"عربية النواب": الانسحاب الأمريكي من مجلس حقوق الإنسان "محبط وصادم"انطلاق مهرجان سانتا باربرا السينمائى الدولى فى نسخته الـ34 بـ30 يناير 2019الزمالك يعسكر فى أكتوبر اليومانتحار فتاة بتناول صبغة شعر بجنوب الأقصرانطلاق تدريب طلاب التعليم الفني على مهارات الحوسبة السحابية.. اليومالغرفة التجارية تتلقى خطابا من مركز بومباى للمشاركة بمعرض مجوهراتاليوم ..."من ماسبيرو" يناقش الاقتصاد المصرى على القناة الثانيةحبس عاطلين ضبط بحوزتهما حشيش وأقراص مخدرة ببولاق 4 أياممدير المنتخب الوطني يعلق على أزمتي صلاح والحضريسحب رخص 12 تاكسي وإيقاف ترخيصها لعدم تشغيل العداد بالدقهلية"الزراعة": خطة تنفيذية للتوسع فى مساحات 7 محاصيل زيتية لإنتاج الزيتوت"نيكي" ينخفض 0.14% في بداية التعامل بطوكيوأسامة هيكل: إلغاء جدول أعمال "إعلام البرلمان" حتى مناقشة بيان الحكومةشيرين توجه رسالة للجمهور السعودي بعد نجاح أولى حفلاتها بالمملكةالنيل الدولية تنفرد بلقاءات لمنظمي زيارة وفد إيطالي لمسار العائلة المقدسةصور.. محافظ جنوب سيناء يلتقى ببعض أصحاب المحال التجارية بخليج نعمةتوقف جهاز فصل مشتقات الدم بالبنك الإقليمي ببنى سويفمصرع فتاة بعد تناولها صبغة شعر بالأقصرالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبية"الإداري" ينظر دعوى تطالب بملاحقة قطر دوليًا لتمويلها للإرهاب

وزير الخارجية اليمني: باب الدبلوماسية أغلق

   -  

القاهرة - (د ب أ):
أكد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني أن عملية تحرير الحديدة لن تتوقف حتى التحرير الكامل لكل الأراضي اليمنية، مؤكدا أن "باب الدبلوماسية أغلق تماماً".

واتهم الوزير، في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الخميس، أطرافاً دولية "بمحاولة إطالة أمد الحرب وإعطاء الميليشيات الحوثية مزيداً من الوقت للعبث بمقدرات الشعب اليمني".

وسرد الوزير مفاوضات الساعات الأخيرة بشأن الحديدة، قائلا :"عملنا مع كل الأطراف الدولية، ومع أصدقائنا ومجلس الأمن، والأمم المتحدة، وقمنا بعرض مبادرة للحل في 31 مايو الماضي، على أن يقوم المبعوث الأممي بإقناع الميليشيات الخروج من الحديدة بأقل قدر من الخسائر، لكن الحوثيين وضعوا شروطاً لخروجهم ورفضنا ذلك".

وأوضح :"كان شرطهم الرئيسي هو مغادرتهم الحديدة على أن تقوم الشرطة اليمنية بإدارة الميناء بدلاً عنهم، على أن تستمر العلميات الإنسانية كما هي". وتابع :"أبلغنا المجتمع الدولي بأن هؤلاء إرهابيون يستخدمون الحديدة نقطة انطلاق لقواربهم الإرهابية لتهديد الملاحة الدولية، ويستخدمون ميناء الصليف في العمليات الإرهابية، للأسف بقي العالم متفرجاً وهناك مسعى لإدامة وإطالة هذه الحرب وإعطاء الحوثيين مزيد من الوقت للعبث بمقدرات الشعب وقتل المزيد من اليمنيين".

وقال :"عندما وصلنا لطريق مسدود قلنا بوضوح إن نافذة الدبلوماسية والمساعي الدبلوماسية أُغلِقَت، وبعد انتهاء المهلة جاء الأمر إلى القيادات العسكرية بمباشرة العمليات وإنقاذ شعبنا في الحديدة من عبث هذه العصابات".
وبيّن وزير الخارجية أن الحكومة الشرعية والتحالف العربي أعدا خطة عسكرية تحرر الحديدة من عدة محاور دون الدخول في حرب شوارع. وأوضح :"الخطة ستكون من عدة محاور ... ولا نتطلع لحرب شوارع مع هذه العصابات التي حولت شوارع ومدارس ومستشفيات الحديدة إلى ثكنات عسكرية ... ستكون عمليات عسكرية سريعة تقطع رأس الأفعى ولن تكون هناك عمليات شوارع إطلاقا".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة