إحالة دعوى عدم دستورية قانون تنظيم الجامعات الى "المفوضين" لاستكمال التحضيرإليكم أول من عمل رغيف "حواوشي".. فهل تعرفون خلطة هذا الرغيف السحري؟أحمد زكي يتصدر تويتر فى ذكرى ميلاده الـ69تعرف علي منصب عزة الحسيني بمهرجان فيستيلاج - FESTILAGمنه فضالي توجه رساله لأحمد زاهر بعد سقوطه بحفل تامر حسنيمزيكا تطرح"دعوتك كما أمرتني" بمناسبة المولد النبويمحمود طنطاوي ينتهى من تصوير فيلم "يوم العرض"ضبط نصف مليون قرص مخدر قبل تهريبها في «خلايا عسل» بنبروةبروتوكول تعاون بين القوى العاملة وجامعة المنصورة لتنمية مهارات الطلابرئيس "مصر الوسطى للكهرباء": 179 ألف جنيه لتطوير شبكات المنياوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان أليات قانون مزاولة مهنة الطبجامعة الأزهر: من المهم الانفتاح على ثقافات الدول في كافة التخصصاتالرئيس السيسي يشهد احتفال مصر بالمولد النبوي.. غدًامسؤولة بمحطة الزهراء: الحصان العربي الأصيل يدعم السياحة المصريةوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان آليات قانون مزاولة مهنة الطبالبحوث الإسلامية: آراء سعيد نعمان تمثله وحدة والأزهر يرفضهاوزير الشباب والرياضة يتفقد نادي الفتيات ونزل الشباب بقنا | صوروزير الرياضة يتفقد مركز شباب نجع حمادي بقنا.. ويوجه بالتحقيق في توقف الإنشاءات| صور«المواد البترولية»: بنزين 95 المخصوص موجود بالمحطات منذ 4 أشهرنقيب الصحفيين: علاقة مصر وإثيوبيا عادت إلى طبيعتها بقوة

روسيا تدعو إلى رفع عقوبات الأمم المتحدة عن كوريا الشمالية

   -  

دعت روسيا، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي إلى درس رفع تدريجي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية، وذلك بعد الاتفاق الموقع مع واشنطن لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وكانت الأمم المتحدة اعتمدت العام الماضي ثلاث حزم من العقوبات القاسية ضد بيونج يانج تطول خصوصًا صادرات الفحم والحديد والصيد البحري والنسيج، وتحد من إمدادها بالنفط.

وفرضت تلك العقوبات بعد إطلاق كوريا الشمالية صواريخ وإجرائها تجربة نووية، مما اعتبر تهديدًا للاستقرار العالمي.

وقال سفير روسيا في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزا ردًا على سؤال عن احتمال رفع العقوبات "أعتقد ببساطة أنه من الطبيعي أن نفكر في خطوات بهذا الاتجاه".

وأضاف "هناك تقدم يجب أن يتم بشكل متبادل، ويجب أن يكون هناك مقابل" لأن "الطرف الآخر يجب أن يرى تشجيعًا للمضي قدمًا" في اتجاه التهدئة.

من جهته، أكد السفير الهولندي في الأمم المتحدة الذي يترأس لجنة العقوبات بحق كوريا الشمالية أن "الضغط سيستمر مع التطبيق الكامل للعقوبات".

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False