الأرصاد: حالة الطقس اليوم الاثنين 22/10/2018بلقيس تحيى حفل العيد الوطنى لسلطنة عمان .. 22 نوفمبراليوم ..الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة وفاق سطيفندب 4 مستشارين بالنيابة الإدارية للعمل في لجان الإصلاح التشريعي (صور)اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل والد «طفل البامبرز»«مرافق القاهرة» تحرر 42 مخالفة تلوث وترفع 167 حالة إشغال طريقالجنايات تستمع للشهود بمحاكمة شبكة «الاتجار في البشر والدعارة»صور.. السياح يرقصون مع فرق الفنون الشعبية فى احتفالية تعامد الشمس بأسوانفاروق فلوكس يتحدث عن كواليس معرفته بعلاقة أحمد وهنا قبل عقد قرانهماداليا سعيد تستعد لطرح «عشر دقايق»مايا دياب تخطف الأنظار بالأبيض في حفل قبرص (صور)هاني سلامة يكشف اسم فيلمه الجديد أثناء تكريمه في الـ «BUE» (صور)فيلم Halloween يتصدر شباك التذاكر الأمريكيةمحافظ أسوان: تزايد حضور تعامد الشمس يؤكد الأمن في مصرمسنة تستوقف محافظ الإسكندرية وتطالبه برعايتها (صور)وزيرة التضامن توجه رسالة للعالم من أبو سمبل: «تعالوا زوروا مصر هتنبهروا»أولياء أمور مدرسة مصطفى كامل يعترضون على نقل أبنائهم لأخرى بالغربيةحقيبة تذكارية لحضور تعامد الشمس تخليدا لذكرى اكتشاف معبد أبو سمبل«نسيوها 5 ساعات».. ولي أمر يتهم مدرسة بتعريض حياة ابنته للخطرانتهاء مهلة «الحريرى» اليوم لتشكيل الحكومة اللبنانية

إسرائيل تنتقد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني

   -  

تل أبيب- (د ب أ):

انتقدت الحكومة الإسرائيلية اليوم الخميس تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار لصالح توفير الحماية للشعب الفلسطيني.
وانتقد بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما اعتبره "تركيزا غير متوقف من الأمم المتحدة على إسرائيل"، وقال إن هذا "يصرف الأنظار عن قضايا ملحة أخرى تتطلب اهتمام المجتمع الدولي".

وحمل البيان حركة حماس المسؤولية عن الأوضاع الصعبة التي "تسود في غزة وعن فقدان الحياة والمعاناة التي تنجم عن المشاغبات العنيفة التي نظمتها حماس خلال الأسابيع الأخيرة".

كما اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتصعيد "حدة الأزمة الإنسانية في غزة بعد أن وقف تحويل الرواتب إلى الموظفين في القطاع ورفض دفع تكاليف الكهرباء الذي يتم توفيره إلى غزة."

وشدد البيان على أن "إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها والحفاظ على أمن مواطنيها، وستواصل في الوقت نفسه البحث عن سبل لتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع".
وأضاف أن نتنياهو سيبحث الأسبوع القادم ملف قطاع غزة مع جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجيسون جرينبلات مبعوث ترامب للشرق الأوسط.
كان عباس اعتبر تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع القرار "بمثابة انتصار للحق الفلسطيني والعدالة والقانون الدولي".

وصوت لصالح القرار 120 دولة، بينما اعترضت عليه ثماني دول، وامتنعت 45 دولة عن التصويت.
وكانت الولايات المتحدة فشلت في تمرير مشروع معدل على المشروع المقدم من الجزائر وتركيا برفض 72 دولة لمشروع القرار الأمريكي.
وجاء تقديم القرار إلى الجمعية العامة بعد عرقلة الولايات المتحدة مشروع قرار مماثل في مجلس الأمن الدولي باستخدام حق النقض (الفيتو) ضده.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة