استكمال سماع الشهود فى محاكمة بديع بـ"أحداث قسم شرطة العرب" اليومطبعة ثالثة لرواية "نازك خانم".. المرأة التى جلست عارية أمام بيكاسوبالفيديو| بطريقة تحدي "كيكي".. دينا الشربيني ترقص على "شوقنا أكتر"صور.. اضبط مخالفة.. الإهمال يضرب دورات مياه مسجد بكفر الشيخ"الزراعة": حزمة إرشادية لمحصول العنب لمقاومة الحشائش وطرق التخزينفتحي عبد الوهاب ينشر صورة جديدة من كواليس «الديزل»الصور الأولى من فيلم ناهد السباعي الجديد «كدبة بيضا»معين شريف يشعل ثاني أيام مهرجان ليالي طابا (صور)فريدة الشوباشى عن ذكرى ثورة 23 يوليو: رمز للعزة والكرامة وتحرير الإنسانجديد X جديد ..تغييرات بالجملة فى الموسم الكروى المنتظر .. الإيقاف بعد 4 إنذارات..تغليظ عقوبات الإعتراض على الحكام ..الإعارات مفتوحة و 20 لاعبا فى قائممدرب المنتخب الجديد "أرخص" من جروس فى الزمالكليلى عز العرب: شعري تعرض للتلف بسبب ليالي أوجينيعلي مهدى: أعمال "دياب" قدمناها على المسرح السودانىتحرير 1063 مخالفة "مرورية" متنوعة في حملة بمراكز الغربية"تموين الغربية" يضبط 59 مخالفة تسعيرة وسلعا مغشوشة وفاسدة بالأسواق"بيراميدز" يعلن ضم البرازيلى رودريغينهوشاهد .. بلدية المحلة يستعد لإنطلاقة الدوري وعودة الجماهير بتطوير شامل للإستادمطار القاهرة يستقبل 17 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامةسجل بطولات اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق في ذكرى ميلادهحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر يدلون بشهادتهم في القومى للمسرح

اليابان تعد للقاء بين كيم جونغ اون وشينزو آبي

   -  
شينزو آبي

(أ ف ب):

تعد اليابان للقاء بين رئيس الوزراء شينزو آبي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون وذلك بعد القمة الأمريكية الكورية الشمالية هذا الاسبوع، بحسب ما اوردت عدة وسائل اعلام يابانية.

وتريد طوكيو التي ظلت إلى حد كبير على هامش التحركات الدبلوماسية المكثفة في الاشهر الماضية أن تتباحث في شكل مباشر مع بيونجيانج حول مسألة الرعايا اليابانيين المخطوفين من قبل عملاء كوريين شماليين في سبعينات وثمانينات القرن الماضي وهي مسألة ترتدي أهمية بالنسبة اليها.

وأوردت صحيفة "يوميوري شيمبون" أن المسؤولين اليابانيين يدرسون احتمالات عدة بينها زيارة لآبي إلى بيونجيانج في أغسطس، مشيرة إلى إمكان لقاء على هامش منتدى اقتصادي مقرر في سبتمبر المقبل في أقصى شرق روسيا.

وأفادت وسائل اعلام يابانية عدة الخميس ان كيم أبدى استعدادا للقاء آبي خلال قمته التاريخية الثلاثاء مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في سنغافورة. وكان آبي قال علنا إنه يرغب في لقاء مباشر مع بيونغ يانغ لحل مسألة المخطوفين.

وتابعت المصادر ان مسؤولين من وزارة الخارجية اليابانية يعتزمون اجراء محادثات مع مسؤولين من الشمال خلال مؤتمر حول الامن يعقد هذا الاسبوع في منغوليا.

وكتبت صحيفة "يوميوري شيمبون" انه "اذا كان القيام بزيارة إلى بيونغ يانغ خلال اغسطس صعبا"، فيمكن أن يجري آبي محادثات مع كيم على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر في فلاديفوستوك (روسيا) بين 11 و13 سبتمبر المقبل.

ورفض المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا تأكيد المعلومات وقال في لقاء صحافي معتاد الخميس "لم يتأكد شيء في الوقت الحاضر". وأضاف "اذا عقدت قمة يابانية كورية شمالية فمن المهم جدا ان تؤدي إلى حل قضايا البرنامج النووي والصواريخ وقبل كل شيء عمليات الخطف".

وتلقي مسألة الاشخاص الذين تم خطفهم من اليابان في القرن الماضي لتدريب جواسيس في كوريا الشمالية على اللهجة والثقافة اليابانية، بظلالها على العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر ان يلتقي آبي الخميس افرادا من أسر مخطوفين وان يجدد التزامه امامهم بحل المسألة.

وكان ترامب قال الثلاثاء انه تباحث مع كيم في المسألة لكنها وعلى غرار قضية الصواريخ التي يمكن ان تضرب اليابان لم ترد في الوثيقة المشتركة التي وقعها المسؤولان عقب القمة في سنغافورة، والتي تعهدا بموجبها العمل من اجل "النزع التام للاسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة