جلسة ودية لأعضاء الجبلاية اليوم لمتابعة ترتيبات استضافة أمم أفريقيا"جنح أمن الدولة طوارئ" تبدأ اليوم محاكمة محيى عبيد بتهمة الاعتداء على صيدلى"ثورة 25 يناير".. ندوة تثقيفية بـ"زفتى" فى الغربيةانطلاق فعاليات مبادرة "عشان بكرة" لـ"طلائع الغربية".. اليومأهداف السبت.. صلاح يسجل أمام كريستال بالاس.. والزمالك يحرز ثلاثية أمام اتحاد طنجةمواطنون للهارب هشام عبد الله: الفلوس نسيتك حضن بلدك.. فيديومجدي بيومي: ربط تكليف الصيادلة بالأسنان يعطل دفعة 2017تعرف على مطالب "الأطباء" من وزيرة الصحة فى 2019انطلاق مدرسة الكرة لـ نادى المصري البورسعيدي في بحر البقرافتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.. اليومزاهي حواس: حياة كليوباترا غامضة وأرشح هذه النجمة العالمية لتجسيد شخصيتها5 نصائح لعلاقة زوجية خالية من المشكلات منها.. التسامحاهتمى بجمالك وحافظى عليه.. 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعراليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقيةنصائح للإنجاب وتعزيز خصوبة الرجال.. تعرف عليهانوال الزغبى تغني "الجمال ليه ناسه" فى ألبومها الجديد«الاتحاد من أجل المتوسط»: الشباب أحد المحركات الرئيسية للتغيير في مجتمعاتنامحلل: صعود الأسهم القيادية وعودة القوى الشرائية شرطين لصعود البورصةفالنسيا يفوز على سيلتا فيجو في الدوري الإسبانيترامب يعرض توفير حماية مؤقتة لبعض المهاجرين مقابل تمويل الجدار

مصدر: معيط وزيرا للمالية في حكومة مدبولي

   -  
الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية

قالت مصدر حكومي مطلع لـ"التحرير"، إن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الجديد، استقر على تعيين الدكتور محمد معيط، في منصب وزير المالية، خلفا للدكتور عمرو الجارحي.

ويشغل معيط، حاليا منصب نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، منذ مارس 2016، إذ كان يشغل قبلها منصب مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة منذ 2015، وتولى منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية والمسئول عن ملف التأمينات وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية فى عهد الوزير الأسبق يوسف بطرس غالى.

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم. 

فرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سياجا من السرية التامة والتكتم الشديد على المرشحين لتولي حقائب وزارية فى التشكيل الوزاري الجديد، بمجرد تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمهمة تشكيل الحكومة رسميا، خلفا للدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق. 

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. المرشحون الجدد لتولي حقائب وزارية في التشكيل الجديد

وتنص المادة "146" من الدستور على أنه: «يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال 30 يومًا على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال 30 يومًا، عُد المجلس منحلًا ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال 60 يومًا من تاريخ صدور قرار الحل، وفى جميع الأحوال يجب ألا يزيد مجموع مدد الاختيار المنصوص عليها فى هذه المادة على 60 يومًا».

وفي حالة حل مجلس النواب، يعرض رئيس مجلس الوزراء تشكيل حكومته، وبرنامجها على مجلس النواب الجديد في أول اجتماع له، وفي حالة اختيار الحكومة من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، يكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.  

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة