غياب دونجا وحفني وعبدالعزيز عن مران الزمالك بإذن الجهاز الفنياليوم.. معروف يوسف يعود من بلاده للانضمام لمعسكر الزمالكمران الزمالك.. برنامج علاجي خاص لمصطفى محمد وفتحيغدا...وزير الرياضة يلتقي بأعضاء اللجنة الأولمبية المصرية ومجلسي الأهلي والزمالكمباشر - تونس (0)-(1) إنجلترا.. القائم يمنع الأسود من هدف ثاني والمباراة تشتعلمران الزمالك – انتظام كابوريا وكاسونجو وغياب حفني.. ومدرب الأحمال يبدأ عملهبالفيديو - تونس تسجل أول هدف عربي وإفريقي بكأس العالم في شباك إنجلترابالصور| محافظ كفر الشيخ يوقف 3 سيارات مخالفة للتعريفة بموقف بلطيم"الأعلى للإعلام": تجاوزات في عدة برامج بـ"ltc" تسيء للعلاقات العربية"الصحة العالمية": 23 وفاة بفيروس "كورونا" في السعودية خلال 4 أشهرصور وفيديو.. فنانو مصر يتلاحمون مع الجماهير لمؤازرة المنتخب قبل مواجهة روسياحازم إمام: لاعبو المنتخب "معزولين" ومن الصعب تسلل ضيوف لهمعنتر ينضم لقائمة الغائبين عن الزمالك.. وتأهيل باسم مرسىوزير الرياضة يزور الأهلى قبل زيارة الزمالك بـ"ساعة"المنتخب الوطني يختتم تدريباته استعدادا لروسيا |صوروزيرة السياحة تغادر إلى روسيا لمساندة المنتخب الوطني والترويج لمصر في أهم حدث رياضي عالمي|صوركين يحرز الهدف الأول لإنجلترا في مرمى تونسرئيس الوزراء الأردني: من حق الشعب معرفة أوجه صرف المال العامالتحالف العربي: استمرار إدخال المساعدات عبر الحديدة رغم العمليات القتاليةملك الأردن خلال لقائه نتنياهو: القدس مفتاح تحقيق السلام في المنطقة

"اليونسيف": نحو ثلثي الآباء حول العالم لا يحصلون على إجازة أبوة مدفوعة الأجر

   -  
اليونسيف

خلص تحليل لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، إلى أن آباء نحو ثلثي الرضع حول العالم لا يحصلون على إجازة أبوة مدفوعة الأجر ولو حتى ليوم واحد.

وقال التحليل، الذي نشر اليوم الخميس، إن نحو 90 مليون طفل أقل من عام يعيشون في 92 دولة لا يوجد بها التزام قانوني لتوفير إجازة أبوة مدفوعة الأجر.

وطالبت المنظمة، الدول بتبني سياسات تراعي الأسر، تسمح للآباء بالتواصل مع أطفالهم حديثي الولادة.

وقالت هينريتا فوري، المديرة التنفيذية للمنظمة، "التواصل الإيجابي والهادف مع الأمهات والآباء منذ البداية يساعد في تشكيل نمو عقل الأطفال وتطورهم مدى الحياة، مما يجعلهم أكثر صحة وسعادة ويزيد من قدرتهم على التعلم".

يشار إلى أن الهند ونيجيريا، اللتان يوجد بهما عدد كبير من الرضع، هما من ضمن الدول التي ليس بها نص قانوني بمنح إجازة أبوة.

في حين أن دولا من بينها البرازيل وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وهي أيضا تسجل معدلات رضع مرتفعة، تقدم استحقاقات قصيرة المدى نسبيا.

وعلى مستوى العالم، هناك 109 دول تتبنى سياسات وطنية تتعلق بمنح إجازة أبوة بشكل ما.

وتعد ألمانيا ضمن الدول الأفضل من حيث تقديم حزم إجازات أبوة، بجانب فنلندا وإيسلندا والنرويج وكوريا الجنوبية والسويد، بحسب ما قالته اليونسيف.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، التي بها نحو 4 ملايين رضيع، ضمن ثمان دول في العالم لا تقر سياسات الإجازات مدفوعة الأجر للأمهات أو للآباء.

يشار إلى أن اليونسيف تعد أول وكالة أممية تقدم إجازة مدفوعة لمدة 16 أسبوعا للآباء في مكاتبها بأنحاء العالم، حيث أن الأمم المتحدة تمنح إجازة لمدة أربعة أسابيع.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة