صدق أو لا تصدق.. تسجيلات الشيخ محمد رفعت بصوت أبو العينين شعيشعكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونسغادة عادل تستعيد لياقتها مع ابوالنجا.. صورتعرف على موعد عودة بعثة منتخب مصر من روسيامارادونا يطلب لقاء لاعبي الأرجنتين قبل مواجهة نيجيريا الحاسمةنجوم المستقبل في برج العرب استعدادًا للدوري الممتازكوريا الجنوبية ضد المكسيك .. ملخص الشوط الأول .. فيديو وصورالقماش يحصد برونزية 200 متر سباحة بدورة ألعاب البحر المتوسطشاهد.. صبري فواز يعلن وفاة صاحب فكرة عبور خط بارليفبعد توقف 45 يوما .. خالد سليم ولقاء الخميسى يعودان لتصوير "أبواب الشك"بالفيديو .. "Calypso" لمغني "ديسباسيتو" تتجاوز 52 مليون مشاهدةبالصور| محافظ كفر الشيخ يكرّم الطالبة مي أحمد يونس لابتكارها البيئيالصيادلة توافق على توقيع بروتوكول تعاون مع "القومى للمرأة" بأسيوطننشر الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل بالجامعاتعودة الدراسة في جامعة العريشربط المستشفيات الجامعية بالصحة لتحسين الخدمة العلاجيةمكرم محمد أحمد: اليمن سيظل صامدا في حربه ضد الإرهابمواطنون عن رحيل كوبر: كفانا عقدة الخواجةالأعلى للجامعات: بدء الدراسة للعام الجامعي الجديد 22 سبتمبر المقبل

كيف تؤثر الزيارات العائلية على صحة كبار السن النفسية فى العيد؟

   -  
الزيارات والفسح لكبار السن فى العيد

كتبت فاطمة خليل

يرتبط عيد الفطر لدى كثير من الناس بالتجمعات العائلية، حيث تتجمع الأسرة عند الجد والجدة لقضاء يوم العيد، وللزيارات العائلية لكبار السن فوائد نفسية وصحية عديدة على المسن، فى هذا التقرير نتعرف على فائدة زيارة المسنين فى عيد الفطر.

قالت الدكتورة أميرة جميل الطلياوى، استشارى طب المسنين وعلوم الإعمار، لـ"اليوم السابع"، أن زيارة كبار السن فى العيد لها تأثير إيجابى كبير على صحتهم، وتساعد على رفع الروح المعنوية وتحسين الحالة النفسية، والتى تؤثر بالطبع على صحتهم بالإيجاب.

وأوضحت أن الزيارات والتجمعات العائلية والأنشطة الاجتماعية تساعد على تأخير إصابة المسن بالزهايمر أو منعه.

زيارة كبار السن
 

وأشارت إلى أن أسرة المسن المصاب بالزهايمر يجب أن تخرج معه فى نزهة فى العيد أو تقوم بزيارته لتحسين حالته الصحية ونفسيته وحتى يشعر أن هناك من يهتم لأمره.

الزيارات لكبار السن تحسن نفسيتهم
 

ومن جانبه قال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، لـ"اليوم السابع"، أن زيارة المسنين ترفع هرمونات السعادة فى الجسم وتحسن الوظائف الحيوية وترفع كفاءة القلب.

ونصح بضرورة الابتعاد عن الموبايل أثناء زيارة كبار السن، لقضاء يوم ممتع معهم ومع العائلة.



زيارة كبار السن
الزيارات لكبار السن تحسن نفسيتهم
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة