أمير كرارة: مفيش حاجة اسمها ممثل رقم 1 ..فيديومن صفاته اعرف أكتر وظيفة مناسبة لبرج الجوزاءصور..تيسا تومبسون وكيث ستانفيلد بالعرض الخاص لفيلمهما "Sorry to Bother You""اقتصادية قناة السويس": 12 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيدمجدي عبدالغني يكشف حقيقة الفوضى في فندق إقامة بعثة المنتخب بروسيامجدي عبدالغني عن صورة صلاته في معسكر المنتخب: "كنت بصلي لربنا"فوده يتفقد حركة السياحة بخليج نعمة ويشدد على تطبيق التعريفة الجديدةبدء أعمال تبريد حريق أشجار المانجو والنخيل بأسوانمصر.. عنوان آخر ألبومات عضو «البيتلز» بول مكارتني (فيديو)مديرو المستشفيات يتدربون على ميكنة تداول المعلومات ببورسعيدمجدي عبدالغني: سأتخذ إجراءات قانونية ضد مسرب فيديو احتفالي بهدف صلاح"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن قضية "تراخيص الشركات"نصائح لعلاج جرح العملية القيصرية منها تجنب رفع الأشياء الثقيلةأحمد موسى يطالب بإجراء تحقيق بعد الفشل في المونديال: "كلنا بنعيط"مصرع شاب غرقا بترعة السلام جنوب بورسعيدبعد مباراة البرتغال والمغرب.. "خيالات الشرق" رحالة برتغالى فى شوارع القاهرةأبلة طمطم يقترب من 5 ملايين في أسبوع العيدأمن روسيا يمنع ناشطة نسائية إيرانية من الاحتجاج خلال كأس العالمنجوم الغناء يقدمون واجب العزاء لأسرة الموسيقار خالد البكري"عربية النواب": الانسحاب الأمريكي من مجلس حقوق الإنسان "محبط وصادم"

إسرائيل تنتقد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني

   -  

تل أبيب- (د ب أ):

انتقدت الحكومة الإسرائيلية اليوم الخميس تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار لصالح توفير الحماية للشعب الفلسطيني.
وانتقد بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما اعتبره "تركيزا غير متوقف من الأمم المتحدة على إسرائيل"، وقال إن هذا "يصرف الأنظار عن قضايا ملحة أخرى تتطلب اهتمام المجتمع الدولي".

وحمل البيان حركة حماس المسؤولية عن الأوضاع الصعبة التي "تسود في غزة وعن فقدان الحياة والمعاناة التي تنجم عن المشاغبات العنيفة التي نظمتها حماس خلال الأسابيع الأخيرة".

كما اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتصعيد "حدة الأزمة الإنسانية في غزة بعد أن وقف تحويل الرواتب إلى الموظفين في القطاع ورفض دفع تكاليف الكهرباء الذي يتم توفيره إلى غزة."

وشدد البيان على أن "إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها والحفاظ على أمن مواطنيها، وستواصل في الوقت نفسه البحث عن سبل لتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع".
وأضاف أن نتنياهو سيبحث الأسبوع القادم ملف قطاع غزة مع جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجيسون جرينبلات مبعوث ترامب للشرق الأوسط.
كان عباس اعتبر تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع القرار "بمثابة انتصار للحق الفلسطيني والعدالة والقانون الدولي".

وصوت لصالح القرار 120 دولة، بينما اعترضت عليه ثماني دول، وامتنعت 45 دولة عن التصويت.
وكانت الولايات المتحدة فشلت في تمرير مشروع معدل على المشروع المقدم من الجزائر وتركيا برفض 72 دولة لمشروع القرار الأمريكي.
وجاء تقديم القرار إلى الجمعية العامة بعد عرقلة الولايات المتحدة مشروع قرار مماثل في مجلس الأمن الدولي باستخدام حق النقض (الفيتو) ضده.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة