فرحة العمال ببدء التشغيل التجريبي لأولى محطات مترو مصر الجديدة (فيديو)أمان محمد رئيسا لعلوم الحياة بنقابة العلميينتحرير 95 مخالفة تموينية متنوعة بالقاهرةضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة في أسيوط«الإداري» تنظر اليوم دعوى إلغاء زيادة أسعار تذاكر المتروصحة البرلمان تستمع لخطة هالة زايد لمواجهة المشكلاتوزير النقل: دراسة زيادة سعر التذكرة بعد افتتاح مترو مصر الجديدة.. صورإكرامي: سعد سمير كان واسطة رمضان صبحي للزواج من حبيبة (فيديو)"جوتيريش": نشعر بانزعاج شديد بعد تأكيد وفاة جمال خاشقجيحماقي ودنيا سمير غانم يغنيان دويتو «لهفة» في حفل زفاف شيماء سيف (فيديو)عودة المياه تدريجيا بعد أعمال ربط الشبكات بشبرا الخيمةاليوم.. النطق بالحكم في قضية تفجير مدرعة شرطة بني مزارمصرع طفلين في تصادم سيارة ولودر بالشرقيةرئيس جامعة أسوان: مركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث نظم القياس والتقويمالعلمين تحتفل بالذكرى الـ 76 للحرب العالمية الثانيةالفصائل الفلسطينية.. «إخوة أعداء» في مواجهة المحتل (تقرير)فلسطينيّو 48.. المُقاومة داخل «الخط الأخضر»عرّاب الخراب في فلسطين.. الجذور التاريخية للانحياز الأمريكي لإسرائيلبنك مصر: حصلنا على المركز الأول كأفضل مسوق تمويلي بالقروض المشتركةضبط 816 مخالفة متنوعة في حملة لـ "مرور الغربية"

مفيد ولكن بشروط..لا تقومى بتدليك بطن طفلك فى هذه الحالات

   -  
مساج للطفل

كتبت مروة محمود الياس

عمل مساج أو تدليك لجسم الطفل أو لبطنه بشكل خاص أمر مفيد جدا له للتخلص من آلام البطن، ولكن التدليك "مش عمال على بطال" حسب تأكيد الدكتور محمد عبد الفتاح أخصائى الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى أبو الريش للأطفال، الذى أشار إلى أن تدليك الطفل له شروط معينة، وهناك توقيتات لا يصح تدليك الطفل خلالها.

ومن أبرز هذه الحالات حسب توضيح أخصائى الأطفال، لا يصح تدليك بطن الطفل بعد تناول رضعته مباشرة، بل نلجأ إليه بعد الرضعة بفترة مناسبة، كذلك لا تقومى بتدليك بطن طفلك إلا بعد أن تعطيه "دش" أو حمام دافئ لطيف كى تكون عضلات جسده جميعها فى حالة راحة واسترخاء، وهذه الأوضاع تعرقل فكرة المساج المفيد لبطن الطفل وجسده.

مساج للطفل 1

مساج للطفل 

وأشار الدكتور محمد عبد الفتاح أيضا إلى أن عمل مساج لبطن الطفل لا يمكن القيام به فى حالةامتلاء الحفاض للطفل سواء بالبول أو بالبراز لأنه يتسبب فى بكاء الطفل وبالتالى يزيد الهواء فى بطنه فتزيد الغازات وألم البطن، بل يجب أن يكون الطفل نظيفا وفور انتهاءك من تغيير الحفاض له ابدأى فى التدليك، وضعى فوطة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة