بعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديومحمد مندور: الآثار تخطط لتحويل عدة مناطق إلى متاحف مفتوحةفي ذكري رحيله الـ45..تعرف على أعمال عبدالحميد جودة السحار في السينمابوتين وآبي يلتقيان لمناقشة قضية جزر الكوريلشعبة الخضراوات: 20% انخفاضا فى أسعار البصل وتوقعات بتراجع 5 محاصيل أخرىالسعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال فى إصدار شهرىطلاب الصف الأول الثانوى يبدأون امتحان الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبيةكشف لغز العثور على جثة طفلة في أسيوط.. سيدتان قتلاها انتقاما من أمهاآيتن عامر وزوجها محمد عز العرب ضيفا "قهوة أشرف".. الليلة10 معلومات يجب معرفتها قبل التعاقد لأداء الحج أو العمرةوزير الزراعة يصدر تعليمات مشددة بسرعة فحص أي شكاوى تتلقاها الوزارةأحمد رفعت يفضل العودة إلى إنبى بعد تأجيل رحيله لسموحةمصدر بالكهرباء: 10 مليارات جنيه مديونيات المشتركين بجنوب القاهرة

الجيش اليمنى يطلق معركة «النصر الذهبى» لتحرير «الحديدة»

-  
قوات الجيش اليمنى - صورة أرشيفية

بدأت ألوية الجيش اليمنى، أمس، عملية اقتحام «الحديدة» تحت غطاء تحالف دعم الشرعية. وأفادت مصادر يمنية بأن الغارات، التى شنها التحالف العربى منذ فجر أمس على مواقع الحوثيين فى بيت الفقيه والطريق الساحلى جنوب الحديدة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات فى صفوف الحوثيين، مشيرة إلى أن قادة ميليشيات الحوثى قاموا بسحب عائلاتهم من مدينة الحديدة باتجاه صنعاء.

وأوضحت المصادر أن التحالف شن 30 غارة، جاءت بالتزامن مع انطلاق عملية النصر الذهبى فى الساحل الغربى وبدء معركة تحرير مدينة وميناء الحديدة غرب اليمن.

ومن ناحية أخرى، أحبطت القوات الشرعية اليمنية محاولة تسلل ميليشيات الحوثى من منطقة الفازة جنوبى الحديدة.

ورحبت الحكومة اليمنية بانطلاق عملية تحرير محافظة وميناء الحديدة غرب البلاد، مؤكدة أنها ستزف للشعب اليمنى «النصر بتحرير الحديدة عما قريب».

وأوضحت الحكومة اليمنية، فى بيان، بالتزامن مع بدء العملية العسكرية، أنها استنفدت كل الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيات الحوثية من ميناء الحديدة.

وتابعت أن تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين، وسيؤمن الملاحة البحرية فى مضيق باب المندب، وسيقطع أيادى إيران التى طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التى تسفك بها دماء اليمنيين الزكية.

وجددت التأكيد على أنها ستقوم، بدعم من التحالف، بواجبها الوطنى تجاه أبناء الحديدة بعد التحرير الكامل للميناء، وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكل مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الانقلابيين - فى إشارة للحوثيين.

ومن جانب آخر، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمنى وقوات الحوثى الانقلابية، فى مديرية الصلو جنوبى شرق محافظة تعز.

وذكر مصدر عسكرى للموقع الرسمى للجيش اليمنى أن المواجهات اندلعت عقب محاولة عناصر من الميلشيا الانقلابية مهاجمة مواقع الجيش اليمنى فى جبل مديرية الصلو. وأكد المصدر أن قوات الجيش تمكنت من إفشال الهجوم، وتكبيد الميليشيا قتلى وجرحى فى صفوف عناصرها، فيما لاذ البقية بالفرار، كما دارت غربى مدينة تعز معارك شرسة بين قوات الجيش اليمنى وميليشيا الحوثى الانقلابية فى مديرية مقبنة.

وأوضح المصدر أن المعارك نشبت بعد محاولة مجامع من الميليشيا استعادة مواقع كانت قد خسرتها خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن الميليشيا لم تتمكن من تحقيق أى تقدم أمام ضربات الجيش اليمنى، الذى أجبرها على التراجع والانسحاب بعد تكبدها خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة