رحلة حياة أو موت.. قطارات الشحن وسيلة للوصول إلى ألمانيابدء التجارب الأولية على لقاح فيروس زيكابالصور-بنصف مليون زهرة زينت سجادة في العاصمة البلجيكيةبعد اختفاء نصف قرن.. العثور على سيارة نادرة في مكان غريبعشان العيد على الأبواب.. طريقة عمل الكوارعالأهلي راحة ويبدأ الاستعداد لوادي دجلة غداعمران خان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا جديد للوزراء في باكستانميركل وبوتين يجريان أول محادثات ثنائية في ألمانيا منذ ضم القرمبعد الجبنة الأثرية.. تعرف على أبرز الأطعمة فى مقابر الفراعنةصحتك فى وصفة.. البنجر والعسل الأسود لعلاج تكيس المبايض"بيراميدز" تحصل على حقوق بث قناة نادي يوفنتوس الإيطاليرينيه زيلويجر تشارك في مسلسل بعنوان What/Ifمحمد كيلاني: خلافي مع خالد النبوي شائعةأمن المنوفية يشن حملات مكبرة لضبط الأسواق والميادين قبل العيداليوم.. لاعبا الأهلي يتنافسان على بطولة الجمهورية للتنسبعثة الأهلي تغادر تونس بعد الفوز على الترجيفعاليات اليوم.. إعلان الفائزين بجائزة عفيفى مطر وحفل كارمن سليمان بالإسكندريةيحيى الفخرانى يبحث عن سيناريو لرمضان 2019الزمالك يستعيد النقاز أمام نجوم المستقبلعاجل| عمران خان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء باكستان

"اليونسيف": نحو ثلثي الآباء حول العالم لا يحصلون على إجازة أبوة مدفوعة الأجر

   -  
اليونسيف

خلص تحليل لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، إلى أن آباء نحو ثلثي الرضع حول العالم لا يحصلون على إجازة أبوة مدفوعة الأجر ولو حتى ليوم واحد.

وقال التحليل، الذي نشر اليوم الخميس، إن نحو 90 مليون طفل أقل من عام يعيشون في 92 دولة لا يوجد بها التزام قانوني لتوفير إجازة أبوة مدفوعة الأجر.

وطالبت المنظمة، الدول بتبني سياسات تراعي الأسر، تسمح للآباء بالتواصل مع أطفالهم حديثي الولادة.

وقالت هينريتا فوري، المديرة التنفيذية للمنظمة، "التواصل الإيجابي والهادف مع الأمهات والآباء منذ البداية يساعد في تشكيل نمو عقل الأطفال وتطورهم مدى الحياة، مما يجعلهم أكثر صحة وسعادة ويزيد من قدرتهم على التعلم".

يشار إلى أن الهند ونيجيريا، اللتان يوجد بهما عدد كبير من الرضع، هما من ضمن الدول التي ليس بها نص قانوني بمنح إجازة أبوة.

في حين أن دولا من بينها البرازيل وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وهي أيضا تسجل معدلات رضع مرتفعة، تقدم استحقاقات قصيرة المدى نسبيا.

وعلى مستوى العالم، هناك 109 دول تتبنى سياسات وطنية تتعلق بمنح إجازة أبوة بشكل ما.

وتعد ألمانيا ضمن الدول الأفضل من حيث تقديم حزم إجازات أبوة، بجانب فنلندا وإيسلندا والنرويج وكوريا الجنوبية والسويد، بحسب ما قالته اليونسيف.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، التي بها نحو 4 ملايين رضيع، ضمن ثمان دول في العالم لا تقر سياسات الإجازات مدفوعة الأجر للأمهات أو للآباء.

يشار إلى أن اليونسيف تعد أول وكالة أممية تقدم إجازة مدفوعة لمدة 16 أسبوعا للآباء في مكاتبها بأنحاء العالم، حيث أن الأمم المتحدة تمنح إجازة لمدة أربعة أسابيع.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة