إزالة 14 حالة تعد على أملاك الدولة بسوهاجلو ابنك بيعانى من السمنة.. نصائح لمقاومة بدانة الأطفال بسهولةقبل الافتتاح.. شاهد الاستعدادات النهائية لمعرض القاهرة للكتاب بدورته الـ50حسن راتب: "المحور" تحملت 50% من ميزانية برنامج "الزمالك"العرض الخاص لفيلم نادي الرجال السري.. اليومدراسة: لا وجود للكوكب التاسع.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيمرور الشرقية تغلق الطريق الإقليمى بنطاق المحافظة بسبب الشبورةتيتباس يتأهل لقبل نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسالشوربجى وعبد الجواد يتأهلان لقبل نهائي بطولة جى بى مورجان للإسكواشكونميبول: نسخة بطولة كوبا ليبرتادوريس المقبلة استثنائيةاليوم.. الأهلي يواجه الزمالك بقمة دوري سوبر السلةفضلات الحمام تقتل شخصين.. وبريطانيا تعلن الطوارئبعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديو

ألمانيا تغرّم «فولكس فاجن» 1.1 مليار يورو

-  
شعار فولكس فاجن - صورة أرشيفية

قضى المدعون الألمان بتغريم شركة «فولكس فاجن»، عملاق السيارات الألمانية، 1.1 مليار يورو؛ لدورها «الإجرامي في فضيحة الغش بمعدلات انبعاثات السولار».

وذكر بيان للمدعين في مدينة براونشفايج الألمانية، نقلته صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية، الأربعاء، أن التحقيق شمل التحقق مما إذا كان الرؤوساء التنفيذيين للشركة أهملوا واجباتهم واكتسبوا منفعة اقتصادية عندما وضعوا برنامجا غشاشا يقلل من حجم الانبعاثات أثناء الاختبارات المعملية.

وخلص التحقيق إلى أن «مهام مراقبة البيانات تم اختراقها في قسم تطوير الطاقة في إطار تجارب السيارات» بالشركة الألمانية، موضحا أن 10.7 مليون سيارة فولكس فاجن حول العالم مجهزة بهذا البرنامج المحظور منذ منتصف 2007 وحتى 2015.

من جانبها، أعلنت «فولكس فاجن»، في بيان نقلته الصحيفة، أن الشركة قبلت الغرامة ولن تتقدم بالتماس ضده، مضيفة أن ذلك يؤكد اعترافها بالمسؤولية التي تقع على عاتقها في كارثة انبعاثات السولار، مشيرة إلى أنها تعتبر الحكم خطوة كبيرة للأمام تجاه للتغلب على تلك الأزمة.

وذكرت الصحيفة أن الغرامة هي أكبر عقوبة شهدتها أوروبا حتى الآن، إلا أنها تعد ضئيلة للغاية مقارنة بأكثر من 25 مليار دولار أمريكي، بينهم 2.8 مليار دولار غرامة، دفعتهم فولكس فاجن عن إجمالي الأضرار التي تسببت فيها سيارتها لنفس السبب في أمريكا الشمالية.

ولفتت الصحيفة إلى أن فولكس فاجن بالفعل اعترفت بذنبها بالولايات المتحدة بداية 2017 لتزويدها السيارات ببرنامج يخدع تجارب انبعاثات الديزل، ما جعل مركباتها تخرج انبعاثات أكثر بـ40 مرة من المستوى المسموح به من أكسيد النيتروجين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة