ماهر عصام من إشاعة قتله.. وغيبوبة خسارة المنتخب.. محطات في حياة طفل التعويذة والنمر والأنثىتشييع جنازة ماهر عصام من مسجد الشرطة بالشيخ زايد | صورفنان استرالي يخرج حيا بعد دفنه ثلاثة أيامعرض "حجر جهنم" على MBC مصر .. غدامحمد رمضان ناعيا ماهر عصام: كان بخفة دمه بينسيني أي هم في الدنيا"راديو مصر" يقدم ستوديو تحليلي لمباراة منتحبنا مع روسيا.. الثلاثاءغدًا .. الشكل الجديد لبرنامج ما وراء الحدث على "extra news"أمير كرارة يتصدر شباك التذاكر بـ"حرب كرموز".. و"ليلة هنا وسرور" يلاحقهاحتفاء إسرائيلي بفيلم يهاجم الشرطة المصرية|صورإخماد حريق محدود في كشك كلاب الحراسة بمدينة الإنتاج الإعلاميتعيين مصطفى كمال مدربا لحراس مرمى الأهلي.. واستمرار خالد محمود طبيبا للفريقمصدر بالإسماعيلي لـ في الجول: انتقال إبراهيم حسن للزمالك "مجمد".. إلا إذاالمصري لـ في الجول: محمد حمدي إلى الأسيوطي مقابل 20 مليون جنيهإنبي لـ في الجول: أفشة يقترب من الأسيوطيعضو اتحاد الكرة: خائفون من مستوى التحكيم قبل مواجهة روسياطنطا يكشف عبر في الجول - صفقة جديدة للأسيوطيرئيس إنبي يكشف لـ في الجول – خطوات مفاوضاته مع الأسيوطي بشأن أفشةتقرير تركي: جالاتا سراي يراقب الشناوي وثنائي مصر في كأس العالمصورة - المساكني يدعم تونس في روسيا قبل مواجهة إنجلترااختر تشكيل بلجيكا لمواجهة بنما.. أي سلاح مدمر ستنتقيه؟

مصدر: معيط وزيرا للمالية في حكومة مدبولي

   -  
الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية

قالت مصدر حكومي مطلع لـ"التحرير"، إن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الجديد، استقر على تعيين الدكتور محمد معيط، في منصب وزير المالية، خلفا للدكتور عمرو الجارحي.

ويشغل معيط، حاليا منصب نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، منذ مارس 2016، إذ كان يشغل قبلها منصب مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة منذ 2015، وتولى منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية والمسئول عن ملف التأمينات وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية فى عهد الوزير الأسبق يوسف بطرس غالى.

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم. 

فرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سياجا من السرية التامة والتكتم الشديد على المرشحين لتولي حقائب وزارية فى التشكيل الوزاري الجديد، بمجرد تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمهمة تشكيل الحكومة رسميا، خلفا للدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق. 

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. المرشحون الجدد لتولي حقائب وزارية في التشكيل الجديد

وتنص المادة "146" من الدستور على أنه: «يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال 30 يومًا على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال 30 يومًا، عُد المجلس منحلًا ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال 60 يومًا من تاريخ صدور قرار الحل، وفى جميع الأحوال يجب ألا يزيد مجموع مدد الاختيار المنصوص عليها فى هذه المادة على 60 يومًا».

وفي حالة حل مجلس النواب، يعرض رئيس مجلس الوزراء تشكيل حكومته، وبرنامجها على مجلس النواب الجديد في أول اجتماع له، وفي حالة اختيار الحكومة من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، يكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.  

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة