صلاح عبدالله: كل عام ومصرنا دايمًا بخيرالاتحاد الأوروبي: تقييد وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الدعايا الإرهابيةالقيعي يوجه رسالة مؤثرة لناصر ماهر بعد تألقه في المباريات الأخيرة.. فيديوضبط سائق بحوزته 20 كيلو حشيش داخل سيارته قبل ترويجها فى الطالبيةمدير أمن الجيزة يترأس حملة أمنية بالوراق لضبط الهاربين والمتهمين بقضاياطنطا يسابق الزمن لانهاء أزمة مقدم عقود ثلاثى الفريقكلوب عن أليسون وفان ديك: رائعانالمؤشر نيكي ينخفض 0.40% في بداية التعامل بطوكيوالعرض الخاص لفيلم «الديزل» بحضور محمد رمضان وأسرتهرشا شيحة تهنئ شقيقتها «حلا» بأول عيد بعد تجاوزها أزمة خلع الحجابماسبيرو FM تستعد لإذاعة مسلسل الظاهر بيبرس كاملاالصور الأولى للسجادة الحمراء بحفل جوائز«VMAs»كاردي بي تظهر بإطلالة جديدة في حفل جوائز «VMAs» (صور)فى ليلة العيد.. لو حد اتحرش بيكى إزاى تاخدى حقك × 7 خطوات«الطفطف» ينتظر أهالي قنا للاحتفال بعيد الأضحى على كورنيش النيل (صور)ضبط طن لحوم وأغذية فاسدة بشرم الشيخ في حملة مكبرة ليلة العيد (صور)15 صورة ترصد احتفال أطفال إيبارشية دشنا بنهضة صيام العذراءمحافظ أسيوط يستقبل القيادات الشعبية والتنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى (صور)فودة: شرم الشيخ تتزين لاستقبال عيد الأضحى (صور)قصة «طالبة تمردت على المجموع» فأصبحت الأولى بالثانوية العامة

الجيش اليمنى يطلق معركة «النصر الذهبى» لتحرير «الحديدة»

-  
قوات الجيش اليمنى - صورة أرشيفية

بدأت ألوية الجيش اليمنى، أمس، عملية اقتحام «الحديدة» تحت غطاء تحالف دعم الشرعية. وأفادت مصادر يمنية بأن الغارات، التى شنها التحالف العربى منذ فجر أمس على مواقع الحوثيين فى بيت الفقيه والطريق الساحلى جنوب الحديدة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات فى صفوف الحوثيين، مشيرة إلى أن قادة ميليشيات الحوثى قاموا بسحب عائلاتهم من مدينة الحديدة باتجاه صنعاء.

وأوضحت المصادر أن التحالف شن 30 غارة، جاءت بالتزامن مع انطلاق عملية النصر الذهبى فى الساحل الغربى وبدء معركة تحرير مدينة وميناء الحديدة غرب اليمن.

ومن ناحية أخرى، أحبطت القوات الشرعية اليمنية محاولة تسلل ميليشيات الحوثى من منطقة الفازة جنوبى الحديدة.

ورحبت الحكومة اليمنية بانطلاق عملية تحرير محافظة وميناء الحديدة غرب البلاد، مؤكدة أنها ستزف للشعب اليمنى «النصر بتحرير الحديدة عما قريب».

وأوضحت الحكومة اليمنية، فى بيان، بالتزامن مع بدء العملية العسكرية، أنها استنفدت كل الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيات الحوثية من ميناء الحديدة.

وتابعت أن تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين، وسيؤمن الملاحة البحرية فى مضيق باب المندب، وسيقطع أيادى إيران التى طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التى تسفك بها دماء اليمنيين الزكية.

وجددت التأكيد على أنها ستقوم، بدعم من التحالف، بواجبها الوطنى تجاه أبناء الحديدة بعد التحرير الكامل للميناء، وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكل مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الانقلابيين - فى إشارة للحوثيين.

ومن جانب آخر، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمنى وقوات الحوثى الانقلابية، فى مديرية الصلو جنوبى شرق محافظة تعز.

وذكر مصدر عسكرى للموقع الرسمى للجيش اليمنى أن المواجهات اندلعت عقب محاولة عناصر من الميلشيا الانقلابية مهاجمة مواقع الجيش اليمنى فى جبل مديرية الصلو. وأكد المصدر أن قوات الجيش تمكنت من إفشال الهجوم، وتكبيد الميليشيا قتلى وجرحى فى صفوف عناصرها، فيما لاذ البقية بالفرار، كما دارت غربى مدينة تعز معارك شرسة بين قوات الجيش اليمنى وميليشيا الحوثى الانقلابية فى مديرية مقبنة.

وأوضح المصدر أن المعارك نشبت بعد محاولة مجامع من الميليشيا استعادة مواقع كانت قد خسرتها خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن الميليشيا لم تتمكن من تحقيق أى تقدم أمام ضربات الجيش اليمنى، الذى أجبرها على التراجع والانسحاب بعد تكبدها خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة