بالفيديو – الأخوان أيو ينتصران لغانا على إثيوبيا ويصعدوا لوصافة المجموعةبالفيديو - بعد ضمان التأهل.. مدغشقر تخسر أمام السودان بثلاثيةبطل 2012 لن يذهب للكاميرون.. زامبيا تفقد فرص التأهل لكأس الأمممحمد صلاح يكشف لـ"بوابة الأهرام" خطة تطوير هيئة المستشفيات والمعاهد التعليميةفي اليوبيل الذهبي للكاتدرائية.. البابا تواضروس يربط التاريخ بالحاضر عبر الأيقونات| صوروزير التنمية المحلية: مصر تتقدم بطلب لاستضافة مكتب إقليم شمال إفريقيا بالقاهرةعلى هامش مؤتمر الأطراف.. عقد اجتماع المجموعة العربية للاتفاقيات البيئية لتوحيد الرؤىالجمال: قرار "محرز" بالسماح باستيراد سلالات جديدة من الأغنام والماعز يقضي على فجوة استهلاك اللحوملماذ أصبحت البكتيريا أقوى وأشرس من الوقت السابقلينجارد يكشف عن نصائح ساوثجيت قبل نزوله الملعب وإحراز هدف التعادلأول تعليق لـ هاري كين بعد فوز إنجلترا على كرواتياأول تعليق من مدرب إنجلترا بعد الفوز على كرواتيا والتأهل لنصف نهائي أمم أوروبافهد جمعة ناشئ الأهلي يشارك في التدريبات الجماعية بعد غياب ٦ أسابيعأهلي 2003 يفوز على الإعلاميين 8/ 1 ودياوزير الشباب في زيارة مفاجئة لنادي الفتيات ونزل الشباب بقنايوفنتوس يصارع بايرن ميونخ على نجم أرسنالجروس يكشف مكاسب ودية الزمالك وأهلى بنى غازيأحمد ناجي يكشف سبب عدم مشاركة جنش مع المنتخبلجنة ملتقى الأديان بالإمارات تشيد بالأزهر.. وتؤكد: تجاوزنا مرحلة الكلام27 نوفمبر.. "العسكرية" تعيد النظر في إعدام متهميّن بقضية "خلية العمليات المتقدمة"

الرئيس يوجه بتعزيز «الحماية الاجتماعية» فى اجتماعه بـ«عامر»

-  
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل طارق عامر محافظ البنك المركزي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أهمية الاستمرار فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحسين المؤشرات الاقتصادية والحفاظ على الاستقرار النقدى. وأكد الرئيس خلال اجتماعه بطارق عامر، محافظ البنك المركزى، على ضرورة العمل، فى ذات الوقت، على توفير الأموال اللازمة لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، ومراعاة الفئات الأكثر احتياجاً والتخفيف من أعبائهم.

من جانبه، استعرض محافظ البنك المركزى، خلال الاجتماع، مُجمل أداء الاقتصاد المصرى والسياسة النقدية للبنك، مشيراً إلى حرص البنك على إحداث تحولات جذرية فى هيكل النمو الاقتصادى، من خلال تبنى مجموعة من السياسات والإجراءات الحاسمة التى هدفت إلى ضمان استدامة برنامج الإصلاح الهيكلى، وفى مقدمتها تحرير سعر الصرف.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات والسياسات ساهمت فى تحفيز الاقتصاد وتحقيق ارتفاع غير مسبوق فى مستوى الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية.

وعرض محافظ «المركزى» تطورات توطين التكنولوجيا المالية لتحقيق الشمول المالى، حيث أشار إلى أن حجم المتعاملين مع البنوك ومكاتب البريد وصل إلى نحو 17 مليونا، وأن هناك خطة لزيادة هذا العدد عن طريق إجراءات تشريعية وخدمات جديدة بالبنوك، للوصول إلى طوائف المجتمع المختلفة، فضلاً عن تهيئة البيئة المناسبة لجذب الاستثمار وتشجيع الإنتاج بما يدعم نمو الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة