التعليم تتابع تشغيل المدارس الدولية بالمحافظات للعام الجديدالبابا تواضروس: نرحب بالرئيس السيسى فى أمريكا ونفرح بزيارته«الجيزة» تواجه مافيا البناء المخالف.. والمحافظ: تنفيذ 142 قرار في يومين (صور)وزيرة الاستثمار تلتقي بعثة «التنمية الأفريقي»: صرف الشريحة الأخيرة خلال أيامعصام شرف: العلاقات المصرية الصينية متميزة للغاية.. فيديوصور.. "الزراعة" تضبط 20 طن لحوم فاسدة وتحرر 75 محضرا بـ 15 محافظةلهذا السبب تظاهر أحد مستخدمي "إنستجرام" بالموت: "شيء جديد ومسلي"محافظ الدقهلية: تحصين 45422 رأس ماشية ضد الحمى القلاعيةإعادة انتخاب "أبي أحمد" رئيسا للحزب الديمقراطي الأورومي في إثيوبياالليلة.. 3 عروض أفلام للمخرج يوسف شاهين في "زاوية"كلاكيت عاشر مرة.. إبراهيم نور الدين يفجر أزمة في دوري المظاليمعلي جبر يُبلغ جهاز منتخب مصر بتفاصيل إصابتهريا أبي راشد تعلق على مشاركتها في افتتاح "الجونة السينمائي"رحمة حسن في جلسة تصوير بإطلالة هادئةبالفيديو.. نيللي كريم في وصلة رقص على أنغام "3 دقات""قبلة مايا ليد الزعيم وسقوط غادة عادل".. لقطات من افتتاح "الجونة السينمائي"خاص| أول تعليق من "الجونة السينمائي" على ترحيل علي سليمان من مصرأول رد من عمرو سعد على منتقدي "تسريحة" شعره في افتتاح "الجونة""مكتبة الإسكندرية تستضيف افتتاح وختام "الإسكندرية السينمائيتعليق جديد من سما المصري عن توبتها

السجن لـ26 من الأحمديين بالجزائر

-  
محمد فالي

أصدرت محكمة فى شرق الجزائر أحكاما بالسجن تتراوح بين 3 و6 أشهر مع وقف التنفيذ على 26 من أتباع الطائفة الأحمدية بتهمة «الإساءة» للدين الإسلامى ومخالفة التشريع الخاص بالجمعيات.

وطالبت نيابة محكمة فى مدينة أقبو شرق الجزائر خلال المحاكمة التى جرت فى 29 مايو الماضى بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ ضد 26 متهما، وهم 21 رجلا و5 نساء بتهم تتعلق بالإساءة للدين الإسلامى وتسيير جمعية وجمع الأموال بدون رخصة.

وذكر محامى المجموعة، سفيان إيكن، أن أغلب المتهمين أدينوا بالسجن 3 أشهر مع وقف التنفيذ، وطالب بالإفراج عنهم، منددا بـ«التحامل» ضد الطائفة الأحمدية بالجزائر، كما أدين 4 رجال من الطائفة كانت لهم مسؤوليات فى المجموعة بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ، وأطلق سراح 4 نساء، وصدر حكم غيابى بالسجن 6 أشهر ضد زوج لم يحضرا المحاكمة، وأضاف المحامى أنه تحدث مع البعض ممن صدرت ضدهم أحكام «وقرروا فورا الطعن فيها».

والطائفة الأحمدية أسسها فى القرن الـ19 ميرزا غلام أحمد، وأعلنها البرلمان الباكستانى عام 1974 جماعة غير مسلمة، كما رفضتها منظمة المؤتمر الإسلامى بكل تياراتها من سنة وشيعة، وبدأ ظهورها فى الجزائر عام 2007 مع بدء التقاط قناة عبر الأقمار الصناعية تابعة لهذه الطائفة. ويقدر عددهم بـ2000 شخص، ويتعرضون منذ 2016 لملاحقات، وتم توقيف وملاحقة حوالى 300 منهم، وصدرت ضدهم أحكام بين 3 أشهر حبسا غير نافذ و4 سنوات سجنا مع النفاذ، وينص الدستور الجزائرى على حرية المعتقد، شرط الحصول على موافقة السلطات على مكان العبادة ومن يتولى شؤون تسييره، فيما ينص قانون العقوبات الجزائرى على عقوبة السجن «لكل من أساء إلى الرسول، صلى الله عليه وسلم، أو بقية الأنبياء أو استهزأ بأى شعيرة من شعائر الإسلام».

وكانت الحكومة الجزائرية اعتقلت زعيم الأحمدين محمد فالى وحكمت عليه بالسجن عدة أشهر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة