مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 / 10 / 2018 فى الدورى المصرى والقنوات الناقلةبالفيديو| عضو بـ"خارجية النواب" تكشف عن أهمية زيارة السيسي لـ"موسكو"سميرة سعيد تتسوق في بيروت وإنجي شرف بفستان أنيق.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةالنشرة الفنية| سر نور الشريف وحكاية حنان شوقي والأضرحة.. وممدوح يتحدث عن "عيار ناري"" اثار أبو سمبل ": حفل عشاء للسفراء وضيوف حفل تعامد الشمسموهبة دجلة: الانتقال للأهلي حلم أي لاعب.. ومن الوارد الانضمام إليهتصاعد أزمة سيسيه وداوودا بين الاتحاد والزمالك«ساندرو» يقترب من الرحيل عن يوفنتوس بعد فشل التجديداليوم.. قطع الكهرباء عن 9 مناطق بالقليوبية لأعمال الصيانةالحزم يتغلب على القادسية بالدوري السعودي للمحترفينعبدالدايم: الزراعة توضح مزايا كارت الفلاح وتسد عجز مهندسى الإرشاد بالبرامجالمغرب يخفض الرسوم الجمركية على القمح اللين إلى 30% من أول نوفمبرتموين الأقصر: وصول 1146 بطاقة ما بين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى وإصدار جديدتوفيق عكاشة عن مبادرة "فيروس سي": "أنحني احتراما للدولة ومؤسساتها"حيدر العبادي يؤكد عدم اعتزاله العمل السياسيترامب: "يبدو من المؤكد" أن خاشقجي مات.. والعواقب ستكون وخيمةالسودان: واشنطن أبدت استعداداها للتعاون في محاربة التطرف والإرهابترامب لـ "نيويورك تايمز": خاشقجي ميت.. وأثق في تورط مسؤول سعودي كبيربوتين: لن نفسد علاقاتنا مع السعودية دون حقائق قويةباكستان تدين الهجوم الإرهابي في إقليم قندهار الأفغاني

وزيرة خارجية كندا تندد في واشنطن بـ«الرسوم الأمريكية السخيفة»

-  
كريستيا فريلاند - صورة أرشيفية

وصفت وزيرة خارجية كندا، كريستيا فريلاند، تبرير الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على كندا «باسم الأمن القومي» بأنه أمر «سخيف»، بعد لقائها أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي عبّروا عن معارضتهم لدونالد ترامب.

والتقت «فريلاند»، في أوج الخلاف التجاري والدبلوماسي، الأربعاء، أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، التي كان مسؤولاها الجمهوري والديمقراطي نددا علنا بإجراءات الرئيس الأمريكي إزاء حلفاء تقليديين على غرار كندا والاتحاد الأوروبي.

وشددت الوزيرة الكندية على أن ذريعة الأمن القومي التي سمحت للرئيس الأمريكي بأن يفرض مباشرة رسوما ضريبية على الصلب والألمنيوم دون المرور بالكونجرس هي «بصراحة سخيفة».

وأضافت بعد اجتماع لنحو ساعة مع معظم اعضاء اللجنة أنه: «على الولايات المتحدة أن تلغي هذه الرسوم غير القانونية على كندا وحلفائها».

وتابعت: «نعتقد حقيقة أن المنطق سينتصر في نهاية الأمر».

وتلتقي الوزيرة الكندية، الخميس، ممثل التجارة الأمريكية، روبرت ليتيزير، الذي كانت اجتمعت به مرات عدة سابقا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة