبل قبيل انعقاد دورة الانعقاد السنوية، فضلًا عن التحرك تجاه الجنائية الدولية لردع الانتهاكات الفلسطينية وهذا غير مرتبط فقط بمحاسبة مجرمى الحرب من القيادات الإسرائيلية بل محاسبة اسرائيل على كل الانتهاكات التى نفذتها فى حق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المسار الثالث يتمثل فى لجوء فلسطين لمجلس الأمن لإعادة صفة متحدون من أجل السلام.

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت أمس على مشروع قرار طرحته الدول العربية يدين إسرائيل في موجة العنف بقطاع غزة مؤخرا فيما اعترضت عليه واشنطن بشدة باعتباره "غير متوازن".

وطرحت الدول العربية القرار على الجمعية العامة للأمم المتحدة بعدما استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) ضده في مجلس الأمن.

ويدعو القرار إلى اتخاذ تدابير لحماية المدنيين الفلسطينيين، وذلك بعد مقتل 129 فلسطينيا على الأقل في قطاع غزة بنيران إسرائيلية منذ أن بدأت في 30 مارس تظاهرات على طول السياج الحدودي، في وقت لم يُقتل فيه أي إسرائيلي.

كما يدين القرار الاستخدام "المفرط وغير المتناسب والعشوائي للقوة من قبل القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين" وينتقد كذلك في المقابل "إطلاق صواريخ من قطاع غزة على مناطق مدنية إسرائيلية".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة