درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في محافظات مصرالإنتاج الحربى يسعى لإحباط انتفاضة بتروجت على ستاد الجيش بالسويسلو بتركب قطارات دمياط المنصورة طنطا.. اعرف مواعيدها | خدماتمباحث المرور بسوهاج تضبط 3 سيارات بحوزة مسن مبلغ بسرقتها من أسيوطمفيش مستحيل.. من عربية السندوتشات سماح خدت الليسانس على كبردخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالمبقرض قيمته 50 ألف جنيه.. قصة نجاح صاحب ورشة لتصنيع الرخام بكفر الشيخمستقبل وطن بالفيوم ينجح في تغطية مصرف بتكلفة 8 ملايين جنيه ..صورالإسكندرية تستضيف أولمبياد الطفل المصريتسليم المزارعين أدوات زراعية خاصة بتقليم الأشجار في مطروحإيشواريا راي باتشان تتألق بالأحمر في أحدث جلسة تصويرمحمدعز: شخصيتى محورية فى "لمس أكتاف" مع ياسر جلالتنظمه "الشباب والرياضة".. تعرف على شروط الاشتراك بأوليمبياد الطفل المصري بالإسكندريةجامعة طنطا تشارك بـ 8 أبحاث في المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلىمجلس الأهلى فى اجتماع هام بقلعة الجزيرةأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تعلن طقس الخميسضربات القلب‎ لشحن بطاريات الزراعات الطبيةحقائق× أرقام.. "الإحصاء" يصدر 10 معلومات عن تكاليف العلاج فى مصرأول فتاة مصرية تعتلى قمة جبل البراس بروسيا ضيفة برنامج "احلم" على "ON E"مباحث كرداسة تسعى لكشف ملابسات مقتل فتاة عثر على جثتها بطريق المريوطية

الرئيس يوجه بتعزيز «الحماية الاجتماعية» فى اجتماعه بـ«عامر»

-  
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل طارق عامر محافظ البنك المركزي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أهمية الاستمرار فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحسين المؤشرات الاقتصادية والحفاظ على الاستقرار النقدى. وأكد الرئيس خلال اجتماعه بطارق عامر، محافظ البنك المركزى، على ضرورة العمل، فى ذات الوقت، على توفير الأموال اللازمة لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، ومراعاة الفئات الأكثر احتياجاً والتخفيف من أعبائهم.

من جانبه، استعرض محافظ البنك المركزى، خلال الاجتماع، مُجمل أداء الاقتصاد المصرى والسياسة النقدية للبنك، مشيراً إلى حرص البنك على إحداث تحولات جذرية فى هيكل النمو الاقتصادى، من خلال تبنى مجموعة من السياسات والإجراءات الحاسمة التى هدفت إلى ضمان استدامة برنامج الإصلاح الهيكلى، وفى مقدمتها تحرير سعر الصرف.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات والسياسات ساهمت فى تحفيز الاقتصاد وتحقيق ارتفاع غير مسبوق فى مستوى الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية.

وعرض محافظ «المركزى» تطورات توطين التكنولوجيا المالية لتحقيق الشمول المالى، حيث أشار إلى أن حجم المتعاملين مع البنوك ومكاتب البريد وصل إلى نحو 17 مليونا، وأن هناك خطة لزيادة هذا العدد عن طريق إجراءات تشريعية وخدمات جديدة بالبنوك، للوصول إلى طوائف المجتمع المختلفة، فضلاً عن تهيئة البيئة المناسبة لجذب الاستثمار وتشجيع الإنتاج بما يدعم نمو الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة