مصر تواجه إي سواتيني بالزي الأبيض بالكامل"Lumière Film Festival" يكرم جين فوندا.. اعرف التفاصيل كاملةليدى جاجا تقدم شخصية "أورسولا" بعد نجاح فيلمها الأخير " A star is born"تأجيل محاكمة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطمالسيسي يستهل نشاطه فى روسيا بلقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأوراسىالمنتخب الأولمبي يفوز وديًا على نظيره الإماراتي بهدف نظيفالحكم على السائح الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتالأولمبية تؤجل أى قرارات بشأن عمومية الزمالكاخبار النادى الاهلى اليوم الإثنين 15/10/2018المنتخب الأوليمبي يفوز على الإمارات بهدف طاهرنصر يطمئن وزير الرياضة على منتخب اليد.. وشركة عالمية تعرض تركيب صالات المونديالبث مباشر .. مشاهدة مباراة إسبانيا وإنجلترا بدون تقطيعصراع إنجليزي إيطالي على التعاقد مع نجم أرسنالحجز الحكم على متهم بتفجير مدرعة شرطة وتأجيل محاكمة 32 آخرين بالمنياسيارة نقل تقتحم شريط السكة الحديد على خط "القباري- مطروح"ننشر تفاصيل تفقد رئيس الوزراء مشروع مدينة دمياط للأثاثمصر للطيران تنقل بعض رحلاتها الدولية إلى مبنى الركاب 2 بمطار القاهرةالرئيس السيسي يستقبل رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسينانسى عجرم لـ فارس كرم بعد وفاة والده: الله يعطيك القوّةنسرين أمين تنعي أحمد عبد الوارث

زقوت: منع تراخيص المظاهرات في فلسطين انتهاك لحقوق الإنسان.. فيديو

   -  
قال نائبُ مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، سمير زقوت، إنَّ قرار مَنع إصدار أي تَراخيص للمظاهرات والاعتصامات خلال فترة الأعياد، يُمثل انتهاكًا واضحًا لَيسَ فقط لحقوق الإنسان بَل وحتى للقانون الفلسطيني سواء للقانون الأساسي الفلسطيني الذي هو بمثابة دستور السلطة الوطنية الفلسطينية أو قانون التجمع السلمي «القانون الفلسطيني للتجمع السلمي».

وأضاف «زقوت»، خلالَ تصريحات تلفزيونية، أنَّ كل مُحاولات السلطة التنفيذية لِتقويض وتفريغ قانون التجمع السلمي الفلسطيني من محتواه أفضت إلى الحق في التشاور، وإشعار السلطات المختصة بأنَّ هناك مسيرة يوم كذا، وإذا كان هناك من مُلاحظات لها علاقة بأمن المعتصمين أنفسهم أو بأي قضية أخرى يَجوز للسلطة أنْ تناقش هذا الأمر، ولكن أبدًا لا يُوجد نَص يُعطي السلطة الحق في منح تصريح أو رفض التصريح.

وقال «زقوت»،: «للآسف هذه المُمارسة التَغول على الحريات العامة، وتَجاوز القانون منذ بدأ الانقسام الفسلطيني ونحن نشهد تغييبًا كاملًا لسيادة القانون وعدم احترام بالمُطلق لِلقوانين من السلطات التي تُدير الأوضاع أو السلطات التنفيذية سواء في غزة أو في الضفة الغربية».

كان مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون المحافظات، قد قال، إنه يمنع منح تصاريح لتنظيم مسيرات أو لإقامة تجمعات خلال فترة الأعياد، في الوقت الذي قرَّر فيه مجلس الوزراء منع إقامة مظاهرات في الضفة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة