مفيش مستحيل.. من عربية السندوتشات سماح خدت الليسانس على كبردخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالمبقرض قيمته 50 ألف جنيه.. قصة نجاح صاحب ورشة لتصنيع الرخام بكفر الشيخمستقبل وطن بالفيوم ينجح في تغطية مصرف بتكلفة 8 ملايين جنيه ..صورالإسكندرية تستضيف أولمبياد الطفل المصريتسليم المزارعين أدوات زراعية خاصة بتقليم الأشجار في مطروحإيشواريا راي باتشان تتألق بالأحمر في أحدث جلسة تصويرمحمدعز: شخصيتى محورية فى "لمس أكتاف" مع ياسر جلالتنظمه "الشباب والرياضة".. تعرف على شروط الاشتراك بأوليمبياد الطفل المصري بالإسكندريةجامعة طنطا تشارك بـ 8 أبحاث في المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلىمجلس الأهلى فى اجتماع هام بقلعة الجزيرةأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تعلن طقس الخميسضربات القلب‎ لشحن بطاريات الزراعات الطبيةحقائق× أرقام.. "الإحصاء" يصدر 10 معلومات عن تكاليف العلاج فى مصرأول فتاة مصرية تعتلى قمة جبل البراس بروسيا ضيفة برنامج "احلم" على "ON E"مباحث كرداسة تسعى لكشف ملابسات مقتل فتاة عثر على جثتها بطريق المريوطيةملف الأربعاء.. تفويت الجونة للأهلي.. كواليس ما بعد تعادل الزمالك.. وطلب المقاصةصور.. أسرة من 5 أفراد بالشرقية تطالب بمعاش وعلاج عائلها"هوليوود" تبسط سجادتها الحمراء استعدادا لحفل توزيع جوائز أوسكاراليوم.. مواجهة صعبة بين كفر الشيخ والحمام في الممتاز ب

محمد فاضل: لسنا جهة رقابة.. ولم نتدخل فى موضوعات دراما رمضان

-  
المخرج محمد فاضل - صورة أرشيفية

قال محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة لم تتدخل فى اختيار موضوعات دراما رمضان ٢٠١٨. وتابع «فاضل»، فى بيان، أن اللجنة لاحظت ما رددته بعض المواقع والأقلام الصحفية- كثير منه عن سوء قصد وبعضه بحسن نية- حول مسؤوليتها عن اختيار موضوعات دراما رمضان ٢٠١٨، وعن تدخلاتها فى العمل الدرامى، وهذا أدى إلى تدنى مستوى الموضوعات «محتوى وسيناريو وحوار»، وشدد على أن اللجنة لم تتدخل فى تلك الاختيارات على أى وجه، وأن المسؤولية كاملة تعود إلى القنوات التليفزيونية العارضة، بينما مسؤولية مراجعة السيناريو والمنتج النهائى قبل التصريح بالعرض تعود إلى جهاز الرقابة على المصنفات الفنية التابع لوزارة الثقافة.

وأضاف: «أما لجنة الدراما فقد قامت بوضع معايير للدراما التليفزيونية، استنادا إلى ما جاء بالدستور.. وفى قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام (رقم ٩٢ لسنة ٢٠١٦)، والذى ينص على حماية حق المواطن فى التمتع بمواد إعلامية على قدر رفيع من المهنية وفق معايير الجودة الدولية، وبما يتوافق مع الهوية الثقافية المصرية»، موضحًا أنه أرسل هذه المعايير إلى القنوات التليفزيونية قبل حلول رمضان.

وأكدت اللجنة للغاضبين من المستوى غير اللائق (محتوى وأسلوب حوار) فى كثير مما قُدم طوال الشهر الكريم، أن غضب أعضاء اللجنة مضاعف لما وصل إليه حال الدراما التليفزيونية المصرية فى معظمها، وكذلك لغياب الآليات التى توفر للمبدعين الحقيقيين الفرصة كاملة لتقديم أفضل ما لديهم.

وتابع البيان: «حرصت اللجنة على تقديم عدة توصيات وأكثر من تقرير تفصيلى عما يُعرض من دراما، متضمنا نتائج متابعة من أعضاء اللجنة، ولجان الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتقارير موثقة من صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى ولجان الرصد بالمجلس القومى للمرأة، ورفعت كل ذلك إلى المجلس الأعلى».

وأكدت اللجنة أنها لم تكن- منذ تأسيسها فى ديسمبر ٢٠١٧- ولن تكون جهة رقابة تسعى لمصادرة الحريات، وعلى الأخص حرية التعبير والإبداع، وشددت على أن كل ما شاهده المواطنون من دراما تليفزيونية فى رمضان تمتع المشاركون فى تقديمه بكامل حريتهم فى التعبير والإبداع.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة