فيسبوك تتخلى عن دعمها المباشر للحملات السياسيةالسيسي يشارك في الجمعية العامة للأم المتحدة.. ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليومالزمالك يدرس إعادة هيكلة الرباعى الأجنبىقبل موسم الهالوين.. اسرق أفكار مختلفة من دولايب النجوممساعد وزير داخلية سابق عن "كلنا واحد": "الشرطة بقت مجتمعية"كاهن كنيسة مارجرجس عن زيارة فلسطين: "لن ندخل القدس إلا مع شيخ الأزهر"الرئيس يتوجه إلى نيويورك اليومالحكومة تنزل إلى الشارعانفجار عبوة ناسفة أسفل سيارة ملاكي بالمنصورة (صور)الحوت الأزرق يمارس سيطرته على أبطال رواية داليا مجدى عبد الغنىلجنة الكرة بالأهلى تُناقش مد عقد المالى ساليف كوليبالىشركة جنوب الوادى للبترول: توقيع 4 اتفاقيات بترولية خلال الفترة المقبلةسميح ساويرس: "الميديا في الخارج شوهت مصر بطريقة غير طبيعية"رئيس قطاع التعليم ومتحدث النيابة الإدارية ضيفا "مساء دريم".. الليلة"البسيونى": "الداخلية" تفرج هم المكروبين.. وشودار الشرطة "مضمونة"مطلقة تطالب بطرد ضرتها من مسكن الحضانة والزوج يساومها على حقوقهاأوروبا تبدأ محادثات مع مصر لـ«وقف الهجرة»إسبانيا تخفف قيود السفر إلى مصر«فودة» يلعب الكرة مع تلاميذ «طور سيناء»«الوفد»: فصل «فؤاد» نهائى.. والنائب: القرار غير لائحى

وزيرة الثقافة تشهد حفل توزيع جوائز مهرجاني النوادي |صور

-  
وزيرة الثقافة تكرم مبدعي وشباب مسارح الاقاليم

شهدت وزيرة الثقافة، د. إيناس عبدالدايم، حفل توزيع جوائز مهرجاني النوادي 27، والأقاليم المسرحية (43)، أمس الأربعاء، على مسرح مركز الجيزة الثقافي، وذلك بحضور د. أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ود. هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ود. أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، ود. أشرف زكي، نائب رئيس الأكاديمية.


وقالت وزيرة الثقافة، إن "اليوم نختتم مهرجانيين، أحدهما هو أقدم المهرجانات المسرحية في مصر يحتفل بدورته (43)، وعبرت عن سعادتها بالشباب وطاقتهم الإبداعية، مؤكدة أن المهرجانين يذخران بفرق مسرحية تمثل جميع المحافظات المصرية وهذا أكثر ما يميزهما.

وأكدت الوزيرة، في كلمتها، أهمية المسرح في التأثير على المجتمع لأنه يتواصل مع الجمهور مباشرة بدون حواجز، ووعدت بأن يشهد المهرجانان تطورًا خلال الدورات القادمة، ودعت إلى الاهتمام بالتوصيات التي خرجت بها لجان التحكيم.

فيما أكد رئيس هيئة قصور الثقافة، أن الهيئة بصدد وضع مشروع للمسرح في الثقافة الجماهيرية سيطرح للنقاش بمشاركة فناني المسرح في المحافظات للخروج بأفضل الرؤى لتستمر عروض مسرح الثقافة الجماهيرية طوال العام.

وأضاف "عواض"، أن "الهيئة نظمت خلال شهر رمضان 5156 فعالية ثقافية وفنية في القاهرة والمحافظات منها ما هو بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة، ومؤسسات المجتمع المدني".

ومن جانبه، طالب الكاتب الصحفي يسري حسان، رئيس لجنة تحكيم المهرجان الختامي لنوادي المسرح، بضرورة الارتقاء بمستوى فرق نوادي المسرح في المحافظات لتقديم عروض أفضل في الدورات القادمة على مستوى الأداء والألحان والديكور والنصوص المسرحية وجميع عناصر العمل المسرحي.

بدأت الاحتفالية بأوبريت "ليالي مسرحنا" قدمه فريق أوبرا عربي وفرقة الحرية، وتناول مسيرة المهرجانان في لوحات صممها الشباب بشكل مبهر أعقبها تكريم اسم كل من سيد خطاب وسامح فتحي بعدها تم إعلان جوائز المهرجان.

والتي جاءت كالتالي:

أولًا؛ منحت لجنة التحكيم شهادات تقدير للعناصر الفنية المتميزة، وهم فريق التمثيل في عرض "كلمات متقاطعة" لنادي مسرح الجيزة، محمود القاضي عن إخراج عرض "مذكرات المفتش جافير" لنادي مسرح السادات، محمد فوزي عن دوره في عرض "الفخ" لنادي مسرح موط، محمد سالم عن إضاءة عرض "سوء تفاهم" لنادي مسرح الاسماعيلية.

ثانيًا؛ جائزة الألحان فاز بالمركز الأول محمد السعيد عن عرض "زهرة" لنادي مسرح المنصورة، وفاز بالمركز الثاني معتز مجدي عن عرض "كوميديا الأيام السبعة" لنادي مسرح الانفوشي.

ثالثًا؛ جائزة أفضل ديكور فاز بالمركز الأول ريهام الكاشف عن عرض "استوديو" لنادي مسرح شبين الكوم، وفاز بالمركز الثاني إبراهيم حسن عن إضاءة عرض "كوميديا الأيام السبعة" لنادي مسرح الانفوشي.

وجائزة أفضل نص مسرحي، فاز بالمركز الأول علاء الكاشف عن عرض "استوديو" لنادي مسرح شبين الكوم، والمركز الثاني هشام يحيى عن عرض "غمض عنيك " لنادي مسرح السلام.

رابعًا؛ جائزة أفضل ممثلة فازت بالمركز الأول سماسم جامع عن دورها في عرض "استوديو" ، أما المركز الثاني حصلت عليه حنان سلامة عن دورها في عرض "زهرة" لنادي مسرح المنصورة.

خامسًا؛ جائزة أفضل ممثل حصل على المركز الأول خليل ايمن عن دوره في عرض "مذكرات المفتش جافير" لنادي مسرح المحلة الكبري، وفاز بالمركز الثاني مصطفى عماد عن دوره في عرض "كوميديا الأيام السبعة".

سادسًا؛ جائزة أفضل مخرج فاز بالمركز الأول مؤمن بكري عن عرض "كوميديا الأيام السبعة" أما المركز الثاني ذهب لعلاء الكاشف عن عرض "استوديو".

سابعًا؛ أفضل عرض فاز بالمركز الأول عرض "استوديو" لنادي مسرح شبين الكوم، وفاز بالمركز الثاني عرض "كوميديا الأيام السبعة" لنادي مسرح الانفوشي.

ثم أعلنت جوائز مهرجان الأقاليم والتى جاءت كالتالي:

أولا جوائز النص المسرحي حيث حجبت لجنة التحكيم جائزة المركز الأول فيما حصل على المركز الثاني حسام عبد العزيز عن عرض "بير السقايا" ، وحصل على المركز الثالث أسامة البنا عن اعداد النص المسرحي لعرض "الولايا" كما منحت اللجنة شهادة تقدير لكاتب عرض "نساء شكسبير".

ثانيًا؛ جائزة أفضل ديكور حصل عل. المركز الأول خالد عطا الله عن عرض "بير السقايا" ، أما المركز الثاني لمحمد سعد عن عرض "ساحرات سالم"، أما المركز الثالث فجاء مناصفة بين وائل عبد الله عن عرض " هاملت" وفاطمة أبو المجد عن عرص " المهرج نيل" ومنحت اللجنة شهادات تقدير لكل من هادي خليفة عن تصميم أزياء عرض "رجل القلعة" وإبراهيم الفرن عن إضاءة مسرحية "ساحرات سالم".

ثالثًا؛ جائزة الأشعار فاز بالمركز الأول ناهر حسن عن اشعار عرض "محاكمة واد من جنوة" أما المركز الثاني حصل عليه سامح عثمان عن أشعار عرض "علي الزيبق" ، والمركز الثالث مناصفة بين عبد الوهاب على عن عرض "رجل القلعة" وحمود عبد المعطي عن عرض " أرض لا تنبت الزهور".

رابعًا؛ جائزة الألحان فاز بالمركز الأول علاء غنين عن عرض "محاكمة واد من جنوة" أما المركز الثاني حصل عليه إيهاب حمدي عن عرض "أرض لاتنبت الزهور" والمركز الثالث حصل عليه محمد شمس عن عرض "على الزيبق" ومنحت اللجنة شهادة تقدير ل جورج فتحي على الإعداد الموسيقي.

خامسًا؛ جائزة التمثيل رجال فاز بالمركز الأول مناصفة عبد المنعم هشام عند دوره في عرض "هاملت" وأشرف عودة عن دوره في عرض "رجل في القلعة" ، وجاء المركز الثاني مناصفة بين محمد مكي عن دوره في عرض "ساحرات سالم" وممدوح الميري عن دوره في عرض "هاملت" ، والمركز الثالث مناصفة بين طارق عبد اللاه ومحمود احمد محمود عن دورهما في عرض "المهرج نيل" فيما منحت اللجنة تميزا في الاداء لكل من رجائي فتحي عن دوره في "رجل القلعة" وأحمد جنيدي ومحمد طرفاية وحسين محمد عن ادوارهم في عرض "ارض لا تنبت الزهور" وأنس الجندي عن دوره في عرض "علي الزيبق".

سادسًا؛ جائزة التمثيل رجال فازت بالمركز الأول فاطمة احمد عن دورها في عرض " ساحرات سالم"، أما المركز الثاني مناصفة بين نرمين نبيل عن دورها في عرض "هاملت" ورضوى حسن" عن دورها في عرض "ساحرات سالم" أما المركز الثالث فجاء ايضا مناصفة بين ريهام عبد الرازق عن دورها في عرض "علي الزيبق" ودينا السواح عن دورها في عرض "أرض لا تنبت الزهور" ومنحت اللجنة شهادات تقدير لكل من لمياء هاشم وهبة العطار ونورهان رمزي.

سابعًا؛ جوائز الإخراج فاز بالمركز الأول سامح بسيوني عن عرض "هاملت " أما المركز الثاني محمد مكي عن عرض "ساحرات سالم" والمركز الثالث أحمد عبد الجليل عن عرض "محاكمة واد من جنوة".

ثامنًا؛ جائزة أفضل عرض مسرحي فاز بالمركز الأول عرض " هاملت" وجاء في المركز الثاني عرض "عرض ساحرات سالم" والمركز الثالث عرض "محاكمة واد من جنوة".


.


.


.


.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة