بالفيديو| هل تحترق مركبة "ملامسة الشمس" الفضائية أثناء مهمتها؟هل هاتفك يتجسس عليك؟.. 7 علامات تفضح هاتفك إذا فعلهابالفيديو| عدوية يطمئن جمهوره على صحته بغناء "كراكشنجي دبح كبشه"وزير الزراعة: مشروع ضحم لاستصلاح الأراضي خارج "المليون ونصف فدان"ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في محافظات مصرالزمالك يسعى لمصالحة جماهيره بالفوز على المقاصةالإفراط فى أدوية قرحة المعدة له هذا التأثير على عظامكشاهد.. 10 كتب الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز«ضحية المخدرات».. حبس 3 متهمين بذبح «سائق الوراق»: رفض بيعهم «البودرة»ذبْح عامل بسبب الخلافاتصور.. روزى وايتلى بفستان سهرة مميز قبل حضورها إحدى الحفلاتبعثة المصرى تغادر مطار القاهرة إلى موزمبيق لمواجهة دو سونجو بالكونفدراليةمجدى عبد الغنى والثعلب يجتمعان بأجيرى اليوم لمناقشة برنامج الفراعنةصرف مرتبات العاملين بالدولة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المباركفى لفتة إنسانية.. شباب مكة المكرمة يقدمون أحذية لضيوف الرحمنمطار القاهرة يستقبل 3 أفواج سياحية من الصين واندونيسيامهاب مميش: عبور 256 سفينة قناة السويس بحمولة 16.5 مليون طن فى 5 أيامالمرور يغلق طريق الفيوم الصحراوى جزيئًا بسبب إنشاء كوبرى لمدة 6 أشهرتعرف على كرة القدم النسائية فى مصر وأزمتها ما بين عدم الاهتمام وانتشارهافهيم عمر ضيف برنامج "8 الصبح" مع هبة ماهر

المنامة تستقبل اجتماع لجنة التراث العالمى بمشروع تجميل باب البحرين

-  
باب البحرين

كتب بلال رمضان

تستعد مملكة البحرين لاستقبال اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين فى مدينة المنامة، خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 4 من يوليو 2018م.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، اليوم، فى بيان صحفى، أن المملكة تستعد لاستقبال هذا الحدث، الذى يعد أهم اجتماع لمنظمة اليونيسكو من بعد اجتماع الجمعية العمومية، حيث تعمل على قدم وساق من أجل استثمار الأيام العشر للاجتماع فى الترويج لثقافة المملكة ومقوماتها الحضارية والإنسانية العريقة.

ومن ضمن هذه الجهود تحضير برنامج حافل من الجولات الميدانية على مجموعة من أهم المواقع التاريخية فى البحرين، كموقع طريق اللؤلؤ وموقع قلعة البحرين المسجلين على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونيسكو. كما وعمدت هيئة الثقافة إلى تجميل المنطقة المقابلة لباب البحرين عبر تصميم غطاء نباتى أخضر وسط الدوار المحاذى للباب، وذلك من أجل تعزيز التجربة الثقافية للزوار القادمين من كافة أنحاء العالم، والتى تضم زيارة مركز زوار باب البحرين، متحف البريد ومن ثم التوجه إلى سوق المنامة القديم.

وأشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى أنه سوف يحضر هذا الاجتماع فى المملكة أكثر من 2000 خبير فى مجال التراث الثقافى والطبيعى وممثلين عن أعضاء اللجنة المكونة من واحد وعشرين دولة وحوالى 140 إعلامياً من حول العالم. وكانت مملكة البحرين فازت برئاسة لجنة التراث العالمى لعام 2018م بعد نجاحها فى نيل عضوية اللجنة خلال الاجتماع الواحد والعشرين للجمعية العامة للدول المشاركة فى اتفاقية التراث العالمى لعام 1972م. وستترأسها هذا العام سعادة الشيخة هيا بنت راشد ال خليفة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة