رسميًا ..تونس تفوز على النيجر بهدفين وتتأهل مع مصر إلى أمم أفريقيا 2019"الرئاسة": السياحة الروسية لمصر استمرت رغم توقف الطيران المباشرعرض الفيلم اللبنانى كفر ناحوم بمهرجان لندن السينمائى..غداأبو الغيط يطالب استراليا بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلسلامة رئيسًا لمجلس إدارة نادي ايروسبورتبابا الفاتيكان: أنا سعيد بالتعاون والعمل المشترك مع شيخ الأزهر الشريفشاهد.. اَراء المواطنون فى اقتراح برلماني بإلغاء حبس متعاطي المخدراتمهدي وبكري يصلان مراسم عزاء الفنان أحمد عبدالوارثخبير اقتصادي: لابد أن يكون لمصر مخزون كبير من القمحخبير: زيارة الرئيس لروسيا تعمل على إعادة السياحة المصريةالبنودي: عودة السياحة الروسية لمصر ستكون أقوى من السابقشيخ الأزهر: البابا فرنسيس يجسد نموذج رجل الدين المتسامح والمعتدلوزير التعليم العالي: نحتاج 50 جامعة جديدةمفتى طاجكستان: لدينا حزب مرتبط بـ"الإخوان" يجند الشباب للعمليات الإرهابيةالمنتخب الأوليمبى يعود إلى القاهرة صباح غدمهندس ديكور يكشف لـ"كلام ستات" عن أحدث التصميمات: "إقبال كبير على البساطة"وفاة شخص وإصابة آخر فى انقلاب سيارة بالدقهليةصور.. شاهد آثار تعذيب طفلة على يد عمها بسبب الميراث فى حلوانوزيرة التخطيط: الدولة بأكملها تساهم في إستراتيجية بناء الإنسان المصري6 أطعمة تسبب التهابات المهبل.. اعرفيها وقللى منها

بومبيو: زعيم كوريا الشمالية فهم أن نزع السلاح النووي يجب أن يحدث «سريعًا»

-  
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - صورة أرشيفية

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، «فهم» أن نزع السلاح النووي لبلاده يجب أن يتم «سريعا».

وقال الوزير الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الياباني، تارو كونو، والكورية الجنوبية، كانغ كيونغ وا، الخميس: «نعتقد أن كيم جونغ أون فهم الطابع الملح» لعملية نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، وأنه «يتعيّن علينا إتمامها سريعا».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وقّعا خلال قمتهما التاريخية في سنغافورة، الثلاثاء، وثيقة تعهدت فيها كوريا الشمالية نزع سلاحها النووي، ولكن من دون تحديد أي جدول زمني لذلك.

وأكد بيومبيو أيضا أن «الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة التوصل إلى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بصورة كاملة ويمكن التحقق منها ولا يمكن العودة عنها».

والعبارتان الأخيرتان هما شرطان دأبت واشنطن على ربطهما بأي نزع للقدرات النووية لبيونغ يانغ، لكن الوثيقة التي وقعها ترامب وكيم خلت من أي ذكر لهما.

وشدد الوزير الأمريكي على أن رفع العقوبات عن بيونج يانج لن يتم إلا بعد «نزع سلاحها النووي بالكامل».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة