اليوم آخر موعد لإطلاع طلاب الثانوية المتظلمين على كراسات الإجابةالإسماعيلي: بامبو ومتولي اقتربا من التجديد ونسعى لتصحيح الصورة في الدوريتشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع أمام ريال في السوبر الأوروبيأيمن دجيش: وجدت عدم احترام وتقدير من لجنة الحكام.. وكنت أتمنى تكريم في المعاملةناصر عباس: أيمن دجيش قدم مسيرة ناجحة وان الأوان أن يخرج من الباب الكبيرأيمن دجيش: حكم الفيديو أفضل من الحكم الخامس والمنافسة هذا الموسم صعبةموعد مباراة ريال مدريد أمام أتلتيكو في السوبر الأوروبي والقنوات الناقلةإبراهيم نور الدين حكمًا لمباراة نجوم المستقبل والمقاولون في الدوريننشر نتائج مباريات الدور التمهيدي الأول لكأس مصرالليلة.. صدام إسباني بين ريال مدريد وأتليتكو في السوبر الأوروبىاليوم.. النجوم يتحدى الذئاب فى مواجهة البحث عن الفوز الأول بالدوريصور.. حماية نهر النيل بالأقصر تعلن تنفيذ 74 قرار إزالة تعديات بحرم النيل بإسناإزالة 308 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيابالأسماء.. رئيس جامعة الإسكندرية يصدر قرارا بتعيين 9 وكلاء جدد للكلياتلحظة وصول السيسي إلى بني سويف لافتتاح عدة مشروعات قومية - فيديوطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الجبر والإحصاءلقطات مصورة للمشاريع القومية التي يفتتحها السيسي في بني سويف - فيديورئيس الوزراء: السيسي يضع التعليم والصحة على رأس الأولويات حاليًامدير "الخدمة الوطنية": افتتاح 5 مجمعات صناعية للرخام والجرانيت في 2019بث مباشر.. السيسي يفتتح عددا من المشروعات القومية في بني سويف

أول أيام عيد الفطر: حان الآن موعد «الفسيخ والرنجة»

   -  
استعدادات محلات الرنجة والفسيخ لشم النسيم، الإسكندرية، 30 أبريل 2016. - صورة أرشيفية

قال منتجون وتجار إن الطلب على الفسيخ والرنجة يزيد مع نهاية شهر رمضان، بنسبة تتراوح بين 30 و40%، واعتبروا تلك الفترة ثانى أكبر مواسم الاستهلاك فى مصر، لافتين إلى أن هناك استقراراً نسبياً فى الأسعار، مع زيادات طفيفة لبعض الأصناف، مؤكدين عرض كميات كبيرة فى السوق من شأنها منع أى ارتفاع وهمى فى الأسعار.

وقال أحمد صقر، سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن مصانع ووحدات الأسماك المملحة والرنجة تنشط فى الأيام العشرة الأخيرة من رمضان، لافتاً إلى أن نهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر أحد مواسم الاستهلاك الكبرى للأسماك المملحة والمدخنة والرنجة.

وأشار إلى أن المواسم الأبرز للاستهلاك هى «شم النسيم ونهاية رمضان»، لافتاً إلى أن نهاية رمضان تشهد فى العادة ارتفاعاً فى الاستهلاك يتراوح بين 30 و40%.

وأضاف أنه رغم الارتفاع المحدود جداً للأسعار فى هذا المجال، فإن المبيعات شهدت ثباتاً نسبياً، لأن السوق غير متقبلة لزيادات سعرية جديدة، نظراً لتراجع القوة الشرائية مع تراجع قيمة العملة المحلية، متابعاً أن الإحصائيات الرسمية التى حصلت عليها الغرفة التجارية من جهات رسمية تشير إلى أن متوسط الاستهلاك الشهرى للأسماك المجمدة بصفة عامة فى حدود 18 ألف طن، بينما يصل متوسط الاستهلاك السنوى إلى 210 آلاف طن.

وتابع أن مصر تستورد أسماكاً مجمدة من جميع أنحاء العالم فى حدود 230 ألف طن كل عام، أبرزها يأتى من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية والنرويج وأيرلندا وفرنسا وإسبانيا. وشهدت أسعار الرنجة والفسيخ زيادة طفيفة فى حدود 5%، مقارنة بشهرين سابقين، حيث يبدأ سعر كيلو الرنجة من 30، ويتجاوز فى بعض الأصناف 50 جنيهاً للكيلو الواحد، بينما يبدأ سعر كيلو الفسيخ من 110 جنيهات، أما كيلو الملوحة فيبلغ سعره 130 جنيهاً.

وقال عمرو حامد، رئيس شعبة البقالة بغرفة تجارة القاهرة، إن الطلب يزيد على تلك المنتجات فى نهاية رمضان، غير أن أسعارها تشهد استقراراً نسبياً، مع زيادات طفيفة جداً لبعض الأصناف، مقارنة بأسعار البيع فى موسم شم النسيم الماضى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة