إزالة 14 حالة تعد على أملاك الدولة بسوهاجلو ابنك بيعانى من السمنة.. نصائح لمقاومة بدانة الأطفال بسهولةقبل الافتتاح.. شاهد الاستعدادات النهائية لمعرض القاهرة للكتاب بدورته الـ50حسن راتب: "المحور" تحملت 50% من ميزانية برنامج "الزمالك"العرض الخاص لفيلم نادي الرجال السري.. اليومدراسة: لا وجود للكوكب التاسع.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيمرور الشرقية تغلق الطريق الإقليمى بنطاق المحافظة بسبب الشبورةتيتباس يتأهل لقبل نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسالشوربجى وعبد الجواد يتأهلان لقبل نهائي بطولة جى بى مورجان للإسكواشكونميبول: نسخة بطولة كوبا ليبرتادوريس المقبلة استثنائيةاليوم.. الأهلي يواجه الزمالك بقمة دوري سوبر السلةفضلات الحمام تقتل شخصين.. وبريطانيا تعلن الطوارئبعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديو

المنامة تستقبل اجتماع لجنة التراث العالمى بمشروع تجميل باب البحرين

-  
باب البحرين

كتب بلال رمضان

تستعد مملكة البحرين لاستقبال اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين فى مدينة المنامة، خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 4 من يوليو 2018م.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، اليوم، فى بيان صحفى، أن المملكة تستعد لاستقبال هذا الحدث، الذى يعد أهم اجتماع لمنظمة اليونيسكو من بعد اجتماع الجمعية العمومية، حيث تعمل على قدم وساق من أجل استثمار الأيام العشر للاجتماع فى الترويج لثقافة المملكة ومقوماتها الحضارية والإنسانية العريقة.

ومن ضمن هذه الجهود تحضير برنامج حافل من الجولات الميدانية على مجموعة من أهم المواقع التاريخية فى البحرين، كموقع طريق اللؤلؤ وموقع قلعة البحرين المسجلين على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونيسكو. كما وعمدت هيئة الثقافة إلى تجميل المنطقة المقابلة لباب البحرين عبر تصميم غطاء نباتى أخضر وسط الدوار المحاذى للباب، وذلك من أجل تعزيز التجربة الثقافية للزوار القادمين من كافة أنحاء العالم، والتى تضم زيارة مركز زوار باب البحرين، متحف البريد ومن ثم التوجه إلى سوق المنامة القديم.

وأشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى أنه سوف يحضر هذا الاجتماع فى المملكة أكثر من 2000 خبير فى مجال التراث الثقافى والطبيعى وممثلين عن أعضاء اللجنة المكونة من واحد وعشرين دولة وحوالى 140 إعلامياً من حول العالم. وكانت مملكة البحرين فازت برئاسة لجنة التراث العالمى لعام 2018م بعد نجاحها فى نيل عضوية اللجنة خلال الاجتماع الواحد والعشرين للجمعية العامة للدول المشاركة فى اتفاقية التراث العالمى لعام 1972م. وستترأسها هذا العام سعادة الشيخة هيا بنت راشد ال خليفة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة