الزمالك يعسكر فى أكتوبر اليومانتحار فتاة بتناول صبغة شعر بجنوب الأقصرانطلاق تدريب طلاب التعليم الفني على مهارات الحوسبة السحابية.. اليومالغرفة التجارية تتلقى خطابا من مركز بومباى للمشاركة بمعرض مجوهراتاليوم ..."من ماسبيرو" يناقش الاقتصاد المصرى على القناة الثانيةحبس عاطلين ضبط بحوزتهما حشيش وأقراص مخدرة ببولاق 4 أياممدير المنتخب الوطني يعلق على أزمتي صلاح والحضريسحب رخص 12 تاكسي وإيقاف ترخيصها لعدم تشغيل العداد بالدقهلية"الزراعة": خطة تنفيذية للتوسع فى مساحات 7 محاصيل زيتية لإنتاج الزيتوت"نيكي" ينخفض 0.14% في بداية التعامل بطوكيوأسامة هيكل: إلغاء جدول أعمال "إعلام البرلمان" حتى مناقشة بيان الحكومةشيرين توجه رسالة للجمهور السعودي بعد نجاح أولى حفلاتها بالمملكةالنيل الدولية تنفرد بلقاءات لمنظمي زيارة وفد إيطالي لمسار العائلة المقدسةصور.. محافظ جنوب سيناء يلتقى ببعض أصحاب المحال التجارية بخليج نعمةتوقف جهاز فصل مشتقات الدم بالبنك الإقليمي ببنى سويفمصرع فتاة بعد تناولها صبغة شعر بالأقصرالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبية"الإداري" ينظر دعوى تطالب بملاحقة قطر دوليًا لتمويلها للإرهابمكتبة مصر العامة تستضيف فعاليات الاحتفال بقياس محيط الأرضحركة تنقلات بمديرية الشباب والرياضة بالأقصر

لهذا السبب ارتفاع ضغط الدم بمنتصف العمر يسبب الإصابة بالخرف

   -  
قياس ضغط الدم-ارشيفية

كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن البالغين في منتصف العمر الذين لديهم ضغط دم مرتفع فقط هم أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بالخرف.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتقد علماء من كلية لندن الجامعية أنه حتى ضغط الدم المرتفع قليلاً على مدى فترة زمنية طويلة يمكن أن يدمر الدماغ.

ويعرف ضغط الدم المثالي بأنه القراءة التى تتراوح بين 120/80 مليمتر من الزئبق (mmHg).

وعادة ما يتم تشخيص المرضى بارتفاع ضغط الدم والعلاج الموصوف فقط إذا كانت القراءة العليا - الضغط الانقباضي - أعلى من 140 مم زئبقي.

لكن الدراسة الجديدة أظهرت أن البالغين الذين لديهم قراءة 130 ملم زئبق أو أكثر كانوا أكثر عرضة بنسبة 45٪ للاصابة بالخرف، لافتةً إلى أن النتائج أبرزت مدى أهمية الأمر بالنسبة للبالغين في منتصف العمر للحصول على صحتهم.

ويعاني حوالي ثلث البالغين من ارتفاع ضغط الدم المرتبط بالشرب والوزن الزائد والتدخين وتناول الكثير من الملح.

وقد نشرت الدراسة في مجلة القلب الأوروبية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة