مضوي يعلن عن قائمة الإسماعيلي أمام الاتحادتقارير إنجليزية تكشف كواليس خطة جوارديولا لإيقاف محمد صلاحدهس راموس ينشر السعادة بين جماهير ليفربول بسبب محمد صلاححفل فني للجنة المرأة بمقرالأهلي فى الجيزةنجم اليونايتد السابق يعطي رأيه في مورينيو بعد انتقاله لأياكسفى يوم ميلاد تامر حسنى.. دولابه "قنبلة نظارات شمسية".. اختار الأجملشاهد.. رحلة عجل من الفلاح إلى الجزار .. العيد فرحةمكتب التحويلات المركزي بجامعة الزقازيق يواصل تلقي الطلباتتكريم سميحة أيوب بمهرجان صلالة السياحي في عمانالكنيسة تنفي لـ"الوطن" تكليف أسقف الشرقية بالإشراف على دير أبومقارحقيقة شرط تقديم مخالصة الضريبة العقارية لتقديم خدمات الكهرباء (التفاصيل)محافظ قنا: نستهدف زراعة 2500 شجرة تنفيذا لمبادرة الرئيس خلال مؤتمر الشباب | صورزوج ونجل محفظة القرآن "ذبيحة فلوس الأضحية".. يرويان تفاصيل الواقعةضبط مسئول ثلاجة غير مرخصة لتجميع "مقطعات دواجن" غير صالحة للاستهلاكصور.. شلل مرورى أعلى كوبرى أكتوبر باتجاه الجيزة وزحام اتجاه رمسيسطارق الشناوي منتقدا إذاعة الأغاني في ذكرى محمد فوزي: "غيبوبة متكاملة"الدليل الكامل لأفلام عيد الأضحىفيديو..البرومو الرسمى لفيلم الديزل لمحمد رمضانماذا فعل الإسماعيلى والاتحاد السكندرى فى 108 مباريات؟رئيس بعثة المصرى يوجه الشكر للتوأم لحل أزمة السفر إلى موزمبيق

كيف تؤثر الزيارات العائلية على صحة كبار السن النفسية فى العيد؟

   -  
الزيارات والفسح لكبار السن فى العيد

كتبت فاطمة خليل

يرتبط عيد الفطر لدى كثير من الناس بالتجمعات العائلية، حيث تتجمع الأسرة عند الجد والجدة لقضاء يوم العيد، وللزيارات العائلية لكبار السن فوائد نفسية وصحية عديدة على المسن، فى هذا التقرير نتعرف على فائدة زيارة المسنين فى عيد الفطر.

قالت الدكتورة أميرة جميل الطلياوى، استشارى طب المسنين وعلوم الإعمار، لـ"اليوم السابع"، أن زيارة كبار السن فى العيد لها تأثير إيجابى كبير على صحتهم، وتساعد على رفع الروح المعنوية وتحسين الحالة النفسية، والتى تؤثر بالطبع على صحتهم بالإيجاب.

وأوضحت أن الزيارات والتجمعات العائلية والأنشطة الاجتماعية تساعد على تأخير إصابة المسن بالزهايمر أو منعه.

زيارة كبار السن
 

وأشارت إلى أن أسرة المسن المصاب بالزهايمر يجب أن تخرج معه فى نزهة فى العيد أو تقوم بزيارته لتحسين حالته الصحية ونفسيته وحتى يشعر أن هناك من يهتم لأمره.

الزيارات لكبار السن تحسن نفسيتهم
 

ومن جانبه قال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، لـ"اليوم السابع"، أن زيارة المسنين ترفع هرمونات السعادة فى الجسم وتحسن الوظائف الحيوية وترفع كفاءة القلب.

ونصح بضرورة الابتعاد عن الموبايل أثناء زيارة كبار السن، لقضاء يوم ممتع معهم ومع العائلة.



زيارة كبار السن
الزيارات لكبار السن تحسن نفسيتهم
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة