مصرع شاب غرقا في الرياح التوفيقي أثناء السباحة بقرية العمارالمسماري: العمليات في درنة تستهدف تأمين ليبيا ودول الجوارإصابة 11 جنديا إسرائيليا أثناء إخلاء بؤرة استيطانيةلماذا يواصل ترامب مدح زعيم كوريا الشمالية؟المعارضة السورية: لن نحضر لقاء جنيف المقبلشخص يطلق النار على 20 أمريكيا ويقتل نفسهنتنياهو لبوتين: إيران يجب أن تنسحب بالكامل من سورياتقارير: مطار الحديدة تحت «السيطرة النارية» لقوات التحالف وهاديتركيا تصطدم بأمريكا في قاعدة إنجرليك دفاعًا عن إيرانمقتل 8 ضباط شرطة بعد استهدافهم بقنبلة في كينياالاحتلال الإسرائيلي يقصف 3 مواقع في غزةرسميا – بهدف في الـ90+.. فروزينوني يعود للدوري الإيطاليدييجو كوستا.. عاد لينتقم من 2014ميرور: ويلشير سيرحل عن أرسنالسفير مصر في موسكو يستقبل صاحب مبادرة "المونديال بالبدال"وزير داخلية بريطانيا يعترف: لصوص الدراجات النارية سرقوا هاتفيصاروخ أطلقه الحوثيون من اليمن يصيب باكستاني في السعوديةالرئيس الأفغاني يستقبل أعضاء السفارة المصرية والبعثة الأزهريةداعش يتبنى تفجير انتحاري شرقي أفغانستانعودة حركة الملاحة الجوية بمطار الكويت بعد تحسن الطقس

وزيرة خارجية كندا تندد في واشنطن بـ«الرسوم الأمريكية السخيفة»

-  
كريستيا فريلاند - صورة أرشيفية

وصفت وزيرة خارجية كندا، كريستيا فريلاند، تبرير الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على كندا «باسم الأمن القومي» بأنه أمر «سخيف»، بعد لقائها أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي عبّروا عن معارضتهم لدونالد ترامب.

والتقت «فريلاند»، في أوج الخلاف التجاري والدبلوماسي، الأربعاء، أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، التي كان مسؤولاها الجمهوري والديمقراطي نددا علنا بإجراءات الرئيس الأمريكي إزاء حلفاء تقليديين على غرار كندا والاتحاد الأوروبي.

وشددت الوزيرة الكندية على أن ذريعة الأمن القومي التي سمحت للرئيس الأمريكي بأن يفرض مباشرة رسوما ضريبية على الصلب والألمنيوم دون المرور بالكونجرس هي «بصراحة سخيفة».

وأضافت بعد اجتماع لنحو ساعة مع معظم اعضاء اللجنة أنه: «على الولايات المتحدة أن تلغي هذه الرسوم غير القانونية على كندا وحلفائها».

وتابعت: «نعتقد حقيقة أن المنطق سينتصر في نهاية الأمر».

وتلتقي الوزيرة الكندية، الخميس، ممثل التجارة الأمريكية، روبرت ليتيزير، الذي كانت اجتمعت به مرات عدة سابقا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة