تعرف على أكثر الفئات العمرية اشتغالا فى كل مهنةبعد 11 عاما من عرض "نور" .. تعرف على النجم السورى الذى أدى شخصية مهند"العرضحالجى" محامى الغلابة يحمى المواطنين من الروتين الحكومى وجشع المحامينغادة والي تتابع الحالة الصحية للفنانة المعتزلة آمال فريدحملة مصر - اكتشف واستثمر ضيف أساسى بفعاليات كأس العالم.. صورالتعليم تتابع وصول أوراق الفيزياء والتاريخ لجميع لجان الثانويةبالفيديو- تعرف على أشهر قبلات المذيعين على الهواء%79 من القراء يؤيدون مطالب استبدال عقوبة حبس الغارمات بالخدمة العامة"الزراعة": حظر زراعات الموز بالدلتا وتطبيق الرى الحديث بحدائق الفاكهةالأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةصحتك فى وصفة.. الشمام والكرفس لإدرار البول وعلاج الإمساكانتظام 5 من لاعبي الزمالك في التدريباتالتعليم: أسئلة الفيزياء والتاريخ المتداولة على مواقع التواصل غير حقيقيةوزيرة التضامن تتابع الحالة الصحية للفنانة المعتزلة آمال فريدنقل أسئلة الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة تحت حراسة مشددةمحمود طاهر يؤازر منتخب مصر في روسيا (صورة)أسامة عرابي: «كهربا أفضل بديل لصلاح ومقارنة اللاعبين بجيل 90 ظالمة»التعليم:ما ينشر من أسئلة لمادة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة غير حقيقىالإبراشي: أتحفظ على وجود الفنانين بفندق اللاعبين في روسيا (فيديو)وفد حج الفاتيكان يزور كنائس مصر القديمة.. اليوم

أول أيام عيد الفطر: حان الآن موعد «الفسيخ والرنجة»

   -  
استعدادات محلات الرنجة والفسيخ لشم النسيم، الإسكندرية، 30 أبريل 2016. - صورة أرشيفية

قال منتجون وتجار إن الطلب على الفسيخ والرنجة يزيد مع نهاية شهر رمضان، بنسبة تتراوح بين 30 و40%، واعتبروا تلك الفترة ثانى أكبر مواسم الاستهلاك فى مصر، لافتين إلى أن هناك استقراراً نسبياً فى الأسعار، مع زيادات طفيفة لبعض الأصناف، مؤكدين عرض كميات كبيرة فى السوق من شأنها منع أى ارتفاع وهمى فى الأسعار.

وقال أحمد صقر، سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن مصانع ووحدات الأسماك المملحة والرنجة تنشط فى الأيام العشرة الأخيرة من رمضان، لافتاً إلى أن نهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر أحد مواسم الاستهلاك الكبرى للأسماك المملحة والمدخنة والرنجة.

وأشار إلى أن المواسم الأبرز للاستهلاك هى «شم النسيم ونهاية رمضان»، لافتاً إلى أن نهاية رمضان تشهد فى العادة ارتفاعاً فى الاستهلاك يتراوح بين 30 و40%.

وأضاف أنه رغم الارتفاع المحدود جداً للأسعار فى هذا المجال، فإن المبيعات شهدت ثباتاً نسبياً، لأن السوق غير متقبلة لزيادات سعرية جديدة، نظراً لتراجع القوة الشرائية مع تراجع قيمة العملة المحلية، متابعاً أن الإحصائيات الرسمية التى حصلت عليها الغرفة التجارية من جهات رسمية تشير إلى أن متوسط الاستهلاك الشهرى للأسماك المجمدة بصفة عامة فى حدود 18 ألف طن، بينما يصل متوسط الاستهلاك السنوى إلى 210 آلاف طن.

وتابع أن مصر تستورد أسماكاً مجمدة من جميع أنحاء العالم فى حدود 230 ألف طن كل عام، أبرزها يأتى من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية والنرويج وأيرلندا وفرنسا وإسبانيا. وشهدت أسعار الرنجة والفسيخ زيادة طفيفة فى حدود 5%، مقارنة بشهرين سابقين، حيث يبدأ سعر كيلو الرنجة من 30، ويتجاوز فى بعض الأصناف 50 جنيهاً للكيلو الواحد، بينما يبدأ سعر كيلو الفسيخ من 110 جنيهات، أما كيلو الملوحة فيبلغ سعره 130 جنيهاً.

وقال عمرو حامد، رئيس شعبة البقالة بغرفة تجارة القاهرة، إن الطلب يزيد على تلك المنتجات فى نهاية رمضان، غير أن أسعارها تشهد استقراراً نسبياً، مع زيادات طفيفة جداً لبعض الأصناف، مقارنة بأسعار البيع فى موسم شم النسيم الماضى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة