الجيران يرون تفاصيل إلقاء قهوجي زوجته من " البلكونة ".. وشاهد عيان : وقعت لوحدها | صورالطيران المدني تبدأ التحقيقات في حادث طائرة الشحن الأوكرانيةالإعلامي أحمد الهواري يتعرض لحادث مروع.. صورالرئاسة: الجهود المخلصة بين مصر والسودان بمثابة إعادة صياغة للعلاقاتبرلماني: القانون فرض غرامات على مروجي الشائعات قد تصل إلى 500 ألف جنيهضبط 57 قطعة حشيش مخدر بحوزة عامل بنزلة القبيصى بسوهاجشاهد.. تمارين رياضية لحرق الدهون الزائدة في أسرع وقتهذا الفيتامين يوقف موت خلايا المخالأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 36 درجةقصة أقدم صاحب ستوديو تصوير «أبيض وأسود» في قنا (فيديو وصور)صور.. وصول بعثة الإسماعيلى إلى عمان بعد رحلة شاقةتفاصيل مؤتمر السبت فى الزمالك ومفاجأة القناة البيضاءمتحدث "النواب": "بنقابل الناس وبنكلمهم.. مفيش فجوة بيننا"الرئاسة:الجهود المخلصة المبذولة بين مصر والسودان ترسى أسس انطلاق التعاون الثنائىاختيار فيلم عن نيل أرمسترونج لافتتاح مهرجان البندقية السينمائيعاصي الحلاني: أتمنى الأمن والاستقرار للشعب العراقي"الرئاسة": الجهود المخلصة بين مصر والسودان بمثابة إعادة صياغة للعلاقاتتحقيقات سرقة فيلا بأكتوبر: "المتهمون سرقوا النوافذ والخلاطات"شاهد.. خطوات إنهاء عقود الخدمات الإضافية وتفويض عقد الإعاشة للحجاجمسئول مكتب التنسيق بالمنصورة يوضح كيفية التحويل بين أقسام الكليات

فوائد بذور الكتان للشعر أبرزها الترطيب والغزارة

   -  
بذور الكتان

كتبت أميرة شحاتة
فوائد بذور الكتان كثيرة فتشمل بعض الفوائد الصحية تعزيز فقدان الوزن، ومنع أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين عملية الهضم، وكذلك بعض الفوائد الجمالية المتعلقة بصحة الشعر من كل الجوانب سواء القوة أو الطول أو الغزارة والترطيب، وكل ذلك نقدمه لك وفقا لما ذكره موقع " Beautymunsta" عن فوائد بذور الكتان للشعر.

بذور الكتان 2

 


فوائد بذور الكتان لصحة الشعر 

واحد من أفضل الأطعمة لنمو الشعر هى بذور الكتان، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والزنك والفيتامينات ب، وكلها تعزز نمو الشعر وتمنحه القوى والطول والغزارة أيضا.

جل الشعر

هذا الجل رائع للشعر المجعد ويمكن استخدامه لتوفير الرطوبة في الشعر الجاف، ويمكن تحضيره في وعاء من خلال:

- أضف 1 كوب من بذور الكتان كاملة ثم أضف 3 أكواب من الماء.

- اجعلي الماء يغلي واستمرى في تقليبه طوال الوقت.

- عندما يتحول الماء لزج ابعديه عن مصدر الحرارة.

- استخدام مصفاة بلاستيكية لفصل البذور.

- يمكنك التخلص من البذور أو طحنها لبودرة واستخدامها في الفطائر، والخبز ، وما إلى ذلك. 

- نقل الماء المغلى لبذر الكتان فى حاوية محكمة لا يتسللها الهواء.

- إضافة 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك للشعر ويقلب جيدا.

بذور الكتان

ترطيب الشعر

مثلما تساعد بذور الكتان فى ترطيب البشرة، فإنها تحافظ على شعرك رطبا، لذلك دمجها في النظام الغذائي الخاص بك واستخدامها للشعر يعطى شعرك الجاف الرطوبة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة