اليوم.. بدء سداد مقدم حجز شقق الإعلان الـ10 للإسكان الاجتماعياليوم.. وزير التموين يُعلن آخر تطورات تحديث البطاقات وتوافر السلع الأساسيةامراض الجهاز التنفسى ممكن تكون عادية أو خطيرة وبهذه الاختبارات تكتشفها5 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش.. اتبعوهامعرض الجذور الممتدة لـ رجاء منصور بقاعة زياد بكير.. 18 نوفمبرالخشت يفتتح عدداً من التجديدات بمستشفى قصر العينى الفرنساوى ..اليومبعد طرح البوستر الأول لفيلم Toy Story 4.. 18 عاما شهرة وتحطيما للأرقامعبور 264 سفينة قناة السويس بحمولة 19.2 مليون طن فى 5 أيامكل ما تريد معرفته عن فعاليات وضيوف "مهرجان الشعر العربى" بالأقصرلاجارد تحث المصارف المركزية على النظر في إصدار عملات رقميةناردين فرج تحتفل بعيد ميلاد ابنتها "دانا"توقيع عقد إنتاج مسلسل مصري فلسطيني بحضور نجوم الفنالأحد.. حفل ختام الدورة الـ22 من القومي للسينماطبيب يحذر: أدوية ممنوع استخدامها لفقدان الوزن.. فيديو"مرور الغربية" يحرر 1341 مخالفة متنوعة ويحصل 72 ألف جنيه غرامات فوريةاتحاد الكرة يطرح اليوم تذاكر مباراة مصر وتونسالعيون "الاسموكى" والروج الهادئ.. أبرز ملامح موضة مكياج الخريفلمعتادي استخدام "اللاب توب".. نصائح هامة لتجنب الأضرار الصحيةوزير القوى العاملة يفتتح اليوم مؤتمر الاتحاد العربى لعمال النفط والمناجمشيرين عبد الوهاب تقترب من المليون العشرين لـ نساي.. فيديو

السجن لـ26 من الأحمديين بالجزائر

-  
محمد فالي

أصدرت محكمة فى شرق الجزائر أحكاما بالسجن تتراوح بين 3 و6 أشهر مع وقف التنفيذ على 26 من أتباع الطائفة الأحمدية بتهمة «الإساءة» للدين الإسلامى ومخالفة التشريع الخاص بالجمعيات.

وطالبت نيابة محكمة فى مدينة أقبو شرق الجزائر خلال المحاكمة التى جرت فى 29 مايو الماضى بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ ضد 26 متهما، وهم 21 رجلا و5 نساء بتهم تتعلق بالإساءة للدين الإسلامى وتسيير جمعية وجمع الأموال بدون رخصة.

وذكر محامى المجموعة، سفيان إيكن، أن أغلب المتهمين أدينوا بالسجن 3 أشهر مع وقف التنفيذ، وطالب بالإفراج عنهم، منددا بـ«التحامل» ضد الطائفة الأحمدية بالجزائر، كما أدين 4 رجال من الطائفة كانت لهم مسؤوليات فى المجموعة بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ، وأطلق سراح 4 نساء، وصدر حكم غيابى بالسجن 6 أشهر ضد زوج لم يحضرا المحاكمة، وأضاف المحامى أنه تحدث مع البعض ممن صدرت ضدهم أحكام «وقرروا فورا الطعن فيها».

والطائفة الأحمدية أسسها فى القرن الـ19 ميرزا غلام أحمد، وأعلنها البرلمان الباكستانى عام 1974 جماعة غير مسلمة، كما رفضتها منظمة المؤتمر الإسلامى بكل تياراتها من سنة وشيعة، وبدأ ظهورها فى الجزائر عام 2007 مع بدء التقاط قناة عبر الأقمار الصناعية تابعة لهذه الطائفة. ويقدر عددهم بـ2000 شخص، ويتعرضون منذ 2016 لملاحقات، وتم توقيف وملاحقة حوالى 300 منهم، وصدرت ضدهم أحكام بين 3 أشهر حبسا غير نافذ و4 سنوات سجنا مع النفاذ، وينص الدستور الجزائرى على حرية المعتقد، شرط الحصول على موافقة السلطات على مكان العبادة ومن يتولى شؤون تسييره، فيما ينص قانون العقوبات الجزائرى على عقوبة السجن «لكل من أساء إلى الرسول، صلى الله عليه وسلم، أو بقية الأنبياء أو استهزأ بأى شعيرة من شعائر الإسلام».

وكانت الحكومة الجزائرية اعتقلت زعيم الأحمدين محمد فالى وحكمت عليه بالسجن عدة أشهر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة