المرور يشن حملات رادار على الطرق السريعة لمنع السرعاتالأرصاد: انخفاض فى درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة86%من القراء يستبعدون نجاح الداخلية فى القضاء على سوق الألعاب الناريةصحتك فى وصفة.. حليب اللوز والليمون لعلاج علامات التمدد بالجسمالقابضة الكيماوية تضخ 2.68 مليار جنيه استثمارات جديدة فى الشركاتميناء الإسكندرية يستقبل اليوم أكبر حاملة طائرات إسبانيةمحافظ البحر الأحمر يقود جولة تفقدية اليوم على المواقف بالغردقةفعاليات اليوم.. احتفالات بـ ثقافة الأقصر وعرض "لو كان قلبى معى" بالساقيةصفاء سلطان: الرحلة من أفضل أعمال الدراما الرمضانيةعدنان حلبية يلغي سفره لروسيا لإنهاء التعاقد مع 5 لاعبينالليلة.. تونس تلاقى إنجلترا للدفاع عن كبرياء العرب فى المونديالمجلس الأمن يناقش تطورات خطة السلام ​باليمن.. اليومبعد 31 عاماً .. "مشاجرة" تفك لغز مقتل طفلة عمرها 5 سنوات فى 1987 بفرنسامدرب سويسرا فخور بمنتخب بلادهحسام حسن يتراجع عن قرار الرحيل عن المصرىتوقعات الأبراج.. يوم مميز للثور و سفر للسرطانالأهلى يدخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعداداً للموسم الجديدتعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليومبعد الكحك والبسكوت.. إزاى تخس وترجع زى قبل العيدالحكومة تُقيم 4000 قيادى بالجهاز الإدارى سبتمبر القادم

واشنطن تحذر مشجعي كأس العالم من أن موسكو قد تتجسس عليهم

   -  

(أ ف ب):
حذر مسؤول كبير في الادارة الأمريكية، أمس الأربعاء، مشجعي كرة القدم الراغبين بالسفر إلى روسيا لمتابعة المونديال من أن هواتفهم الذكية وكومبيوتراتهم المحمولة قد تتعرض للتجسس من قبل قراصنة الكترونيين يعملون في خدمة الكرملين.

وأكد مدير المركز الوطني للامن ومكافحة التجسس وليام ايفانينا أنه حتى اولئك الذين يظنون انهم غير مهمين على الاطلاق يمكن أن يتم التجسس عليهم اثناء وجودهم في روسيا.
وقال "كل الذين يسافرون الى روسيا لحضور كأس العالم يجب عليهم أن لا يقللوا البتة من شأن المخاطر الالكترونية التي ينطوي عليها هذا الامر".

وأضاف "اذا كنتم تعتزمون أن تأخذوا معكم هاتفا محمولا او كومبيوترا محمولا أو مساعدا رقميا شخصيا او اي جهاز الكتروني آخر فإياكم وأن تخطئوا الظن: كل البيانات الموجودة على هذه الاجهزة (ولا سيما بيانات التعريف الخاصة بكم) يمكن ان تطّلع عليها الحكومة الروسية او مجرمون الكترونيون".

وشدد المسؤول الأمريكي على أن الحل الامثل والابسط هو أن لا يصطحب معه المرء في رحلته الى روسيا اي جهاز الكتروني اساسي أو أن يتخذ اجراءات احترازية مثل نزع البطارية من الجهاز حين لا يكون في وضعية الاستخدام.

واكد ايفانينا أن المسؤولين الحكوميين ومسؤولي الشركات هم الاهداف الاساسية لعمليات التجسس، مضيفا "لكن لا تنطلقوا من مبدأ انه لا قيمة لكم كي يتم استهدافكم".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة