ضبط متهم بحيازة سلاح نارى فى دار السلامضبط المتهمين بإدارة مصنع عصائر مجهولة المصدر بمدينة بدر"خالتى لا تخلينى".. شهامة سيدة تنقذ شابا بعد انقلاب سيارته فى السعوديةالتعليم تتابع تشغيل المدارس الدولية بالمحافظات للعام الجديدالبابا تواضروس: نرحب بالرئيس السيسى فى أمريكا ونفرح بزيارته«الجيزة» تواجه مافيا البناء المخالف.. والمحافظ: تنفيذ 142 قرار في يومين (صور)وزيرة الاستثمار تلتقي بعثة «التنمية الأفريقي»: صرف الشريحة الأخيرة خلال أيامعصام شرف: العلاقات المصرية الصينية متميزة للغاية.. فيديوصور.. "الزراعة" تضبط 20 طن لحوم فاسدة وتحرر 75 محضرا بـ 15 محافظةلهذا السبب تظاهر أحد مستخدمي "إنستجرام" بالموت: "شيء جديد ومسلي"محافظ الدقهلية: تحصين 45422 رأس ماشية ضد الحمى القلاعيةإعادة انتخاب "أبي أحمد" رئيسا للحزب الديمقراطي الأورومي في إثيوبياالليلة.. 3 عروض أفلام للمخرج يوسف شاهين في "زاوية"كلاكيت عاشر مرة.. إبراهيم نور الدين يفجر أزمة في دوري المظاليمعلي جبر يُبلغ جهاز منتخب مصر بتفاصيل إصابتهريا أبي راشد تعلق على مشاركتها في افتتاح "الجونة السينمائي"رحمة حسن في جلسة تصوير بإطلالة هادئةبالفيديو.. نيللي كريم في وصلة رقص على أنغام "3 دقات""قبلة مايا ليد الزعيم وسقوط غادة عادل".. لقطات من افتتاح "الجونة السينمائي"خاص| أول تعليق من "الجونة السينمائي" على ترحيل علي سليمان من مصر

الديمقراطي الكردستاني: تحالف سائرون – الفتح بداية خارطة سياسية تتجاوز الجمود

   -  

كشف شيركو حبيب مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، عن أن المكتبين السياسيين للحزبين الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، أصدرا بيانًا مشتركًا حول موقفيهما من التحالف الجديد الذي أعلنه  بين ائتلاف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر وائتلاف "الفتح" بزعامة هادي العامري.

وقال حبيب فى بيان لمكتب حزبه بالقاهرة أمس الأربعاء، إن التحالف سيكون بداية خارطة سياسية وتحالف جيد، من أجل تجاوز جمود الوضع السياسي، مضيفًا أن الحزبين وشعب كردستان، أكدا تجنب خطر الانزلاق في تلك المشاكل، وبذلا جهودًا كبيرة، وسيكونان دائمًا جزءًا من الحل، حسب الدستور وأعراف وقوانين الانتخابات.

وتابع: "لهذا الغرض زار وفد مشترك من الجانبين بعد الانتخابات جميع الأطراف السياسية العراقية وأطلعهم على مواقف حزبي الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي، وكيف أنهما سيتوصلان إلى موقف مشترك وسيشكلان بأقرب وقت وفدًا تفاوضيًا مشتركاً، كما يأملان من جميع الأطراف الكردستانية والعراقية تغليب النقاط المشتركة على نقاط الخلاف، وأن تشكل معًا حكومة توافقية وطنية عبر التحلي بروح المسئولية للحفاظ على وحدة الصف الوطني".

كان قد أعلن أمس الثلاثاء، تحالف بين "سائرون" المدعوم من مقتدى الصدر، و"الفتح" بزعامة هادي العامري لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، وقال الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع العامري عقد في منزله بالحنانة في النجف الأشرف، إن "تحالف الفتح وسائرون جاء ضمن الفضاء الوطني"، مضيفًا أن التحالف "يحافظ على التحالف الثلاثي مع ائتلافي "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم و"الوطنية" بزعامة إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية.

وفاز تحالف "السائرون" في الانتخابات الأخيرة التي أجريت في 12 مايو الماضي، بـ 53 مقعدًا، وتحالف الفتح بـ 47 مقعدًا، والنصر بـ 43 مقعدًا والديمقراطي الكردستاني بـ 28 مقعدًا، ودولة القانون 24 مقعدًا، وتيار الحكمة 22 مقعدًا.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False