الأرصاد: طقس معتدل.. وتحذيرات من الشبورة المائية«الأرصاد»: طقس معتدل على الوجه البحري والقاهرة.. والصغرى 20 درجة"مستقبل الفكر التنويرى فى مصر والعالم العربى" فى مكتبة مصر الجديدةمحاكمة 45 متهمًا بخلية " تفجير أبراج الضغط العالي"وسائل بسيطة لتخفيف آلام التسنين عند رضيعكأيمن سلامة يوشك على الانتهاء من كتابة مسلسل "ولد الغلابة""تصديرى الصناعات الطبية" يستهدف 30 % نموا بصادراته لتسجل 660 مليون دولاربسكال مشعلانى ضيفة هشام عباس فى "شريط كوكتيل".. غداالنيابة تطلب التحريات حول ضبط عامل نقب عن الآثار داخل منزله بـ"نزلة السمان"الكرش والمخدة .. أغرب موديلات الشنط 2019 اوعى تلبسيهمميجان ماركل تزور نيويورك لحضور حفل استقبال طفلهاضبط 21 هاربا من تنفيذ أحكام تحرير 214 مخالفة مرورية بالمطاردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في محافظات مصرتعرف على مهام مركز الحاسبات الإلكترونية بوزارة الداخليةمن أرشيف الصحافة| جنية تحب شابا.. لا تحقق الأمنيات لكن تطلبهاليلى الطرابلسي: عشت في السعودية والإمارات وتونس ولبنان ومصرتوفير مكتب شهر عقاري بمبنى الخدمات الطلابية بجامعة بني سويفالبدء في أعمال توسعة طريق بئر شمسهذه الأطعمة تساعدك فى علاج الإسهال واضطرابات المعدةصور.. أهالى قرية أم الرزق بدمياط يشكون تلوث مياه الترعة

بومبيو: زعيم كوريا الشمالية فهم أن نزع السلاح النووي يجب أن يحدث «سريعًا»

-  
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - صورة أرشيفية

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، «فهم» أن نزع السلاح النووي لبلاده يجب أن يتم «سريعا».

وقال الوزير الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الياباني، تارو كونو، والكورية الجنوبية، كانغ كيونغ وا، الخميس: «نعتقد أن كيم جونغ أون فهم الطابع الملح» لعملية نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، وأنه «يتعيّن علينا إتمامها سريعا».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وقّعا خلال قمتهما التاريخية في سنغافورة، الثلاثاء، وثيقة تعهدت فيها كوريا الشمالية نزع سلاحها النووي، ولكن من دون تحديد أي جدول زمني لذلك.

وأكد بيومبيو أيضا أن «الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة التوصل إلى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بصورة كاملة ويمكن التحقق منها ولا يمكن العودة عنها».

والعبارتان الأخيرتان هما شرطان دأبت واشنطن على ربطهما بأي نزع للقدرات النووية لبيونغ يانغ، لكن الوثيقة التي وقعها ترامب وكيم خلت من أي ذكر لهما.

وشدد الوزير الأمريكي على أن رفع العقوبات عن بيونج يانج لن يتم إلا بعد «نزع سلاحها النووي بالكامل».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة