الجيران يرون تفاصيل إلقاء قهوجي زوجته من " البلكونة ".. وشاهد عيان : وقعت لوحدها | صورالطيران المدني تبدأ التحقيقات في حادث طائرة الشحن الأوكرانيةالإعلامي أحمد الهواري يتعرض لحادث مروع.. صورالرئاسة: الجهود المخلصة بين مصر والسودان بمثابة إعادة صياغة للعلاقاتبرلماني: القانون فرض غرامات على مروجي الشائعات قد تصل إلى 500 ألف جنيهضبط 57 قطعة حشيش مخدر بحوزة عامل بنزلة القبيصى بسوهاجشاهد.. تمارين رياضية لحرق الدهون الزائدة في أسرع وقتهذا الفيتامين يوقف موت خلايا المخالأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 36 درجةقصة أقدم صاحب ستوديو تصوير «أبيض وأسود» في قنا (فيديو وصور)صور.. وصول بعثة الإسماعيلى إلى عمان بعد رحلة شاقةتفاصيل مؤتمر السبت فى الزمالك ومفاجأة القناة البيضاءمتحدث "النواب": "بنقابل الناس وبنكلمهم.. مفيش فجوة بيننا"الرئاسة:الجهود المخلصة المبذولة بين مصر والسودان ترسى أسس انطلاق التعاون الثنائىاختيار فيلم عن نيل أرمسترونج لافتتاح مهرجان البندقية السينمائيعاصي الحلاني: أتمنى الأمن والاستقرار للشعب العراقي"الرئاسة": الجهود المخلصة بين مصر والسودان بمثابة إعادة صياغة للعلاقاتتحقيقات سرقة فيلا بأكتوبر: "المتهمون سرقوا النوافذ والخلاطات"شاهد.. خطوات إنهاء عقود الخدمات الإضافية وتفويض عقد الإعاشة للحجاجمسئول مكتب التنسيق بالمنصورة يوضح كيفية التحويل بين أقسام الكليات

السجن لـ26 من الأحمديين بالجزائر

-  
محمد فالي

أصدرت محكمة فى شرق الجزائر أحكاما بالسجن تتراوح بين 3 و6 أشهر مع وقف التنفيذ على 26 من أتباع الطائفة الأحمدية بتهمة «الإساءة» للدين الإسلامى ومخالفة التشريع الخاص بالجمعيات.

وطالبت نيابة محكمة فى مدينة أقبو شرق الجزائر خلال المحاكمة التى جرت فى 29 مايو الماضى بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ ضد 26 متهما، وهم 21 رجلا و5 نساء بتهم تتعلق بالإساءة للدين الإسلامى وتسيير جمعية وجمع الأموال بدون رخصة.

وذكر محامى المجموعة، سفيان إيكن، أن أغلب المتهمين أدينوا بالسجن 3 أشهر مع وقف التنفيذ، وطالب بالإفراج عنهم، منددا بـ«التحامل» ضد الطائفة الأحمدية بالجزائر، كما أدين 4 رجال من الطائفة كانت لهم مسؤوليات فى المجموعة بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ، وأطلق سراح 4 نساء، وصدر حكم غيابى بالسجن 6 أشهر ضد زوج لم يحضرا المحاكمة، وأضاف المحامى أنه تحدث مع البعض ممن صدرت ضدهم أحكام «وقرروا فورا الطعن فيها».

والطائفة الأحمدية أسسها فى القرن الـ19 ميرزا غلام أحمد، وأعلنها البرلمان الباكستانى عام 1974 جماعة غير مسلمة، كما رفضتها منظمة المؤتمر الإسلامى بكل تياراتها من سنة وشيعة، وبدأ ظهورها فى الجزائر عام 2007 مع بدء التقاط قناة عبر الأقمار الصناعية تابعة لهذه الطائفة. ويقدر عددهم بـ2000 شخص، ويتعرضون منذ 2016 لملاحقات، وتم توقيف وملاحقة حوالى 300 منهم، وصدرت ضدهم أحكام بين 3 أشهر حبسا غير نافذ و4 سنوات سجنا مع النفاذ، وينص الدستور الجزائرى على حرية المعتقد، شرط الحصول على موافقة السلطات على مكان العبادة ومن يتولى شؤون تسييره، فيما ينص قانون العقوبات الجزائرى على عقوبة السجن «لكل من أساء إلى الرسول، صلى الله عليه وسلم، أو بقية الأنبياء أو استهزأ بأى شعيرة من شعائر الإسلام».

وكانت الحكومة الجزائرية اعتقلت زعيم الأحمدين محمد فالى وحكمت عليه بالسجن عدة أشهر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة