عاصي الحلاني: أتمنى الأمن والاستقرار للشعب العراقي"الرئاسة": الجهود المخلصة بين مصر والسودان بمثابة إعادة صياغة للعلاقاتتحقيقات سرقة فيلا بأكتوبر: "المتهمون سرقوا النوافذ والخلاطات"شاهد.. خطوات إنهاء عقود الخدمات الإضافية وتفويض عقد الإعاشة للحجاجمسئول مكتب التنسيق بالمنصورة يوضح كيفية التحويل بين أقسام الكلياتبالأسماء.. إصابة 13 شخصاً فى انقلاب ميكروباص على طريق إسكندرية مطروحوزيرة البيئة تدعو لتكثيف جهود اتفاقيات الأمم المتحدة الخاصة بالتنوع البيولوجىسقوط خاطفى محاسب العاصمة الإدارية«خلافات عائلية قاتلة»تفاصيل هروب متهم من النيابة في بنى سويفكل ما تريد معرفته عن الزواج والطلاق فى مصر خلال 2017"الأرصاد": طقس معتدل على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 36أول تعليق لوزارة الطيران على هبوط اضطرارى للطائرة الأوكرانيةبالأسعار.. دليلك السياحى لقضاء إجازتك بالفيوم.. فيديو وصورهادى الجيار: محمد رمضان يهتم بعمله والثورة كانت سببا لاشتهاره بأدوار البلطجةتحقيقات سرقة فيلا صاحب معرض سيارات بأكتوبر:"المتهمين سرقوا النوافذ والخلاطات"حيل موضة لقوام أكثر رشاقةصحتك فى وصفة.. عصير البنجر لعلاج ارتفاع ضغط الدم"المرشدين السياحيين": غرفة الشركات رفضت تحصيل "القيمة المضافة" من الأجوربعد "عوالم خفية".. الزعيم عادل إمام يفاضل بين 5 قصص لرمضان 2019

ميراني للقنصل البريطاني بأربيل: إلغاء نتائج تصويت البيشمركة قرار غير عادل يخالف الدستور

   -  

أكد فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي؛ على أهمية توحيد موقف الأكراد في بغداد والدفاع عن المكتسبات الدستورية، وتشكيل حكومة عراقية جديدة تلتزم بالدستور لضمان حقوق جميع العراقيين.

وذكر بيان صادر عن مكتب الحزب بالقاهرة، أن ذلك جاء خلال استقبال ميراني للقنصل العام البريطاني لدى أربيل مارتن وار، أمس الأربعاء، وخلال اللقاء سلط الضوء على آخر التطورات السياسية في كردستان والعراق وردود الفعل تجاه الانتخابات التشريعية الأخيرة ونتائجها، وزيارة وفد حزبه إلى بغداد واللقاءات مع الأطراف العراقية المختلفة لتشكيل الحكومة.

وأشار سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي، إلى أن القرار "غير الدستوري والقانوني" حسب وصفه، لمجلس النواب العراقي، مؤكدا أن إلغاء نتائج تصويت قوات البيشمركة وقوات الأمن لإقليم كردستان، قرار غير عادل ومخالف للدستور، خاصة مع وجود ملاحظات حول عمل وأداء المفوضية في العملية الانتخابية والتلاعب بنتائجها.

وأكد ميراني أن الموقف الموحد للديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، ضرورة لخلق تفاهم مشترك بين الأطراف الأخرى للحفاظ والدفاع عن حقوق الأكراد في بغداد.

فيما تمنى القنصل العام البريطاني حل الخلافات بالحوار والتفاهم المشترك وأن يكون للأكراد مشاركة فعالة في الحكومة العراقية المقبلة.

فى ذات الشأن، استقبل أمس الأربعاء، أيضا، هيمن هورامي العضو القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسئول العلاقات الخارجية والشئون السياسية لمكتب الرئيس مسعود بارزاني، مارتن وار القنصل العام البريطاني لدى أربيل .

وسلط الجانبان الضوء على آخر المستجدات السياسية في العراق، ونتائج الانتخابات الأخيرة، وأشار هورامي إلى ضرورة تحقيق توازن سياسي حقيقي، لمعالجة المشاكل والخلافات، ومراعاة التكوين العراقي من الناحية الدينية والجغرافية.

وأكد أن عدم الالتزام بالدستور أدى بالأوضاع إلى ما آلت إليه الآن، إلا أن حزبه سيكون من مناصري وداعمي حكومة تعمل حسب الدستور ويكون برنامج عملها مبنيا على الدستور.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة