عودة حركة القطارات بعد توقف لمدة ساعة بسوهاجدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في محافظات مصرالإنتاج الحربى يسعى لإحباط انتفاضة بتروجت على ستاد الجيش بالسويسلو بتركب قطارات دمياط المنصورة طنطا.. اعرف مواعيدها | خدماتمباحث المرور بسوهاج تضبط 3 سيارات بحوزة مسن مبلغ بسرقتها من أسيوطمفيش مستحيل.. من عربية السندوتشات سماح خدت الليسانس على كبردخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالمبقرض قيمته 50 ألف جنيه.. قصة نجاح صاحب ورشة لتصنيع الرخام بكفر الشيخمستقبل وطن بالفيوم ينجح في تغطية مصرف بتكلفة 8 ملايين جنيه ..صورالإسكندرية تستضيف أولمبياد الطفل المصريتسليم المزارعين أدوات زراعية خاصة بتقليم الأشجار في مطروحإيشواريا راي باتشان تتألق بالأحمر في أحدث جلسة تصويرمحمدعز: شخصيتى محورية فى "لمس أكتاف" مع ياسر جلالتنظمه "الشباب والرياضة".. تعرف على شروط الاشتراك بأوليمبياد الطفل المصري بالإسكندريةجامعة طنطا تشارك بـ 8 أبحاث في المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلىمجلس الأهلى فى اجتماع هام بقلعة الجزيرةأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تعلن طقس الخميسضربات القلب‎ لشحن بطاريات الزراعات الطبيةحقائق× أرقام.. "الإحصاء" يصدر 10 معلومات عن تكاليف العلاج فى مصرأول فتاة مصرية تعتلى قمة جبل البراس بروسيا ضيفة برنامج "احلم" على "ON E"

السجن لـ26 من الأحمديين بالجزائر

-  
محمد فالي

أصدرت محكمة فى شرق الجزائر أحكاما بالسجن تتراوح بين 3 و6 أشهر مع وقف التنفيذ على 26 من أتباع الطائفة الأحمدية بتهمة «الإساءة» للدين الإسلامى ومخالفة التشريع الخاص بالجمعيات.

وطالبت نيابة محكمة فى مدينة أقبو شرق الجزائر خلال المحاكمة التى جرت فى 29 مايو الماضى بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ ضد 26 متهما، وهم 21 رجلا و5 نساء بتهم تتعلق بالإساءة للدين الإسلامى وتسيير جمعية وجمع الأموال بدون رخصة.

وذكر محامى المجموعة، سفيان إيكن، أن أغلب المتهمين أدينوا بالسجن 3 أشهر مع وقف التنفيذ، وطالب بالإفراج عنهم، منددا بـ«التحامل» ضد الطائفة الأحمدية بالجزائر، كما أدين 4 رجال من الطائفة كانت لهم مسؤوليات فى المجموعة بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ، وأطلق سراح 4 نساء، وصدر حكم غيابى بالسجن 6 أشهر ضد زوج لم يحضرا المحاكمة، وأضاف المحامى أنه تحدث مع البعض ممن صدرت ضدهم أحكام «وقرروا فورا الطعن فيها».

والطائفة الأحمدية أسسها فى القرن الـ19 ميرزا غلام أحمد، وأعلنها البرلمان الباكستانى عام 1974 جماعة غير مسلمة، كما رفضتها منظمة المؤتمر الإسلامى بكل تياراتها من سنة وشيعة، وبدأ ظهورها فى الجزائر عام 2007 مع بدء التقاط قناة عبر الأقمار الصناعية تابعة لهذه الطائفة. ويقدر عددهم بـ2000 شخص، ويتعرضون منذ 2016 لملاحقات، وتم توقيف وملاحقة حوالى 300 منهم، وصدرت ضدهم أحكام بين 3 أشهر حبسا غير نافذ و4 سنوات سجنا مع النفاذ، وينص الدستور الجزائرى على حرية المعتقد، شرط الحصول على موافقة السلطات على مكان العبادة ومن يتولى شؤون تسييره، فيما ينص قانون العقوبات الجزائرى على عقوبة السجن «لكل من أساء إلى الرسول، صلى الله عليه وسلم، أو بقية الأنبياء أو استهزأ بأى شعيرة من شعائر الإسلام».

وكانت الحكومة الجزائرية اعتقلت زعيم الأحمدين محمد فالى وحكمت عليه بالسجن عدة أشهر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة