تيتباس يتأهل لقبل نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسالشوربجى وعبد الجواد يتأهلان لقبل نهائي بطولة جى بى مورجان للإسكواشكونميبول: نسخة بطولة كوبا ليبرتادوريس المقبلة استثنائيةاليوم.. الأهلي يواجه الزمالك بقمة دوري سوبر السلةفضلات الحمام تقتل شخصين.. وبريطانيا تعلن الطوارئبعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديومحمد مندور: الآثار تخطط لتحويل عدة مناطق إلى متاحف مفتوحةفي ذكري رحيله الـ45..تعرف على أعمال عبدالحميد جودة السحار في السينمابوتين وآبي يلتقيان لمناقشة قضية جزر الكوريلشعبة الخضراوات: 20% انخفاضا فى أسعار البصل وتوقعات بتراجع 5 محاصيل أخرىالسعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال فى إصدار شهرىطلاب الصف الأول الثانوى يبدأون امتحان الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبيةكشف لغز العثور على جثة طفلة في أسيوط.. سيدتان قتلاها انتقاما من أمها

وزيرة خارجية كندا تندد في واشنطن بـ«الرسوم الأمريكية السخيفة»

-  
كريستيا فريلاند - صورة أرشيفية

وصفت وزيرة خارجية كندا، كريستيا فريلاند، تبرير الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على كندا «باسم الأمن القومي» بأنه أمر «سخيف»، بعد لقائها أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي عبّروا عن معارضتهم لدونالد ترامب.

والتقت «فريلاند»، في أوج الخلاف التجاري والدبلوماسي، الأربعاء، أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، التي كان مسؤولاها الجمهوري والديمقراطي نددا علنا بإجراءات الرئيس الأمريكي إزاء حلفاء تقليديين على غرار كندا والاتحاد الأوروبي.

وشددت الوزيرة الكندية على أن ذريعة الأمن القومي التي سمحت للرئيس الأمريكي بأن يفرض مباشرة رسوما ضريبية على الصلب والألمنيوم دون المرور بالكونجرس هي «بصراحة سخيفة».

وأضافت بعد اجتماع لنحو ساعة مع معظم اعضاء اللجنة أنه: «على الولايات المتحدة أن تلغي هذه الرسوم غير القانونية على كندا وحلفائها».

وتابعت: «نعتقد حقيقة أن المنطق سينتصر في نهاية الأمر».

وتلتقي الوزيرة الكندية، الخميس، ممثل التجارة الأمريكية، روبرت ليتيزير، الذي كانت اجتمعت به مرات عدة سابقا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة