السيسي يشارك في الجمعية العامة للأم المتحدة.. ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليومالزمالك يدرس إعادة هيكلة الرباعى الأجنبىقبل موسم الهالوين.. اسرق أفكار مختلفة من دولايب النجوممساعد وزير داخلية سابق عن "كلنا واحد": "الشرطة بقت مجتمعية"كاهن كنيسة مارجرجس عن زيارة فلسطين: "لن ندخل القدس إلا مع شيخ الأزهر"الرئيس يتوجه إلى نيويورك اليومالحكومة تنزل إلى الشارعانفجار عبوة ناسفة أسفل سيارة ملاكي بالمنصورة (صور)الحوت الأزرق يمارس سيطرته على أبطال رواية داليا مجدى عبد الغنىلجنة الكرة بالأهلى تُناقش مد عقد المالى ساليف كوليبالىشركة جنوب الوادى للبترول: توقيع 4 اتفاقيات بترولية خلال الفترة المقبلةسميح ساويرس: "الميديا في الخارج شوهت مصر بطريقة غير طبيعية"رئيس قطاع التعليم ومتحدث النيابة الإدارية ضيفا "مساء دريم".. الليلة"البسيونى": "الداخلية" تفرج هم المكروبين.. وشودار الشرطة "مضمونة"مطلقة تطالب بطرد ضرتها من مسكن الحضانة والزوج يساومها على حقوقهاأوروبا تبدأ محادثات مع مصر لـ«وقف الهجرة»إسبانيا تخفف قيود السفر إلى مصر«فودة» يلعب الكرة مع تلاميذ «طور سيناء»«الوفد»: فصل «فؤاد» نهائى.. والنائب: القرار غير لائحىالبنك الدولى: انخفاض الفقر المدقع يتواصل عالمياً بمعدلات أبطأ

محمد فاضل: لسنا جهة رقابة.. ولم نتدخل فى موضوعات دراما رمضان

-  
المخرج محمد فاضل - صورة أرشيفية

قال محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة لم تتدخل فى اختيار موضوعات دراما رمضان ٢٠١٨. وتابع «فاضل»، فى بيان، أن اللجنة لاحظت ما رددته بعض المواقع والأقلام الصحفية- كثير منه عن سوء قصد وبعضه بحسن نية- حول مسؤوليتها عن اختيار موضوعات دراما رمضان ٢٠١٨، وعن تدخلاتها فى العمل الدرامى، وهذا أدى إلى تدنى مستوى الموضوعات «محتوى وسيناريو وحوار»، وشدد على أن اللجنة لم تتدخل فى تلك الاختيارات على أى وجه، وأن المسؤولية كاملة تعود إلى القنوات التليفزيونية العارضة، بينما مسؤولية مراجعة السيناريو والمنتج النهائى قبل التصريح بالعرض تعود إلى جهاز الرقابة على المصنفات الفنية التابع لوزارة الثقافة.

وأضاف: «أما لجنة الدراما فقد قامت بوضع معايير للدراما التليفزيونية، استنادا إلى ما جاء بالدستور.. وفى قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام (رقم ٩٢ لسنة ٢٠١٦)، والذى ينص على حماية حق المواطن فى التمتع بمواد إعلامية على قدر رفيع من المهنية وفق معايير الجودة الدولية، وبما يتوافق مع الهوية الثقافية المصرية»، موضحًا أنه أرسل هذه المعايير إلى القنوات التليفزيونية قبل حلول رمضان.

وأكدت اللجنة للغاضبين من المستوى غير اللائق (محتوى وأسلوب حوار) فى كثير مما قُدم طوال الشهر الكريم، أن غضب أعضاء اللجنة مضاعف لما وصل إليه حال الدراما التليفزيونية المصرية فى معظمها، وكذلك لغياب الآليات التى توفر للمبدعين الحقيقيين الفرصة كاملة لتقديم أفضل ما لديهم.

وتابع البيان: «حرصت اللجنة على تقديم عدة توصيات وأكثر من تقرير تفصيلى عما يُعرض من دراما، متضمنا نتائج متابعة من أعضاء اللجنة، ولجان الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتقارير موثقة من صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى ولجان الرصد بالمجلس القومى للمرأة، ورفعت كل ذلك إلى المجلس الأعلى».

وأكدت اللجنة أنها لم تكن- منذ تأسيسها فى ديسمبر ٢٠١٧- ولن تكون جهة رقابة تسعى لمصادرة الحريات، وعلى الأخص حرية التعبير والإبداع، وشددت على أن كل ما شاهده المواطنون من دراما تليفزيونية فى رمضان تمتع المشاركون فى تقديمه بكامل حريتهم فى التعبير والإبداع.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة