أمل باعطية.. أول مدربة كروس فيت بالسعودية"الرقابة المالية" تستهدف وصول مستفيدى التمويل متناهى الصغر إلى 10% من سكان مصروزير التجارة: 5.4 مليار دولار استثمارات بريطانيا فى مصر"أسوشيتدبرس" مشيدة بتصريحات السيسى: إصلاحاته حسنت المؤشرات الاقتصاديةسفير مصر بالاتحاد السويسري يودع رئيس الوزراء بعد مشاركته في منتدى "دافوس"يونيسكو: 617 مليون طفل على مستوى العالم لا يمكنهم القراءة أو الحسابأكاديمية البحث العلمى: هدفنا إتاحة العلم للجميع.. و415 مليونا يتحدثون العربيةباريس سان جيرمان يكشف تفاصيل إصابة نيمارإغلاق ميناء نويبع بجنوب سيناء لسوء الأحوال الجويةشاب مصري تدعوه إدارة "دافوس" كأحد النابغين في ريادة الأعمال.. ورئيس الوزراء يستقبلهإنشاء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة"الأعلى للإعلام" يحيل رئيس تحرير "المشهد" للتحقيق بنقابة الصحفيينعزالدين نجيب: افتتاح معرض تشكيلي بـ"الدولي للكتاب" خطوة لإنصاف الفن بمصربالصور.. طوابير المواطنين أمام معرض الكتاب في ثاني أيامهبالصور.. تشديدات أمنية بمعرض الكتاب في يوبيله الذهبيفعاليات قاعة ثروت عكاشة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. غدًاالثقافة السينمائية تشارك بمعرض الكتابليل المحروسة.. رواية تحكي التاريخ السري لقاهرة الاحتلالمصطفى قنديل: قمت بتصميم موقع المعرض لتأريخ فعالياته وأتمنى أن يستمرالاثنين.. إعلان تفاصيل المهرجان الأول لمنظمة دول التعاون الإسلامي

فهمي: 3 مسارات أمام الفلسطينيين بعد قرار الأمم المتحدة

   -  
الشعب الفلسطيني - أرشيفية
قال الدكتور طارق فهمى المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالموافقة على مشروع قرار الدول العربية بحماية المدنيين الفلسطينيين خطوة تفتح الطريق أمام الفلسطينيين للرد على الانتهاكات الإسرائيلية المدعومة أمريكيًا وذلك من خلال مسارات متعددة.

وأضاف "فهمى"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المعركة انتقلت من مجلس الأمن إلى الجمعية العامة وبالتالى تستطيع فلسطين التحرك فى ثلاثة مسارات وهذا ما فعله وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكى بالتقدم بطلب لنقل فلسطين من صفة المراقب إلى العضوية الكاملة بالأمم المتحدة وسيتم التأكيد عليه فى سبتمبر المقبل قبيل انعقاد دورة الانعقاد السنوية، فضلًا عن التحرك تجاه الجنائية الدولية لردع الانتهاكات الفلسطينية وهذا غير مرتبط فقط بمحاسبة مجرمى الحرب من القيادات الإسرائيلية بل محاسبة اسرائيل على كل الانتهاكات التى نفذتها فى حق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المسار الثالث يتمثل فى لجوء فلسطين لمجلس الأمن لإعادة صفة متحدون من أجل السلام.

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت أمس على مشروع قرار طرحته الدول العربية يدين إسرائيل في موجة العنف بقطاع غزة مؤخرا فيما اعترضت عليه واشنطن بشدة باعتباره "غير متوازن".

وطرحت الدول العربية القرار على الجمعية العامة للأمم المتحدة بعدما استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) ضده في مجلس الأمن.

ويدعو القرار إلى اتخاذ تدابير لحماية المدنيين الفلسطينيين، وذلك بعد مقتل 129 فلسطينيا على الأقل في قطاع غزة بنيران إسرائيلية منذ أن بدأت في 30 مارس تظاهرات على طول السياج الحدودي، في وقت لم يُقتل فيه أي إسرائيلي.

كما يدين القرار الاستخدام "المفرط وغير المتناسب والعشوائي للقوة من قبل القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين" وينتقد كذلك في المقابل "إطلاق صواريخ من قطاع غزة على مناطق مدنية إسرائيلية".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة