مصطفى الوزيري يكشف أهم المقابر المكتشفة خلال الأعوام الماضيةبيومي فؤاد: هذا النادي هو بطل الدوري في الموسم الحالي ..فيديوبيومي فؤاد: جماهير الزمالك فوق دماغي وما أقدرشي أشتمهم.. فيديواستشاري نفسي: متعمدو تحطيم شخصية المرأة يعانون من خلل نفسيبسام راضي: زيارة الرئيس للنمسا تاريخية وانطلاقة للشراكة والتعاون بين قارتين.. شركات عالمية تلتقي السيسي لبحث سبل الاستثمار في مصر.. حملة 100 مليون صحةبالصور| "سيلفي" يتسبب في سقوط فتاة من أعلى كوبري "ستانلي" بالإسكندريةمحافظ الغربية يتابع المسح الطبي للأنيميا والسمنة والتقزم للطلابتنفيذ 1061 حكما متنوعا وضبط 104 هاربين من أحكام قضائية فى الإسماعيليةالسيسي يجرى محادثات مهمة غدًا مع رئيس النمسامطار القاهرة يحصل على "الأيزو" في الإدارة العالمية الحديثةنيكول سابا تحيي أول حفل في القاهرة بعد فستان الـ200 مليون جنيهشاهد.. شريف رمزي وشقيقه في مرحلة الطفولة: مع أبونا الله يرحمهتصفيق حاد أثناء تكريم عبد الرحمن أبو زهرة من أيام قرطاج المسرحية500 ألف مشاهدة لكليب ابن ال للمطربة شمس الكويتيةجنات تحيي حفل رأس السنة بأحد فنادق النزهةمحمد صلاح وآشلي يونج.. الإنجليزي يكرس عقدة الفرعون أمام مانشستر يونايتدبرشلونة يتقدم على ليفانتي بهدفين في الشوط الأول.. فيديو"سرقوني وهربوا".. القبض على محصل كهرباء زعم تعرضه للسرقة بالدقهلية"طعنه في الرقبة".. القبض على سائق قتل صيادًا في الغردقةالقبض على عصابة الشرطة المزيفة بالشرقية

اليابان تعد للقاء بين كيم جونغ اون وشينزو آبي

   -  
شينزو آبي

(أ ف ب):

تعد اليابان للقاء بين رئيس الوزراء شينزو آبي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون وذلك بعد القمة الأمريكية الكورية الشمالية هذا الاسبوع، بحسب ما اوردت عدة وسائل اعلام يابانية.

وتريد طوكيو التي ظلت إلى حد كبير على هامش التحركات الدبلوماسية المكثفة في الاشهر الماضية أن تتباحث في شكل مباشر مع بيونجيانج حول مسألة الرعايا اليابانيين المخطوفين من قبل عملاء كوريين شماليين في سبعينات وثمانينات القرن الماضي وهي مسألة ترتدي أهمية بالنسبة اليها.

وأوردت صحيفة "يوميوري شيمبون" أن المسؤولين اليابانيين يدرسون احتمالات عدة بينها زيارة لآبي إلى بيونجيانج في أغسطس، مشيرة إلى إمكان لقاء على هامش منتدى اقتصادي مقرر في سبتمبر المقبل في أقصى شرق روسيا.

وأفادت وسائل اعلام يابانية عدة الخميس ان كيم أبدى استعدادا للقاء آبي خلال قمته التاريخية الثلاثاء مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في سنغافورة. وكان آبي قال علنا إنه يرغب في لقاء مباشر مع بيونغ يانغ لحل مسألة المخطوفين.

وتابعت المصادر ان مسؤولين من وزارة الخارجية اليابانية يعتزمون اجراء محادثات مع مسؤولين من الشمال خلال مؤتمر حول الامن يعقد هذا الاسبوع في منغوليا.

وكتبت صحيفة "يوميوري شيمبون" انه "اذا كان القيام بزيارة إلى بيونغ يانغ خلال اغسطس صعبا"، فيمكن أن يجري آبي محادثات مع كيم على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر في فلاديفوستوك (روسيا) بين 11 و13 سبتمبر المقبل.

ورفض المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا تأكيد المعلومات وقال في لقاء صحافي معتاد الخميس "لم يتأكد شيء في الوقت الحاضر". وأضاف "اذا عقدت قمة يابانية كورية شمالية فمن المهم جدا ان تؤدي إلى حل قضايا البرنامج النووي والصواريخ وقبل كل شيء عمليات الخطف".

وتلقي مسألة الاشخاص الذين تم خطفهم من اليابان في القرن الماضي لتدريب جواسيس في كوريا الشمالية على اللهجة والثقافة اليابانية، بظلالها على العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر ان يلتقي آبي الخميس افرادا من أسر مخطوفين وان يجدد التزامه امامهم بحل المسألة.

وكان ترامب قال الثلاثاء انه تباحث مع كيم في المسألة لكنها وعلى غرار قضية الصواريخ التي يمكن ان تضرب اليابان لم ترد في الوثيقة المشتركة التي وقعها المسؤولان عقب القمة في سنغافورة، والتي تعهدا بموجبها العمل من اجل "النزع التام للاسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة