إحالة دعوى عدم دستورية قانون تنظيم الجامعات الى "المفوضين" لاستكمال التحضيرإليكم أول من عمل رغيف "حواوشي".. فهل تعرفون خلطة هذا الرغيف السحري؟أحمد زكي يتصدر تويتر فى ذكرى ميلاده الـ69تعرف علي منصب عزة الحسيني بمهرجان فيستيلاج - FESTILAGمنه فضالي توجه رساله لأحمد زاهر بعد سقوطه بحفل تامر حسنيمزيكا تطرح"دعوتك كما أمرتني" بمناسبة المولد النبويمحمود طنطاوي ينتهى من تصوير فيلم "يوم العرض"ضبط نصف مليون قرص مخدر قبل تهريبها في «خلايا عسل» بنبروةبروتوكول تعاون بين القوى العاملة وجامعة المنصورة لتنمية مهارات الطلابرئيس "مصر الوسطى للكهرباء": 179 ألف جنيه لتطوير شبكات المنياوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان أليات قانون مزاولة مهنة الطبجامعة الأزهر: من المهم الانفتاح على ثقافات الدول في كافة التخصصاتالرئيس السيسي يشهد احتفال مصر بالمولد النبوي.. غدًامسؤولة بمحطة الزهراء: الحصان العربي الأصيل يدعم السياحة المصريةوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان آليات قانون مزاولة مهنة الطبالبحوث الإسلامية: آراء سعيد نعمان تمثله وحدة والأزهر يرفضهاوزير الشباب والرياضة يتفقد نادي الفتيات ونزل الشباب بقنا | صوروزير الرياضة يتفقد مركز شباب نجع حمادي بقنا.. ويوجه بالتحقيق في توقف الإنشاءات| صور«المواد البترولية»: بنزين 95 المخصوص موجود بالمحطات منذ 4 أشهرنقيب الصحفيين: علاقة مصر وإثيوبيا عادت إلى طبيعتها بقوة

الديمقراطي الكردستاني: تحالف سائرون – الفتح بداية خارطة سياسية تتجاوز الجمود

   -  

كشف شيركو حبيب مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، عن أن المكتبين السياسيين للحزبين الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، أصدرا بيانًا مشتركًا حول موقفيهما من التحالف الجديد الذي أعلنه  بين ائتلاف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر وائتلاف "الفتح" بزعامة هادي العامري.

وقال حبيب فى بيان لمكتب حزبه بالقاهرة أمس الأربعاء، إن التحالف سيكون بداية خارطة سياسية وتحالف جيد، من أجل تجاوز جمود الوضع السياسي، مضيفًا أن الحزبين وشعب كردستان، أكدا تجنب خطر الانزلاق في تلك المشاكل، وبذلا جهودًا كبيرة، وسيكونان دائمًا جزءًا من الحل، حسب الدستور وأعراف وقوانين الانتخابات.

وتابع: "لهذا الغرض زار وفد مشترك من الجانبين بعد الانتخابات جميع الأطراف السياسية العراقية وأطلعهم على مواقف حزبي الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي، وكيف أنهما سيتوصلان إلى موقف مشترك وسيشكلان بأقرب وقت وفدًا تفاوضيًا مشتركاً، كما يأملان من جميع الأطراف الكردستانية والعراقية تغليب النقاط المشتركة على نقاط الخلاف، وأن تشكل معًا حكومة توافقية وطنية عبر التحلي بروح المسئولية للحفاظ على وحدة الصف الوطني".

كان قد أعلن أمس الثلاثاء، تحالف بين "سائرون" المدعوم من مقتدى الصدر، و"الفتح" بزعامة هادي العامري لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، وقال الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع العامري عقد في منزله بالحنانة في النجف الأشرف، إن "تحالف الفتح وسائرون جاء ضمن الفضاء الوطني"، مضيفًا أن التحالف "يحافظ على التحالف الثلاثي مع ائتلافي "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم و"الوطنية" بزعامة إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية.

وفاز تحالف "السائرون" في الانتخابات الأخيرة التي أجريت في 12 مايو الماضي، بـ 53 مقعدًا، وتحالف الفتح بـ 47 مقعدًا، والنصر بـ 43 مقعدًا والديمقراطي الكردستاني بـ 28 مقعدًا، ودولة القانون 24 مقعدًا، وتيار الحكمة 22 مقعدًا.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False