شاهد.. اندلاع حريق داخل مخزن نفايات في إيطالياجامعة المنصورة تستضيف عالمة الآثار الدكتورة ميلاني بيتكنرئيس الوزراء يتفقد مدينة الأثاث بدمياطالمتهمان باغتصاب وقتل «رحمة»: «الاستروكس» زين لنا الفتاة كأنها عروس ليلة زفافهامصر تواجه إي سواتيني بالزي الأبيض بالكامل"Lumière Film Festival" يكرم جين فوندا.. اعرف التفاصيل كاملةليدى جاجا تقدم شخصية "أورسولا" بعد نجاح فيلمها الأخير " A star is born"تأجيل محاكمة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطمالسيسي يستهل نشاطه فى روسيا بلقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأوراسىالمنتخب الأولمبي يفوز وديًا على نظيره الإماراتي بهدف نظيفالحكم على السائح الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتالأولمبية تؤجل أى قرارات بشأن عمومية الزمالكاخبار النادى الاهلى اليوم الإثنين 15/10/2018المنتخب الأوليمبي يفوز على الإمارات بهدف طاهرنصر يطمئن وزير الرياضة على منتخب اليد.. وشركة عالمية تعرض تركيب صالات المونديالبث مباشر .. مشاهدة مباراة إسبانيا وإنجلترا بدون تقطيعصراع إنجليزي إيطالي على التعاقد مع نجم أرسنالحجز الحكم على متهم بتفجير مدرعة شرطة وتأجيل محاكمة 32 آخرين بالمنياسيارة نقل تقتحم شريط السكة الحديد على خط "القباري- مطروح"ننشر تفاصيل تفقد رئيس الوزراء مشروع مدينة دمياط للأثاث

أول أيام عيد الفطر: حان الآن موعد «الفسيخ والرنجة»

   -  
استعدادات محلات الرنجة والفسيخ لشم النسيم، الإسكندرية، 30 أبريل 2016. - صورة أرشيفية

قال منتجون وتجار إن الطلب على الفسيخ والرنجة يزيد مع نهاية شهر رمضان، بنسبة تتراوح بين 30 و40%، واعتبروا تلك الفترة ثانى أكبر مواسم الاستهلاك فى مصر، لافتين إلى أن هناك استقراراً نسبياً فى الأسعار، مع زيادات طفيفة لبعض الأصناف، مؤكدين عرض كميات كبيرة فى السوق من شأنها منع أى ارتفاع وهمى فى الأسعار.

وقال أحمد صقر، سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن مصانع ووحدات الأسماك المملحة والرنجة تنشط فى الأيام العشرة الأخيرة من رمضان، لافتاً إلى أن نهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر أحد مواسم الاستهلاك الكبرى للأسماك المملحة والمدخنة والرنجة.

وأشار إلى أن المواسم الأبرز للاستهلاك هى «شم النسيم ونهاية رمضان»، لافتاً إلى أن نهاية رمضان تشهد فى العادة ارتفاعاً فى الاستهلاك يتراوح بين 30 و40%.

وأضاف أنه رغم الارتفاع المحدود جداً للأسعار فى هذا المجال، فإن المبيعات شهدت ثباتاً نسبياً، لأن السوق غير متقبلة لزيادات سعرية جديدة، نظراً لتراجع القوة الشرائية مع تراجع قيمة العملة المحلية، متابعاً أن الإحصائيات الرسمية التى حصلت عليها الغرفة التجارية من جهات رسمية تشير إلى أن متوسط الاستهلاك الشهرى للأسماك المجمدة بصفة عامة فى حدود 18 ألف طن، بينما يصل متوسط الاستهلاك السنوى إلى 210 آلاف طن.

وتابع أن مصر تستورد أسماكاً مجمدة من جميع أنحاء العالم فى حدود 230 ألف طن كل عام، أبرزها يأتى من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية والنرويج وأيرلندا وفرنسا وإسبانيا. وشهدت أسعار الرنجة والفسيخ زيادة طفيفة فى حدود 5%، مقارنة بشهرين سابقين، حيث يبدأ سعر كيلو الرنجة من 30، ويتجاوز فى بعض الأصناف 50 جنيهاً للكيلو الواحد، بينما يبدأ سعر كيلو الفسيخ من 110 جنيهات، أما كيلو الملوحة فيبلغ سعره 130 جنيهاً.

وقال عمرو حامد، رئيس شعبة البقالة بغرفة تجارة القاهرة، إن الطلب يزيد على تلك المنتجات فى نهاية رمضان، غير أن أسعارها تشهد استقراراً نسبياً، مع زيادات طفيفة جداً لبعض الأصناف، مقارنة بأسعار البيع فى موسم شم النسيم الماضى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة