جامعة عين شمس تلغى حفل الفنان محمود الليثى والأمن يصرف الطلابمحافظ الدقهلية يكرم أسر الشهداء فى احتفال نادى بنى عبيدحبس عاطل لحيازته 50 تذكرة هيروين وفرد خرطوش بحلوانسامح شكري يستقبل نائب وزير خارجية اليونانيللحامل.. طرق للحد من ولادة طفل مصاب بعيوب خلقيةمساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان: لجان لمتابعة حقوق النزلاء في أوجه الرعايةمدير السجون: نتطلع للتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان لعلاج النزلاءأعمال محمود مرسى تثير أزمة بين العارضين والورثة.. اعرف التفاصيلغادة والى فى افتتاح معرض أهل كايرو: يجسد المهن المصرية الأصليةمميش لـ"اليوم السابع": افتتاح مشروع ميناء شرق بورسعيد نهاية نوفمبرشاهد في دقيقة.. حكاية «بابلواسكوبار».. ملك الكوكايينشركة مياه الجيزة تعقد سلسلة ندوات للتوعية بأهمية الترشيدفي ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الراحل حسن الأسمرليلى غفران لـ صدى البلد: أقوم بتأليف كتاب عن مرضي ورحلة علاجي.. فيديوكارمن سليمان وسوما تحييان حفلا في الإسكندرية.. 19 نوفمبرالليلة.. عرض النحت فى الزمن عن رائد فن العرائس بالإسكندريةالترجى والنجم يطلبان سيسيه "الزمالك" فى يناير.. وتمسك الاتحاد يمنع ضمهتعرف على رسالة رئيس بريزنتيشن لأندية الدورى بعد التعاقد مع الأهليس و ج.. كل ما تريد معرفته عن النسخة الجديدة من دورى أبطال أفريقيامجلس الجبلاية يحتفل بمنتخب الصالات.. صور

"اليونسيف": نحو ثلثي الآباء حول العالم لا يحصلون على إجازة أبوة مدفوعة الأجر

   -  
اليونسيف

خلص تحليل لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، إلى أن آباء نحو ثلثي الرضع حول العالم لا يحصلون على إجازة أبوة مدفوعة الأجر ولو حتى ليوم واحد.

وقال التحليل، الذي نشر اليوم الخميس، إن نحو 90 مليون طفل أقل من عام يعيشون في 92 دولة لا يوجد بها التزام قانوني لتوفير إجازة أبوة مدفوعة الأجر.

وطالبت المنظمة، الدول بتبني سياسات تراعي الأسر، تسمح للآباء بالتواصل مع أطفالهم حديثي الولادة.

وقالت هينريتا فوري، المديرة التنفيذية للمنظمة، "التواصل الإيجابي والهادف مع الأمهات والآباء منذ البداية يساعد في تشكيل نمو عقل الأطفال وتطورهم مدى الحياة، مما يجعلهم أكثر صحة وسعادة ويزيد من قدرتهم على التعلم".

يشار إلى أن الهند ونيجيريا، اللتان يوجد بهما عدد كبير من الرضع، هما من ضمن الدول التي ليس بها نص قانوني بمنح إجازة أبوة.

في حين أن دولا من بينها البرازيل وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وهي أيضا تسجل معدلات رضع مرتفعة، تقدم استحقاقات قصيرة المدى نسبيا.

وعلى مستوى العالم، هناك 109 دول تتبنى سياسات وطنية تتعلق بمنح إجازة أبوة بشكل ما.

وتعد ألمانيا ضمن الدول الأفضل من حيث تقديم حزم إجازات أبوة، بجانب فنلندا وإيسلندا والنرويج وكوريا الجنوبية والسويد، بحسب ما قالته اليونسيف.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، التي بها نحو 4 ملايين رضيع، ضمن ثمان دول في العالم لا تقر سياسات الإجازات مدفوعة الأجر للأمهات أو للآباء.

يشار إلى أن اليونسيف تعد أول وكالة أممية تقدم إجازة مدفوعة لمدة 16 أسبوعا للآباء في مكاتبها بأنحاء العالم، حيث أن الأمم المتحدة تمنح إجازة لمدة أربعة أسابيع.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة