رئيس مياه القناة يناقش مشكلات الصرف الصحى فى أبو صويروكيل تعليم دمياط يتفقد عددا من مدارس المحافظةفيديو وصور.. وكيل تعليم الإسماعيلية يطمئن على طلاب حادث تصادم طريق بورسعيدرغم اللوائح.. جامعة بنى سويف تسدد نفقات علاج طالب الحقوق المصاب بالسرطان بالكاملمحافظة أسوان تنفى وجود شكاوى لمسافرين سودانيين من خدمات المعابر البريةتفاصيل لقاء رئيس أيرلندا وعلي عبدالعال"المخطئ ينال عقابه".. وزير التموين يعلق على المتهمين بالرشوة في الوزارةتأخير موعد مباراة الاتحاد السكندرى والجونة فى الأسبوع الـتاسع بالدورىالرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى لـ"cib": نؤمن بالشباب ومستمرون فى دعمهمأحمد أبو هشيمة للشباب: بدأت موظفا فى بنك وأنتم كنز مصر ومفيش مستحيلوزيرة التخطيط: 17.8% من العاملين فى الجهاز الإدارى يخرجون على المعاش خلال 5 سنواتجوتيريش: الحملات الخبيثة على "الإنترنت" تهدد بالانقسام داخل الدولحجز دعوى بطلان مواد بقوانين "المواريث والأحوال الشخصية والمدني"للتقريرسيدة تخدع تلميذة وتسرق حلقها داخل مدرسة بالأقصرتأجيل دعوى "المحامين" بعدم دستورية فرض ضريبة مضافة على الأعضاء لـ11 نوفمبر"التخطيط": 17.8% من موظفي الدولة سيحالون للمعاش.. ولا تعييناتمصرع طفل غرقا في ترعة بمنطقة الصف بالجيزة"مفوضي الدستورية" تؤجل بطلان مادة "الزنا" بقانون العقوبات لـ11 نوفمبرجوتيريش: جُنبنا حربا عالمية ثالثة.. وانطلاق سباق تسليح جديد بالعالمالتعليم : تعزيز سبل التعاون المشترك مع الأزهر

اليابان تعد للقاء بين كيم جونغ اون وشينزو آبي

   -  
شينزو آبي

(أ ف ب):

تعد اليابان للقاء بين رئيس الوزراء شينزو آبي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون وذلك بعد القمة الأمريكية الكورية الشمالية هذا الاسبوع، بحسب ما اوردت عدة وسائل اعلام يابانية.

وتريد طوكيو التي ظلت إلى حد كبير على هامش التحركات الدبلوماسية المكثفة في الاشهر الماضية أن تتباحث في شكل مباشر مع بيونجيانج حول مسألة الرعايا اليابانيين المخطوفين من قبل عملاء كوريين شماليين في سبعينات وثمانينات القرن الماضي وهي مسألة ترتدي أهمية بالنسبة اليها.

وأوردت صحيفة "يوميوري شيمبون" أن المسؤولين اليابانيين يدرسون احتمالات عدة بينها زيارة لآبي إلى بيونجيانج في أغسطس، مشيرة إلى إمكان لقاء على هامش منتدى اقتصادي مقرر في سبتمبر المقبل في أقصى شرق روسيا.

وأفادت وسائل اعلام يابانية عدة الخميس ان كيم أبدى استعدادا للقاء آبي خلال قمته التاريخية الثلاثاء مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في سنغافورة. وكان آبي قال علنا إنه يرغب في لقاء مباشر مع بيونغ يانغ لحل مسألة المخطوفين.

وتابعت المصادر ان مسؤولين من وزارة الخارجية اليابانية يعتزمون اجراء محادثات مع مسؤولين من الشمال خلال مؤتمر حول الامن يعقد هذا الاسبوع في منغوليا.

وكتبت صحيفة "يوميوري شيمبون" انه "اذا كان القيام بزيارة إلى بيونغ يانغ خلال اغسطس صعبا"، فيمكن أن يجري آبي محادثات مع كيم على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر في فلاديفوستوك (روسيا) بين 11 و13 سبتمبر المقبل.

ورفض المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا تأكيد المعلومات وقال في لقاء صحافي معتاد الخميس "لم يتأكد شيء في الوقت الحاضر". وأضاف "اذا عقدت قمة يابانية كورية شمالية فمن المهم جدا ان تؤدي إلى حل قضايا البرنامج النووي والصواريخ وقبل كل شيء عمليات الخطف".

وتلقي مسألة الاشخاص الذين تم خطفهم من اليابان في القرن الماضي لتدريب جواسيس في كوريا الشمالية على اللهجة والثقافة اليابانية، بظلالها على العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر ان يلتقي آبي الخميس افرادا من أسر مخطوفين وان يجدد التزامه امامهم بحل المسألة.

وكان ترامب قال الثلاثاء انه تباحث مع كيم في المسألة لكنها وعلى غرار قضية الصواريخ التي يمكن ان تضرب اليابان لم ترد في الوثيقة المشتركة التي وقعها المسؤولان عقب القمة في سنغافورة، والتي تعهدا بموجبها العمل من اجل "النزع التام للاسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة