البيئة تطلق حملة لتطوير محميتى وادى الريان وقارون بالتعاون مع إيطاليا2400 طالب بالثانوية العامة يتظلمون على نتائجهم بأسيوطالسيسي يشهد حفل تخرج مجمع للكليات العسكرية.. اليومنشرة الأخبار وأبرزها: السيسي يشهد حفل تخرج مجمع للكليات العسكريةتكثيف أمني بمحيط الكلية الحربية لاستقبال السيسي وضيوف الحفل«الأهلى للصرافة» تفتتح فرعها السابع بالمقطم«المقاولون العرب» أول شريك محلى لـ CSCEC الصينية فى تنفيذ منطقة الأبراج بالعاصمة الجديدةاتحاد المصارف العربية يناقش مستقبل الصيرفة الخضراء بمشاركة «المركزى المصرى»تفاصيل طعن النيابة على براءة رئيس مباحث قسم القنطرة من الاختلاسالسيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية فى السلامأشرف السعد: "أنا ببيع للناس الدنيا".. ومحامٍ: "أنت خربت بيوتهم"حورية فرغلى تعود للدراما بمسلسل "الجمعية" برعاية السبكىمقتل امرأة خلال احتجاز رهائن داخل متجر بمدينة لوس أنجليس الأمريكيةفعاليات اليوم.. حفلات إنشاد دينى بالغورى والربع.. وغالية بن على بدار الأوبرامدرب أهلي طرابلس يكشف حقيقة مفاوضات أحمد الشيخ (فيديو)ميشيل حليم: "فخور إني مصري زي مصطفى حسني وعمرو خالد"بالفيديو| متصلة تنتقد وائل الإبراشي بسبب "الدعاة الجدد"متصلة عن الدعاة الجدد: "لو كملت معاهم كنت هكفر بالله"بالفيديو| القرموطي يقطع شجرتين على الهواء: "اخصم يا عم من مرتب الشهر"أشرف السعد: "الممثلين لو شافوا أجر الدعاة الجدد كانوا سابوا التمثيل"

القط أخيل آخرهم.. أخطبوط وباندا وسمكة بدرجة "عراف" لتوقع نتائج مباريات المونديال

   -  
حيوانات تتوقع نتائج مباريات كأس العالم

كتبت إسراء عبد القادر

تتجه أنظار العالم أجمع نحو بطولة كأس العالم التى تنطلق أولى مبارياتها غدًا، فبين الجد واللقطات الترفيهية تحرص الدولة المنظمة عند كل بطولة على استطلاع توقعات نوع من الحيوانات فى التنبؤ بالنتيجة قبل كل مباراة، وهو ما فعلته روسيا فى البطولة هذا العام، حيث استطلاع توقع القط "أخيل"، بنتيجة مباراة المنتخب الروسى والمنتخب السعودى، والذى توقع فيها فوز المنتخب السعودى، وهو ما جعل الجميع يتحدث عن القط الأصم أخيل، والذى صرحت الطبيبة البيطرية الخاصة به أنه تم اختياره لأنه فقط جميل ورقيق، وأصم، وهو ما يدع فرصة أكبر لأن يتعامل بما يشعر به قلبه تجاه الأشياء.


القط أخيل

بالرغم من أنها لقطة على هامش البطولة، ولكنها ليست المرة الأولى من نوعها، حيث تكررت سلسلة عرافين البطولات المهمة من الحيوانات، فقد سبق القط أخيل العديد من الحيوانات فلنستعرضهم فى السطور التالية:


الأخطبوط بول

بطولة كأس العالم 2010 والأخطبوط بول

فى بطولة كأس العالم عام 2010 والتى أقيمت فى جنوب أفريقيا كان بطل التوقعات بالنتائج هو الأخطبوط بول، فعلى الرغم من عدم قدرته على تمييز الألوان، إلا أنه كان الأمهر فى التنبؤ بنتائج مباريات كأس العالم 2010، حيث توقع الأخطبوط بشكل صحيح نتائج 8 مباريات فى البطولة.


الجمل شاهين

بطولة كأس العالم 2014.. توقعات على كل لون
 

الجمل شاهين

أما فى بطولة كأس العالم عام 2014 فكان الأمر مختلفًا، حيث تعددت الحيوانات التى شاركت فى توقعات  نتائج المباريات، من داخل الدولة المقام فيها البطولة أو من خارجها، حيث توقعات الجمل شاهين من صحراء دبى بالإمارات والذى تنبأ بنتائج مباريات مونديال البرازيل 2014 بعد وفاة الأخطبوط بول، وجاءت توقعاته ناجحة، حيث توقع فوز منتخبات البرازيل على كرواتيا وهولندا على إسبانيا وإيطاليا على إنجلترا والأرجنتين على البوسنة، كما توقع فوز منتخب البرتغال على ألمانيا ليكون صاحب التوقعات الأكثر صدقا بين الحيوانات.


الباندا

السلحفاة كابيساو

بالإضافة للجمل شاهين شاركت أيضًا السلحفاة البرازيلية "كابيسو"، فى كأس العالم 2014 التى فاز بها المنتخب الألمانى وكانت السلحفاة تتنبأ بالمنتخب الفائز عن طريق سمكة تتعلق بعلم كل منتخب فتقوم بالتقاط السمكة من علم المنتخب الذي تتوقع فوزه. وتوقعت السلحفاة كابياسو فوز المنتخب البرازيلى على منتخب كرواتيا في مباراة الافتتاح بحضور عدد كبير من المشجعين لمشاهدتها أثناء اختيار التوقع.

السمكة بيليه

كما انضمت إلى قائمة الحيوانات التى تتوقع نتائج المباريات السمكة بيليه، والتى توقعت نتائج المنتخب الإنجليزى فى كأس العالم 2014.

الباندا مى يينج

ودخلت الباندا الصينية "مي يينج" إلى قائمة الحيوانات التى تتوقع نتائج كأس العالم، وذلك بعد اختيارها للبرازيل بالفوز فى المباراة الأولى على كرواتيا.



القط أخيل
الاخطبوط بول
الجمل شاهين
الباندا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات