رحلة حياة أو موت.. قطارات الشحن وسيلة للوصول إلى ألمانيابدء التجارب الأولية على لقاح فيروس زيكابالصور-بنصف مليون زهرة زينت سجادة في العاصمة البلجيكيةبعد اختفاء نصف قرن.. العثور على سيارة نادرة في مكان غريبعشان العيد على الأبواب.. طريقة عمل الكوارعالأهلي راحة ويبدأ الاستعداد لوادي دجلة غداعمران خان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا جديد للوزراء في باكستانميركل وبوتين يجريان أول محادثات ثنائية في ألمانيا منذ ضم القرمبعد الجبنة الأثرية.. تعرف على أبرز الأطعمة فى مقابر الفراعنةصحتك فى وصفة.. البنجر والعسل الأسود لعلاج تكيس المبايض"بيراميدز" تحصل على حقوق بث قناة نادي يوفنتوس الإيطاليرينيه زيلويجر تشارك في مسلسل بعنوان What/Ifمحمد كيلاني: خلافي مع خالد النبوي شائعةأمن المنوفية يشن حملات مكبرة لضبط الأسواق والميادين قبل العيداليوم.. لاعبا الأهلي يتنافسان على بطولة الجمهورية للتنسبعثة الأهلي تغادر تونس بعد الفوز على الترجيفعاليات اليوم.. إعلان الفائزين بجائزة عفيفى مطر وحفل كارمن سليمان بالإسكندريةيحيى الفخرانى يبحث عن سيناريو لرمضان 2019الزمالك يستعيد النقاز أمام نجوم المستقبلعاجل| عمران خان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء باكستان

مصدر: معيط وزيرا للمالية في حكومة مدبولي

   -  
الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية

قالت مصدر حكومي مطلع لـ"التحرير"، إن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الجديد، استقر على تعيين الدكتور محمد معيط، في منصب وزير المالية، خلفا للدكتور عمرو الجارحي.

ويشغل معيط، حاليا منصب نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، منذ مارس 2016، إذ كان يشغل قبلها منصب مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة منذ 2015، وتولى منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية والمسئول عن ملف التأمينات وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية فى عهد الوزير الأسبق يوسف بطرس غالى.

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم. 

فرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سياجا من السرية التامة والتكتم الشديد على المرشحين لتولي حقائب وزارية فى التشكيل الوزاري الجديد، بمجرد تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمهمة تشكيل الحكومة رسميا، خلفا للدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق. 

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. المرشحون الجدد لتولي حقائب وزارية في التشكيل الجديد

وتنص المادة "146" من الدستور على أنه: «يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال 30 يومًا على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال 30 يومًا، عُد المجلس منحلًا ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال 60 يومًا من تاريخ صدور قرار الحل، وفى جميع الأحوال يجب ألا يزيد مجموع مدد الاختيار المنصوص عليها فى هذه المادة على 60 يومًا».

وفي حالة حل مجلس النواب، يعرض رئيس مجلس الوزراء تشكيل حكومته، وبرنامجها على مجلس النواب الجديد في أول اجتماع له، وفي حالة اختيار الحكومة من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، يكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.  

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة