التفاصيل الكاملة لأحدث مراكز IBM العالمية بمصرسفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد العلاقات الممتازة مع مصر في كافة المجالاتموجز الأخبار.. الداخلية تحبط مخططا إخوانيا يستهدف الدولة.. وإعلان نتيجة أولى ثانوى 2019لطلاب الثانوية العامة.. 8 معلومات عن امتحان الكيمياء.. 45 سؤالا أبرزهاصالح الشيخ: أخطر جزء فى مرحلة الإصلاح الإدارى هو استعجال نتائجهوزيرة السياحة تمثل مصر فى المعرض التجارى الإقتصادى الأفريقي الصيني الأولالتعليم : لا قبول لتظلمات طلاب الصف الأول الثانوي في امتحان التابلاتالتعليم تكشف ملامح امتحانات ملاحق أولى ثانوي تابلتمن الأزرق إلى الأسود.. تعرف على نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوانأمين المستثمرين العرب يوضح سبب مشاركة الرئيس بقمة الـ20 في اليابانسامي عبدالعزيز: زيادة أسعار الصحف الورقية لن يؤثر على نسب توزيعهاماعت تدعوا حقوق الإنسان وضع حد لقيود أردوغان على حرية الرأي للصحفيينبلاغ للنائب العام برفع الحصانة عن النائب أحمد طنطاوياستشاري تصنيع الدواء يشيد بقرار البرلمان في تطبيق قانون الهيئة العلياصور .. لقاء الخميسى تغنى فى "سهرانين" مع أمير كرارةبحجم بطاقة ائتمان..شاهد النسخة الجديدة من الجيل الرابع للكمبيوتر2000 شاب يتقدمون لأداء امتحانات وظيفة قارئ ومحصل بـ"مياه الفيوم"قصة مصورة.. منتخب مصر "لا يكترث" بما صنعته السويشيال ميدياصالح الشيخ: أخطر جزء في مرحلة الإصلاح الإداري استعجال نتائجهالوادى الجديد تبدأ تطبيق منظومة الزى الموحد للمعلمين بالتعاقد مع مصانع المحلة

«البترول»: تشغيل الوحدة الثالثة من محطة معالجة الغازات لـ«حقل ظهر» قبل موعدها

-  
المصري اليوم تحاور«المهندس طارق الملا »،وزير البترول والثروة المعدنية - صورة أرشيفية

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية إنه تم الانتهاء من تشغيل الوحدة الثالثة من محطة معالجة الغازات لمشروع حقل ظهر قبل الموعد المخطط بعشرة أيام متزامناً مع تنفيذ خط الأنابيب البحري 30 بوصة من الآبار لمحطة المعالجة البرية المخطط الانتهاء منه في نهاية يوليو المقبل للبدء في زيادة معدلات الإنتاج ليصل إنتاج حقل ظهر إلى حوالي 750ر1 مليار قدم مكعب غاز يومياً في أغسطس المقبل ويزداد تدريجياً حتى نهاية العام.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بتروبل القائم بالأعمال للمشروع.

وأكد «الملا» على أهمية الاستمرار في الالتزام ببرامج العمل والتوقيتات الزمنية والتنسيق بين شركات البترول بتروجت وإنبى وخدمات البترول البحرية وإينى الإيطالية وتذليل أي صعوبات تعترض التنفيذ، وأن متابعة اللجنة العليا للمشروع كان لها أكبر الأثر في النجاحات التي تحققت خلال فترة تنمية الحقل ودخول مرحلة الإنتاج المعجل وخطى الإنتاج الأول والثانى على الشبكة القومية للغازات مما ساهم في زيادة معدلات الإنتاج المحلى بالإضافة إلى مشروعات التنمية الأخرى إلى حوالى 6 مليارات قدم مكعب غاز يومياً.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة