تاريخ مقلق للأهلي مع حكم مباراة تاونشيب في بوتسواناباريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع قلب فرنسا النابضالفيفا يتأخر عن إصدار تصنيفه الشهري للمنتخبات لهذا السببضبط 97 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 628 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 19 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 56 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينوزيرتا التخطيط والاستثمار تلتقيان مسئولى البنك الدولى فى واشنطنرسائل السيسي للمفكرين والإعلاميين السودانيين تتصدر صحف اليومنشرة الأخبار: تهدئة جديدة بين حماس وإسرائيل.. وإثيوبي يعثر على أسرته بإريتريا بعد 20 عامًاالقاهرة تتصدر المدن الأفريقية الجاذبة للاستثمارتوافد كبار رجال الدولة وأهالي الطلبة على أكاديمية الشرطةاستنفار أمني بمحيط أكاديمية الشرطة لاستقبال السيسي"مرور الجيزة": سيولة مرورية بجميع المحاور والميادينإيفيلين بوريه: درست فن الفخار 4 سنوات في سويسراإيفيلين: أقيم في قرية تونس منذ 40 عاما والأهالي يدعونني أم أنجيلوالأرصاد: موجة حارة لمدة 48 ساعة بداية من الاثنين.. فيديوالإسكان: جار تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحى بـ"طيبة الجديدة" بـ100 مليون جنيهصحف الإمارات: «وسام زايد» للرئيس الصيني.. ودعوات لإسقاط النظام العراقيألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح اليمنيين

أشرف صبحي وزيرا للرياضة في الحكومة الجديدة

   -  
أشرف صبحي

قالت مصادر، إن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الجديد، قرر تعيين أشرف صبحي في منصب وزير الرياضة، خلفًا للمهندس خالد عبد العزيز.

وأكدت مصادر، لـ"التحرير"، في وقت سابق، أن رئيس الوزراء كان يفاضل بين الإبقاء على المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى منصبه، أو الاختيار بين أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة السابق أو رانيا علواني السباحة العالمية وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي بدلا منه فى المنصب. 

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. المرشحون الجدد لتولي حقائب وزارية في التشكيل الجديد 

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم.

وتنص المادة "146" من الدستور على أنه: «يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال 30 يومًا على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال 30 يومًا، عُد المجلس منحلًا ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال 60 يومًا من تاريخ صدور قرار الحل، وفى جميع الأحوال يجب ألا يزيد مجموع مدد الاختيار المنصوص عليها فى هذه المادة على 60 يومًا».

وفي حالة حل مجلس النواب، يعرض رئيس مجلس الوزراء تشكيل حكومته، وبرنامجها على مجلس النواب الجديد في أول اجتماع له، وفي حالة اختيار الحكومة من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، يكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل. 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفا لرئيس الوزراء شريف إسماعيل، بعد تقديم الحكومة لاستقالتها.

 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة