تجارة عين شمس تطلق مبادرة "ابدأ مشروعك" لتوعية الطلاب بالمشروعات الصغيرةمواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 / 10 / 2018 فى الدورى المصرى والقنوات الناقلةبالفيديو| عضو بـ"خارجية النواب" تكشف عن أهمية زيارة السيسي لـ"موسكو"سميرة سعيد تتسوق في بيروت وإنجي شرف بفستان أنيق.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةالنشرة الفنية| سر نور الشريف وحكاية حنان شوقي والأضرحة.. وممدوح يتحدث عن "عيار ناري"" اثار أبو سمبل ": حفل عشاء للسفراء وضيوف حفل تعامد الشمسموهبة دجلة: الانتقال للأهلي حلم أي لاعب.. ومن الوارد الانضمام إليهتصاعد أزمة سيسيه وداوودا بين الاتحاد والزمالك«ساندرو» يقترب من الرحيل عن يوفنتوس بعد فشل التجديداليوم.. قطع الكهرباء عن 9 مناطق بالقليوبية لأعمال الصيانةالحزم يتغلب على القادسية بالدوري السعودي للمحترفينعبدالدايم: الزراعة توضح مزايا كارت الفلاح وتسد عجز مهندسى الإرشاد بالبرامجالمغرب يخفض الرسوم الجمركية على القمح اللين إلى 30% من أول نوفمبرتموين الأقصر: وصول 1146 بطاقة ما بين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى وإصدار جديدتوفيق عكاشة عن مبادرة "فيروس سي": "أنحني احتراما للدولة ومؤسساتها"حيدر العبادي يؤكد عدم اعتزاله العمل السياسيترامب: "يبدو من المؤكد" أن خاشقجي مات.. والعواقب ستكون وخيمةالسودان: واشنطن أبدت استعداداها للتعاون في محاربة التطرف والإرهابترامب لـ "نيويورك تايمز": خاشقجي ميت.. وأثق في تورط مسؤول سعودي كبيربوتين: لن نفسد علاقاتنا مع السعودية دون حقائق قوية

المنامة تستقبل اجتماع لجنة التراث العالمى بمشروع تجميل باب البحرين

-  
باب البحرين

كتب بلال رمضان

تستعد مملكة البحرين لاستقبال اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين فى مدينة المنامة، خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 4 من يوليو 2018م.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، اليوم، فى بيان صحفى، أن المملكة تستعد لاستقبال هذا الحدث، الذى يعد أهم اجتماع لمنظمة اليونيسكو من بعد اجتماع الجمعية العمومية، حيث تعمل على قدم وساق من أجل استثمار الأيام العشر للاجتماع فى الترويج لثقافة المملكة ومقوماتها الحضارية والإنسانية العريقة.

ومن ضمن هذه الجهود تحضير برنامج حافل من الجولات الميدانية على مجموعة من أهم المواقع التاريخية فى البحرين، كموقع طريق اللؤلؤ وموقع قلعة البحرين المسجلين على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونيسكو. كما وعمدت هيئة الثقافة إلى تجميل المنطقة المقابلة لباب البحرين عبر تصميم غطاء نباتى أخضر وسط الدوار المحاذى للباب، وذلك من أجل تعزيز التجربة الثقافية للزوار القادمين من كافة أنحاء العالم، والتى تضم زيارة مركز زوار باب البحرين، متحف البريد ومن ثم التوجه إلى سوق المنامة القديم.

وأشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى أنه سوف يحضر هذا الاجتماع فى المملكة أكثر من 2000 خبير فى مجال التراث الثقافى والطبيعى وممثلين عن أعضاء اللجنة المكونة من واحد وعشرين دولة وحوالى 140 إعلامياً من حول العالم. وكانت مملكة البحرين فازت برئاسة لجنة التراث العالمى لعام 2018م بعد نجاحها فى نيل عضوية اللجنة خلال الاجتماع الواحد والعشرين للجمعية العامة للدول المشاركة فى اتفاقية التراث العالمى لعام 1972م. وستترأسها هذا العام سعادة الشيخة هيا بنت راشد ال خليفة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة