برلمانية: قرار الرئيس السيسي لأصحاب المعاشات أسعد ملايين المصريينمحامي" شيرين عبد الوهاب": لايوجد دليل إدانة ضد موكلتي والحفلة لم تكن مسجلة أو مذاعةوزير الأوقاف يفتتح غدا المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 60 دولةعاجل| روسيا: موقف واشنطن من الجولان انتهاك لقرارات الأمم المتحدةكفاح أم.. زينب ربت 6 أبناء بينهم 3 بنات مصابات بضمور العضلات.. صورالعناني: 15 مليار جنيه قيمة تأمين معرض توت عنخ آمون في باريستايم لاين| بعد مرور أسبوع على المذبحة.. أبرز أحداث نيوزيلندامواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوبوسي شلبي إعلامية نجوم الفن.. ربع قرن من البرامج الناجحة.. نوستالجياتعرف على أماكن قطع الكهرباء اليوم بمركز ومدينة المحلة الكبرى"الأرصاد": استقرار حالة طقس اليوم.. والتقلبات واردة الأيام المقبلةوزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأمالسيطرة على حريق شب داخل شونة لتجميع الأقطان وإعادة تصنيعها بالشرقيةبالصور| راقصة إنجليزية تشعل حفل دينا.. والأخيرة: "اقلعي جزمتك"عربات لكبار السن ولوحات إرشادية.. حصاد أسبوع كامل الوزير في النقلبالأبيض.. جلسة تصوير جديدة لريم الباروديفيديو| بنات رانيا يوسف يقتحمن التصوير لتقديم هدايا عيد الأمنبيل سلامة: "أيرو سبورت" سينافس على الألقاب الإفريقية والعربية تحت قيادة هشام يكن| صور

اليابان تعد للقاء بين كيم جونغ اون وشينزو آبي

   -  
شينزو آبي

(أ ف ب):

تعد اليابان للقاء بين رئيس الوزراء شينزو آبي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون وذلك بعد القمة الأمريكية الكورية الشمالية هذا الاسبوع، بحسب ما اوردت عدة وسائل اعلام يابانية.

وتريد طوكيو التي ظلت إلى حد كبير على هامش التحركات الدبلوماسية المكثفة في الاشهر الماضية أن تتباحث في شكل مباشر مع بيونجيانج حول مسألة الرعايا اليابانيين المخطوفين من قبل عملاء كوريين شماليين في سبعينات وثمانينات القرن الماضي وهي مسألة ترتدي أهمية بالنسبة اليها.

وأوردت صحيفة "يوميوري شيمبون" أن المسؤولين اليابانيين يدرسون احتمالات عدة بينها زيارة لآبي إلى بيونجيانج في أغسطس، مشيرة إلى إمكان لقاء على هامش منتدى اقتصادي مقرر في سبتمبر المقبل في أقصى شرق روسيا.

وأفادت وسائل اعلام يابانية عدة الخميس ان كيم أبدى استعدادا للقاء آبي خلال قمته التاريخية الثلاثاء مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في سنغافورة. وكان آبي قال علنا إنه يرغب في لقاء مباشر مع بيونغ يانغ لحل مسألة المخطوفين.

وتابعت المصادر ان مسؤولين من وزارة الخارجية اليابانية يعتزمون اجراء محادثات مع مسؤولين من الشمال خلال مؤتمر حول الامن يعقد هذا الاسبوع في منغوليا.

وكتبت صحيفة "يوميوري شيمبون" انه "اذا كان القيام بزيارة إلى بيونغ يانغ خلال اغسطس صعبا"، فيمكن أن يجري آبي محادثات مع كيم على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر في فلاديفوستوك (روسيا) بين 11 و13 سبتمبر المقبل.

ورفض المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا تأكيد المعلومات وقال في لقاء صحافي معتاد الخميس "لم يتأكد شيء في الوقت الحاضر". وأضاف "اذا عقدت قمة يابانية كورية شمالية فمن المهم جدا ان تؤدي إلى حل قضايا البرنامج النووي والصواريخ وقبل كل شيء عمليات الخطف".

وتلقي مسألة الاشخاص الذين تم خطفهم من اليابان في القرن الماضي لتدريب جواسيس في كوريا الشمالية على اللهجة والثقافة اليابانية، بظلالها على العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر ان يلتقي آبي الخميس افرادا من أسر مخطوفين وان يجدد التزامه امامهم بحل المسألة.

وكان ترامب قال الثلاثاء انه تباحث مع كيم في المسألة لكنها وعلى غرار قضية الصواريخ التي يمكن ان تضرب اليابان لم ترد في الوثيقة المشتركة التي وقعها المسؤولان عقب القمة في سنغافورة، والتي تعهدا بموجبها العمل من اجل "النزع التام للاسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة