الإنتاج الحربى يسعى لإحباط انتفاضة بتروجت على ستاد الجيش بالسويسلو بتركب قطارات دمياط المنصورة طنطا.. اعرف مواعيدها | خدماتمباحث المرور بسوهاج تضبط 3 سيارات بحوزة مسن مبلغ بسرقتها من أسيوطمفيش مستحيل.. من عربية السندوتشات سماح خدت الليسانس على كبردخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالمبقرض قيمته 50 ألف جنيه.. قصة نجاح صاحب ورشة لتصنيع الرخام بكفر الشيخمستقبل وطن بالفيوم ينجح في تغطية مصرف بتكلفة 8 ملايين جنيه ..صورالإسكندرية تستضيف أولمبياد الطفل المصريتسليم المزارعين أدوات زراعية خاصة بتقليم الأشجار في مطروحإيشواريا راي باتشان تتألق بالأحمر في أحدث جلسة تصويرمحمدعز: شخصيتى محورية فى "لمس أكتاف" مع ياسر جلالتنظمه "الشباب والرياضة".. تعرف على شروط الاشتراك بأوليمبياد الطفل المصري بالإسكندريةجامعة طنطا تشارك بـ 8 أبحاث في المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلىمجلس الأهلى فى اجتماع هام بقلعة الجزيرةأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تعلن طقس الخميسضربات القلب‎ لشحن بطاريات الزراعات الطبيةحقائق× أرقام.. "الإحصاء" يصدر 10 معلومات عن تكاليف العلاج فى مصرأول فتاة مصرية تعتلى قمة جبل البراس بروسيا ضيفة برنامج "احلم" على "ON E"مباحث كرداسة تسعى لكشف ملابسات مقتل فتاة عثر على جثتها بطريق المريوطيةملف الأربعاء.. تفويت الجونة للأهلي.. كواليس ما بعد تعادل الزمالك.. وطلب المقاصة

فوائد بذور الكتان للشعر أبرزها الترطيب والغزارة

   -  
بذور الكتان

كتبت أميرة شحاتة
فوائد بذور الكتان كثيرة فتشمل بعض الفوائد الصحية تعزيز فقدان الوزن، ومنع أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين عملية الهضم، وكذلك بعض الفوائد الجمالية المتعلقة بصحة الشعر من كل الجوانب سواء القوة أو الطول أو الغزارة والترطيب، وكل ذلك نقدمه لك وفقا لما ذكره موقع " Beautymunsta" عن فوائد بذور الكتان للشعر.

بذور الكتان 2

 


فوائد بذور الكتان لصحة الشعر 

واحد من أفضل الأطعمة لنمو الشعر هى بذور الكتان، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والزنك والفيتامينات ب، وكلها تعزز نمو الشعر وتمنحه القوى والطول والغزارة أيضا.

جل الشعر

هذا الجل رائع للشعر المجعد ويمكن استخدامه لتوفير الرطوبة في الشعر الجاف، ويمكن تحضيره في وعاء من خلال:

- أضف 1 كوب من بذور الكتان كاملة ثم أضف 3 أكواب من الماء.

- اجعلي الماء يغلي واستمرى في تقليبه طوال الوقت.

- عندما يتحول الماء لزج ابعديه عن مصدر الحرارة.

- استخدام مصفاة بلاستيكية لفصل البذور.

- يمكنك التخلص من البذور أو طحنها لبودرة واستخدامها في الفطائر، والخبز ، وما إلى ذلك. 

- نقل الماء المغلى لبذر الكتان فى حاوية محكمة لا يتسللها الهواء.

- إضافة 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك للشعر ويقلب جيدا.

بذور الكتان

ترطيب الشعر

مثلما تساعد بذور الكتان فى ترطيب البشرة، فإنها تحافظ على شعرك رطبا، لذلك دمجها في النظام الغذائي الخاص بك واستخدامها للشعر يعطى شعرك الجاف الرطوبة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة