لهذا السبب تظاهر أحد مستخدمي "إنستجرام" بالموت: "شيء جديد ومسلي"محافظ الدقهلية: تحصين 45422 رأس ماشية ضد الحمى القلاعيةإعادة انتخاب "أبي أحمد" رئيسا للحزب الديمقراطي الأورومي في إثيوبياالليلة.. 3 عروض أفلام للمخرج يوسف شاهين في "زاوية"كلاكيت عاشر مرة.. إبراهيم نور الدين يفجر أزمة في دوري المظاليمعلي جبر يُبلغ جهاز منتخب مصر بتفاصيل إصابتهريا أبي راشد تعلق على مشاركتها في افتتاح "الجونة السينمائي"رحمة حسن في جلسة تصوير بإطلالة هادئةبالفيديو.. نيللي كريم في وصلة رقص على أنغام "3 دقات""قبلة مايا ليد الزعيم وسقوط غادة عادل".. لقطات من افتتاح "الجونة السينمائي"خاص| أول تعليق من "الجونة السينمائي" على ترحيل علي سليمان من مصرأول رد من عمرو سعد على منتقدي "تسريحة" شعره في افتتاح "الجونة""مكتبة الإسكندرية تستضيف افتتاح وختام "الإسكندرية السينمائيتعليق جديد من سما المصري عن توبتهاتعرف على سبب تغيب أحمد عز عن مهرجان الجونة السينمائيفي إيرادات الخميس.. "الديزل" يحقق 26 ألف و"بيكيا" الأخير بـ 11 ألفأبو جريشة: الفوز على سموحة يحقق هدفين للإسماعيليبهجت العبيدي: الاتحاد الأوروبي يعول على مصر للحد من الهجرة غير الشرعيةحقوقى: يجب وقف التقسيط وتمكين المرأة اقتصاديا لحل قضية الغارماتإطلاق مؤسسة بطرس غالي للسلام والمعرفة في أكتوبر

فوائد بذور الكتان للشعر أبرزها الترطيب والغزارة

   -  
بذور الكتان

كتبت أميرة شحاتة
فوائد بذور الكتان كثيرة فتشمل بعض الفوائد الصحية تعزيز فقدان الوزن، ومنع أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين عملية الهضم، وكذلك بعض الفوائد الجمالية المتعلقة بصحة الشعر من كل الجوانب سواء القوة أو الطول أو الغزارة والترطيب، وكل ذلك نقدمه لك وفقا لما ذكره موقع " Beautymunsta" عن فوائد بذور الكتان للشعر.

بذور الكتان 2

 


فوائد بذور الكتان لصحة الشعر 

واحد من أفضل الأطعمة لنمو الشعر هى بذور الكتان، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والزنك والفيتامينات ب، وكلها تعزز نمو الشعر وتمنحه القوى والطول والغزارة أيضا.

جل الشعر

هذا الجل رائع للشعر المجعد ويمكن استخدامه لتوفير الرطوبة في الشعر الجاف، ويمكن تحضيره في وعاء من خلال:

- أضف 1 كوب من بذور الكتان كاملة ثم أضف 3 أكواب من الماء.

- اجعلي الماء يغلي واستمرى في تقليبه طوال الوقت.

- عندما يتحول الماء لزج ابعديه عن مصدر الحرارة.

- استخدام مصفاة بلاستيكية لفصل البذور.

- يمكنك التخلص من البذور أو طحنها لبودرة واستخدامها في الفطائر، والخبز ، وما إلى ذلك. 

- نقل الماء المغلى لبذر الكتان فى حاوية محكمة لا يتسللها الهواء.

- إضافة 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك للشعر ويقلب جيدا.

بذور الكتان

ترطيب الشعر

مثلما تساعد بذور الكتان فى ترطيب البشرة، فإنها تحافظ على شعرك رطبا، لذلك دمجها في النظام الغذائي الخاص بك واستخدامها للشعر يعطى شعرك الجاف الرطوبة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة