اليوم ..الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة وفاق سطيفندب 4 مستشارين بالنيابة الإدارية للعمل في لجان الإصلاح التشريعي (صور)اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل والد «طفل البامبرز»«مرافق القاهرة» تحرر 42 مخالفة تلوث وترفع 167 حالة إشغال طريقالجنايات تستمع للشهود بمحاكمة شبكة «الاتجار في البشر والدعارة»صور.. السياح يرقصون مع فرق الفنون الشعبية فى احتفالية تعامد الشمس بأسوانفاروق فلوكس يتحدث عن كواليس معرفته بعلاقة أحمد وهنا قبل عقد قرانهماداليا سعيد تستعد لطرح «عشر دقايق»مايا دياب تخطف الأنظار بالأبيض في حفل قبرص (صور)هاني سلامة يكشف اسم فيلمه الجديد أثناء تكريمه في الـ «BUE» (صور)فيلم Halloween يتصدر شباك التذاكر الأمريكيةمحافظ أسوان: تزايد حضور تعامد الشمس يؤكد الأمن في مصرمسنة تستوقف محافظ الإسكندرية وتطالبه برعايتها (صور)وزيرة التضامن توجه رسالة للعالم من أبو سمبل: «تعالوا زوروا مصر هتنبهروا»أولياء أمور مدرسة مصطفى كامل يعترضون على نقل أبنائهم لأخرى بالغربيةحقيبة تذكارية لحضور تعامد الشمس تخليدا لذكرى اكتشاف معبد أبو سمبل«نسيوها 5 ساعات».. ولي أمر يتهم مدرسة بتعريض حياة ابنته للخطرانتهاء مهلة «الحريرى» اليوم لتشكيل الحكومة اللبنانيةقمة فلسطينية عمانية اليوموزير الاتصالات: إنشاء معمل لاعتماد الجودة لخلق قيمة مضافة لصناعة الإلكترونيات

لهذا السبب ارتفاع ضغط الدم بمنتصف العمر يسبب الإصابة بالخرف

   -  
قياس ضغط الدم-ارشيفية

كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن البالغين في منتصف العمر الذين لديهم ضغط دم مرتفع فقط هم أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بالخرف.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتقد علماء من كلية لندن الجامعية أنه حتى ضغط الدم المرتفع قليلاً على مدى فترة زمنية طويلة يمكن أن يدمر الدماغ.

ويعرف ضغط الدم المثالي بأنه القراءة التى تتراوح بين 120/80 مليمتر من الزئبق (mmHg).

وعادة ما يتم تشخيص المرضى بارتفاع ضغط الدم والعلاج الموصوف فقط إذا كانت القراءة العليا - الضغط الانقباضي - أعلى من 140 مم زئبقي.

لكن الدراسة الجديدة أظهرت أن البالغين الذين لديهم قراءة 130 ملم زئبق أو أكثر كانوا أكثر عرضة بنسبة 45٪ للاصابة بالخرف، لافتةً إلى أن النتائج أبرزت مدى أهمية الأمر بالنسبة للبالغين في منتصف العمر للحصول على صحتهم.

ويعاني حوالي ثلث البالغين من ارتفاع ضغط الدم المرتبط بالشرب والوزن الزائد والتدخين وتناول الكثير من الملح.

وقد نشرت الدراسة في مجلة القلب الأوروبية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة