ليبى يفوز بجائزة محمد عفيفى مطر لعام 2018.. اعرف التفاصيلصحة الأقصر: حملات بـ267 منشأة غذائية وتحرير 152 محضر مخالفاتطارق جميل مع منة حسين فهمى على البحر قبل ساعات من حفل زفافهما فى الساحلفيديو.. "عين" البدرى كلفت الأهلى الملايين فى صفقات "نص نص"تصعيد 3 لاعبين لفريق بني سويف الأول | صورالأقصر تكافح المنازل المصابة بالنمل الأبيض | صوربطلة واقعة التحرش بالتجمع: "أنا محبوسة في البيت"«الصحة»: إصابة مواطن في حريق داخل مصنع أدوات تجميل بـ6 أكتوبرالتضامن تكشف تفاصيل جديدة حول برنامج الحماية الاجتماعيةالتموين تعلن عن أسعار لحوم عيد الأضحى .. فيديوخيرى بشارة يعود للسينما بفيلم مصرى صينى عن قصة حقيقيةبعثة الحج: بدء نقل الحجاج إلى عرفات غدا وخدمات على الطرق لإرشاد الحافلاتوزير الأوقاف يكلف بوضع خطة لهيكلة التفتيش العام خلال أسبوعينعمرو "زملكاوي" غيّر يافطة المحل لـ"صالون بيراميدز": "عاوز أبقى حلّاق الفريق"عمة الطفلة مروة تتقدم بالشكر للرئيس السيسى لعلاج الحالة على نفقة الدولةالمستشار عمر مروان يؤكد استعداده لخدمة جميع حجاج أسر شهداء الجيش والشرطةنقيب مهندسي الإسكندرية: لن نتنازل عن حقوق النقابة.. والمجلس الحالي «إصلاحي»«التضامن»: استلام مخيمات «عرفات» و«منى».. وأتوبيسات خاصة لنقل المرضى (صور)شاهد.. إسبان تشيلسي يقودون الفريق للفوز على آرسنال بثلاثيةأزبيليكويتا يصنع رقما مميزا مع موراتا أمام آرسنال

إسرائيل تنتقد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني

   -  

تل أبيب- (د ب أ):

انتقدت الحكومة الإسرائيلية اليوم الخميس تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار لصالح توفير الحماية للشعب الفلسطيني.
وانتقد بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما اعتبره "تركيزا غير متوقف من الأمم المتحدة على إسرائيل"، وقال إن هذا "يصرف الأنظار عن قضايا ملحة أخرى تتطلب اهتمام المجتمع الدولي".

وحمل البيان حركة حماس المسؤولية عن الأوضاع الصعبة التي "تسود في غزة وعن فقدان الحياة والمعاناة التي تنجم عن المشاغبات العنيفة التي نظمتها حماس خلال الأسابيع الأخيرة".

كما اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتصعيد "حدة الأزمة الإنسانية في غزة بعد أن وقف تحويل الرواتب إلى الموظفين في القطاع ورفض دفع تكاليف الكهرباء الذي يتم توفيره إلى غزة."

وشدد البيان على أن "إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها والحفاظ على أمن مواطنيها، وستواصل في الوقت نفسه البحث عن سبل لتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع".
وأضاف أن نتنياهو سيبحث الأسبوع القادم ملف قطاع غزة مع جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجيسون جرينبلات مبعوث ترامب للشرق الأوسط.
كان عباس اعتبر تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع القرار "بمثابة انتصار للحق الفلسطيني والعدالة والقانون الدولي".

وصوت لصالح القرار 120 دولة، بينما اعترضت عليه ثماني دول، وامتنعت 45 دولة عن التصويت.
وكانت الولايات المتحدة فشلت في تمرير مشروع معدل على المشروع المقدم من الجزائر وتركيا برفض 72 دولة لمشروع القرار الأمريكي.
وجاء تقديم القرار إلى الجمعية العامة بعد عرقلة الولايات المتحدة مشروع قرار مماثل في مجلس الأمن الدولي باستخدام حق النقض (الفيتو) ضده.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة