الوادى الجديد تبدأ تطبيق منظومة الزى الموحد للمعلمين بالتعاقد مع مصانع المحلةبالصور.. حفل تكريم دينا فؤاد بإحدى المدارسالوادي الجديد تتسلم سيارة إطفاء مجهزة للارتفاعات الشاهقة (صور)الوادى الجديد تبدأ خطة لإلزام المزارعين بالرى المطورتطوير مبنى خان الخليلي بالفتح في أسيوط (صور)محافظ الوادي الجديد: الانتهاء من ملفات تقنين وضع اليد يوليو المقبلإنشاء 4 عمارات إسكان اقتصادي للأسر الأولى بالرعاية في الفيوممحافظ الدقهلية: التدريب الجيد أساس الكفاءة في تأمين وحماية المنشآتالسيطرة على حريق أعلى سطح عمارة أمام مبنى الضرائب في الدقهليةتأجيل مناقشة اقتراح برلماني بتزويد المدارس بـ"كاميرات" للدراسةضبط متهمين بالاستيلاء على الأموال بدعوى توفير فرص عمل بالخارجصورة.. حسن كمال محاضرًا دوليًا في الاتحاد العالمي للتايكوندوإعلان موعد قرعة الدوري الإسباني للموسم الجديدفشل مفاوضات تجديد إعارة رمضان صبحي للأهليالسجن 10 سنوات لمحافظ المنوفية السابق بتهمة الكسب غير المشروعبلاي ليست لمحرم فؤاد في ذكرى ميلاده.. "داري جمالك"بالصور| بدء مؤتمر "طب عين شمس" لافتتاح مستشفى للأطفال وآخر للمسنين"التنظيم والإدارة": 4 أشهر إجازة الوضع.. وساعة رضاعة يوميًااليوم.. الاحتفال بالذكرى 51 لافتتاح كاتدرائية العباسيةطلاب الثانوية العامة "المكفوفين" يؤدون امتحان الاقتصاد

مفتي الجمهورية: المتطرفون أخذونا إلى مكان بعيد عن الشريعة

   -  

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن ترْك النبي صلى الله عليه وسلم لبعض الأمور لا يدل على الحظر أو المنع، ما لم يوجد دليل وارد في الأمر يمنع منه.

وأضاف "علام"، في الحوار اليومي الرمضاني في برنامج "مع المفتي" المُذاع على "قناة الناس"، أن المتطرفين يستغلون دغدغة مشاعر الناس بالتخويف من مخالفة الشرع الشريف؛ وبحجة أن النبي عليه الصلاة والسلام أو الصحابة ثم السلف الصالح لم يفعلوه، مشيرًا إلى أن بعض المتطرفين أخذونا إلى مكان بعيد عن الشريعة بسبب هذا الأمر، وبدعوى بدعة الضلالة، وهي ميزان يستخدمونه في كل مناسبة ليضيِّقوا على الناس ويشددوا عليهم.

ونوه مفتي الجمهورية إلى أن علماء أصول الفقه المعتبرين انتبهوا إلى هذه الدعوى المتشددة والمتعلقة بحكم ترْك النبي صلى الله عليه وسلم، وانتهوا إلى أن الترك لا يدل على الحظر والمنع، بل غاية ما يدل عليه عدم منع الأمر المتروك ما لم يصدر دليل على المنع مع الترك.

وتابع: "المسلم يدور في فلك الأحكام الشرعية الخمسة، وعليه الالتزام بما جاء في الكتاب والسنة من أوامر ونواهٍ؛ وعليه ألا يلتفت لأقوال أولئك التي تخالف الضوابط الشرعية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة