تأجيل محاكمة حسن مالك وآخرين في «الإضرار بالاقتصاد القومي» إلى 3 يوليووزير الرياضة: بعثة دورة ألعاب البحر المتوسط تواجه تحديا كبيراالجمانزيوم يجهز المقاولون للموسم الجديد (صور)المنتخب يبرر واقعة الفعل الفاضح لسعد سميرعمرو أديب يعلق على هزيمة المنتخب التونسي: «لا تعايرني ولا أعايرك»مرتضى منصور: نتمسك بوجود جنش في الزمالكطارق حامد يقترب من الأسيوطي بعد ترحيب الزمالكمرتضى منصور يشكر حفني على التجديدشكوك حول مشاركة لوكاكو وهازارد أمام إنجلتراجلال إبراهيم وهاني زادة يتوجهان إلى المغرب لإتمام صفقة أحدادمدير الكرة بالزمالك يكشف موعد انضمام الصفقات لمعسكر الفريق"البيئة" تنحج في إنقاذ سلحفاة بحرية مهددة بالانقراضوفاة الغوريلا "كوكو".. "كانت تتواصل مع البشر"فيديو.. ماكرون: يجب وضع مقترحات فعالة لحل أزمة الهجرة غير القانونيةفيديو جراف.. مراحل تنسيق القبول بالثانوية العامة فى محافظة القاهرةمحافظ بني سويف يدعو للمشاركة في ملتقى العلم والثقافة والفن بكورنيش النيلمناقشة رسالة ماجيستير بـ"تربية الفيوم" بحضور أسقف المحافظةبراءة الفنانة نرمين الفقي من تهمة النصب على مواطن سعوديالقبض على قاتل زوجته بعد 24 يومًا في شقة مهجورة ببنى سويفعودة مياه الشرب لغرب الإسكندرية عقب إصلاح كسر خط المنشية

بومبيو: زعيم كوريا الشمالية فهم أن نزع السلاح النووي يجب أن يحدث «سريعًا»

-  
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - صورة أرشيفية

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، «فهم» أن نزع السلاح النووي لبلاده يجب أن يتم «سريعا».

وقال الوزير الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الياباني، تارو كونو، والكورية الجنوبية، كانغ كيونغ وا، الخميس: «نعتقد أن كيم جونغ أون فهم الطابع الملح» لعملية نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، وأنه «يتعيّن علينا إتمامها سريعا».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وقّعا خلال قمتهما التاريخية في سنغافورة، الثلاثاء، وثيقة تعهدت فيها كوريا الشمالية نزع سلاحها النووي، ولكن من دون تحديد أي جدول زمني لذلك.

وأكد بيومبيو أيضا أن «الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة التوصل إلى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بصورة كاملة ويمكن التحقق منها ولا يمكن العودة عنها».

والعبارتان الأخيرتان هما شرطان دأبت واشنطن على ربطهما بأي نزع للقدرات النووية لبيونغ يانغ، لكن الوثيقة التي وقعها ترامب وكيم خلت من أي ذكر لهما.

وشدد الوزير الأمريكي على أن رفع العقوبات عن بيونج يانج لن يتم إلا بعد «نزع سلاحها النووي بالكامل».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة