مصرع شاب غرقا في الرياح التوفيقي أثناء السباحة بقرية العماررسميا – بهدف في الـ90+.. فروزينوني يعود للدوري الإيطاليدييجو كوستا.. عاد لينتقم من 2014ميرور: ويلشير سيرحل عن أرسنالسفير مصر في موسكو يستقبل صاحب مبادرة "المونديال بالبدال"وزير داخلية بريطانيا يعترف: لصوص الدراجات النارية سرقوا هاتفيصاروخ أطلقه الحوثيون من اليمن يصيب باكستاني في السعوديةالرئيس الأفغاني يستقبل أعضاء السفارة المصرية والبعثة الأزهريةداعش يتبنى تفجير انتحاري شرقي أفغانستانعودة حركة الملاحة الجوية بمطار الكويت بعد تحسن الطقسترامب: وقف المناورات العسكرية مع سول لأنها مُكلّفة وتستفز كوريا الشماليةوزير خارجية مقدونيا: اتفاقنا مع اليونان مهمميلانيا ترامب تدعو إلى إصلاح في قانون الهجرة الأمريكيأعمال عنف خلال احتجاجات بسبب اتفاقية تغيير اسم مقدونيا«المالية»: 1.5 مليار جنيه لتمويل مرحلتين من مشروع إنارة شوارع الجمهوريةفي أولى جولاته التفقدية.. وزير قطاع الأعمال العام يزور حديقة الميريلاند بمصر الجديدةوزير المالية: وفورات دعم الطاقة ستوجه للتعليم والصحة والحماية الاجتماعية«الجمارك»: ضبط 28 محاولة تهريب بعدد من المنافذ الجمركية«الغرف التجارية»: أنبوبة البوتاجاز بـ50 جنيهًا وتوصيلها للمنزل بـ5 جنيهات فقطتعرف على موعد حجز 20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بـ«سكن مصر»

المنامة تستقبل اجتماع لجنة التراث العالمى بمشروع تجميل باب البحرين

-  
باب البحرين

كتب بلال رمضان

تستعد مملكة البحرين لاستقبال اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين فى مدينة المنامة، خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 4 من يوليو 2018م.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، اليوم، فى بيان صحفى، أن المملكة تستعد لاستقبال هذا الحدث، الذى يعد أهم اجتماع لمنظمة اليونيسكو من بعد اجتماع الجمعية العمومية، حيث تعمل على قدم وساق من أجل استثمار الأيام العشر للاجتماع فى الترويج لثقافة المملكة ومقوماتها الحضارية والإنسانية العريقة.

ومن ضمن هذه الجهود تحضير برنامج حافل من الجولات الميدانية على مجموعة من أهم المواقع التاريخية فى البحرين، كموقع طريق اللؤلؤ وموقع قلعة البحرين المسجلين على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونيسكو. كما وعمدت هيئة الثقافة إلى تجميل المنطقة المقابلة لباب البحرين عبر تصميم غطاء نباتى أخضر وسط الدوار المحاذى للباب، وذلك من أجل تعزيز التجربة الثقافية للزوار القادمين من كافة أنحاء العالم، والتى تضم زيارة مركز زوار باب البحرين، متحف البريد ومن ثم التوجه إلى سوق المنامة القديم.

وأشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى أنه سوف يحضر هذا الاجتماع فى المملكة أكثر من 2000 خبير فى مجال التراث الثقافى والطبيعى وممثلين عن أعضاء اللجنة المكونة من واحد وعشرين دولة وحوالى 140 إعلامياً من حول العالم. وكانت مملكة البحرين فازت برئاسة لجنة التراث العالمى لعام 2018م بعد نجاحها فى نيل عضوية اللجنة خلال الاجتماع الواحد والعشرين للجمعية العامة للدول المشاركة فى اتفاقية التراث العالمى لعام 1972م. وستترأسها هذا العام سعادة الشيخة هيا بنت راشد ال خليفة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع