بطلة واقعة التحرش بالتجمع: "أنا محبوسة في البيت"«الصحة»: إصابة مواطن في حريق داخل مصنع أدوات تجميل بـ6 أكتوبرالتضامن تكشف تفاصيل جديدة حول برنامج الحماية الاجتماعيةالتموين تعلن عن أسعار لحوم عيد الأضحى .. فيديوخيرى بشارة يعود للسينما بفيلم مصرى صينى عن قصة حقيقيةبعثة الحج: بدء نقل الحجاج إلى عرفات غدا وخدمات على الطرق لإرشاد الحافلاتوزير الأوقاف يكلف بوضع خطة لهيكلة التفتيش العام خلال أسبوعينعمرو "زملكاوي" غيّر يافطة المحل لـ"صالون بيراميدز": "عاوز أبقى حلّاق الفريق"عمة الطفلة مروة تتقدم بالشكر للرئيس السيسى لعلاج الحالة على نفقة الدولةالمستشار عمر مروان يؤكد استعداده لخدمة جميع حجاج أسر شهداء الجيش والشرطةنقيب مهندسي الإسكندرية: لن نتنازل عن حقوق النقابة.. والمجلس الحالي «إصلاحي»«التضامن»: استلام مخيمات «عرفات» و«منى».. وأتوبيسات خاصة لنقل المرضى (صور)شاهد.. إسبان تشيلسي يقودون الفريق للفوز على آرسنال بثلاثيةأزبيليكويتا يصنع رقما مميزا مع موراتا أمام آرسنالسواريز وميسي يقودان هجوم برشلونة في بداية مشوار الحفاظ على لقب الليجاالأهلي يناقش تعديل لائحة الفريقالانتاج الحربي يهزم اسوان بثلاثية ويوجه إنذارا للجونةالجونة يفوز على سينزو بهدفين نظيفين ودياشاهد.. الهلال بطل كأس السوبر السعودي للمرة الثانيةرحلته الأخيرة في قطار العياط.. "حسن" لن يرى العيد

لهذا السبب ارتفاع ضغط الدم بمنتصف العمر يسبب الإصابة بالخرف

   -  
قياس ضغط الدم-ارشيفية

كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن البالغين في منتصف العمر الذين لديهم ضغط دم مرتفع فقط هم أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بالخرف.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتقد علماء من كلية لندن الجامعية أنه حتى ضغط الدم المرتفع قليلاً على مدى فترة زمنية طويلة يمكن أن يدمر الدماغ.

ويعرف ضغط الدم المثالي بأنه القراءة التى تتراوح بين 120/80 مليمتر من الزئبق (mmHg).

وعادة ما يتم تشخيص المرضى بارتفاع ضغط الدم والعلاج الموصوف فقط إذا كانت القراءة العليا - الضغط الانقباضي - أعلى من 140 مم زئبقي.

لكن الدراسة الجديدة أظهرت أن البالغين الذين لديهم قراءة 130 ملم زئبق أو أكثر كانوا أكثر عرضة بنسبة 45٪ للاصابة بالخرف، لافتةً إلى أن النتائج أبرزت مدى أهمية الأمر بالنسبة للبالغين في منتصف العمر للحصول على صحتهم.

ويعاني حوالي ثلث البالغين من ارتفاع ضغط الدم المرتبط بالشرب والوزن الزائد والتدخين وتناول الكثير من الملح.

وقد نشرت الدراسة في مجلة القلب الأوروبية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة