بالفيديو| هل تحترق مركبة "ملامسة الشمس" الفضائية أثناء مهمتها؟هل هاتفك يتجسس عليك؟.. 7 علامات تفضح هاتفك إذا فعلهابالفيديو| عدوية يطمئن جمهوره على صحته بغناء "كراكشنجي دبح كبشه"وزير الزراعة: مشروع ضحم لاستصلاح الأراضي خارج "المليون ونصف فدان"ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في محافظات مصرالزمالك يسعى لمصالحة جماهيره بالفوز على المقاصةالإفراط فى أدوية قرحة المعدة له هذا التأثير على عظامكشاهد.. 10 كتب الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز«ضحية المخدرات».. حبس 3 متهمين بذبح «سائق الوراق»: رفض بيعهم «البودرة»ذبْح عامل بسبب الخلافاتصور.. روزى وايتلى بفستان سهرة مميز قبل حضورها إحدى الحفلاتبعثة المصرى تغادر مطار القاهرة إلى موزمبيق لمواجهة دو سونجو بالكونفدراليةمجدى عبد الغنى والثعلب يجتمعان بأجيرى اليوم لمناقشة برنامج الفراعنةصرف مرتبات العاملين بالدولة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المباركفى لفتة إنسانية.. شباب مكة المكرمة يقدمون أحذية لضيوف الرحمنمطار القاهرة يستقبل 3 أفواج سياحية من الصين واندونيسيامهاب مميش: عبور 256 سفينة قناة السويس بحمولة 16.5 مليون طن فى 5 أيامالمرور يغلق طريق الفيوم الصحراوى جزيئًا بسبب إنشاء كوبرى لمدة 6 أشهرتعرف على كرة القدم النسائية فى مصر وأزمتها ما بين عدم الاهتمام وانتشارهافهيم عمر ضيف برنامج "8 الصبح" مع هبة ماهر

أسعار النفط ترتفع مع هبوط المخزون الأمريكي

-  
ارتفاع سعر النفط - أرشيفية

أغلقت أسعار النفط مرتفعة، الأربعاء، بدعم من هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة وانخفاض مفاجئ في مخزونات البنزين ونواتج التقطير، مما يشير إلى طلب قوي في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفي وقت سابق من الجلسة، تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت وخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بفعل القلق من تزايد الانتاج في الولايات المتحدة وتوقعات بأن أوبك ومنتجين آخرين قد يخففون تخفيضات طوعية في الانتاج عندما يجتمعون في فيينا في الثاني والعشرين والثالث والعشرين من يونيو حزيران.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 86 سنتا، أو 1.1 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 76.74 دولار للبرميل بينما أغلقت عقود الخام الأمريكي مرتفعة 28 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 66.64 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار الخام في أواخر الجلسة بشكل طفيف مع قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في خطوة كانت متوقعة لكنها تشير إلى تحول في سياسات البنك المركزي الأمريكي التي استخدمها لمكافحة الأزمة المالية والركود 2007-2009 . ويعزز ارتفاع أسعار الفائدة الدولار وهو ما يزيد تكلفة السلع الأولية على المشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 4.1 مليون برميل الأسبوع الماضي متجاوزة توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.7 مليون برميل. وقالت ِأيضا إن الطلب على البنزين في أمريكا سجل مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 9.88 مليون برميل يوميا.

ووفقا لإدارة المعلومات، ارتفع انتاج النفط الأمريكي الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 10.9 مليون برميل يوميا، لكن محللين قالوا إنه يبدو أن السوق قادرة على استيعاب تلك الزيادة.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إنها تتوقع ان ينمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا هذا العام وفي 2019 وأن يتخطى 100 مليون برميل يوميا في الربع الأخير من 2018.

وأبدى بيير أندوران مدير صندوق التحوط أندوران كابيتال تفاؤلا بشأن مستقبل أسعار النفط.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة