خالد حجاج: والنبي لنكيد العزال تسببت في ضربي بأحد الأفراحقاتل والده بالواحات: استدرجته بزعم التنقيب عن الآثار وأنهيت حياته لسوء سلوكهحوادث الطيران علي أجندة المنظمة العربية بالقاهرة يوليو المقبلدورات تدريبية لقيادات المحافظات بسقارة.. الاثنينفراشات تنمية المواهب وأصحاب الهمم في أولى العروض الفنية بأوبرا الإسكندريةاعراض الالتهاب الرئوى وأسبابهالمركز العربى للأبحاث يصدر الترجمة العربية لكتاب "فى العلمنة" لـ ديفيد مارتنعمرو دياب يشعل حفل لايف بارك السعودية.. صورفي عيد ميلادها.. 5 معلومات عن ألفت إماماختبار منزلي لكشف السرطان لدى النساءصور.. سيناوية ترفع شعار "لا نوم بعد الستين" وتنتقل من مدير عام لصاحبة حرفةرئيس شركة مياه الإسماعيلية: الانتهاء من إصلاح مشكلات خطوط مدينة القنطرة شرقالصيف على الأبواب.. اعرفى الطريقة الصحيحة لتخزين الأحذية الشتوى"التموين" تعلن عن صرف 95% من مقررات شهر مارس حتى الآنفيديو.. نتالى بورتمان "رائدة فضاء" فى تريلر فيلمها الجديد "Lucy in the Sky"إنجي علي: "محظوظة إني بنت.. عمري ما تخيلت أكون راجل"بالصور| سقوط أمطار خفيفة على القاهرة وانخفاض بدرجات الحرارةأسباب وجود تقصير في ملف السلامة والصحة المهنية بالشركاتمحمد مهران يوجه رسالة لخطيبته: أنا اَسف عشان غلط في حقكمحمد عبدالمنصف:هستمر في الملعب طول ما أنا واقف على رجلي.. فيديو

زقوت: منع تراخيص المظاهرات في فلسطين انتهاك لحقوق الإنسان.. فيديو

   -  
قال نائبُ مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، سمير زقوت، إنَّ قرار مَنع إصدار أي تَراخيص للمظاهرات والاعتصامات خلال فترة الأعياد، يُمثل انتهاكًا واضحًا لَيسَ فقط لحقوق الإنسان بَل وحتى للقانون الفلسطيني سواء للقانون الأساسي الفلسطيني الذي هو بمثابة دستور السلطة الوطنية الفلسطينية أو قانون التجمع السلمي «القانون الفلسطيني للتجمع السلمي».

وأضاف «زقوت»، خلالَ تصريحات تلفزيونية، أنَّ كل مُحاولات السلطة التنفيذية لِتقويض وتفريغ قانون التجمع السلمي الفلسطيني من محتواه أفضت إلى الحق في التشاور، وإشعار السلطات المختصة بأنَّ هناك مسيرة يوم كذا، وإذا كان هناك من مُلاحظات لها علاقة بأمن المعتصمين أنفسهم أو بأي قضية أخرى يَجوز للسلطة أنْ تناقش هذا الأمر، ولكن أبدًا لا يُوجد نَص يُعطي السلطة الحق في منح تصريح أو رفض التصريح.

وقال «زقوت»،: «للآسف هذه المُمارسة التَغول على الحريات العامة، وتَجاوز القانون منذ بدأ الانقسام الفسلطيني ونحن نشهد تغييبًا كاملًا لسيادة القانون وعدم احترام بالمُطلق لِلقوانين من السلطات التي تُدير الأوضاع أو السلطات التنفيذية سواء في غزة أو في الضفة الغربية».

كان مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون المحافظات، قد قال، إنه يمنع منح تصاريح لتنظيم مسيرات أو لإقامة تجمعات خلال فترة الأعياد، في الوقت الذي قرَّر فيه مجلس الوزراء منع إقامة مظاهرات في الضفة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة