الزمالك يسعى لمصالحة جماهيره بالفوز على المقاصةالإفراط فى أدوية قرحة المعدة له هذا التأثير على عظامكشاهد.. 10 كتب الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز«ضحية المخدرات».. حبس 3 متهمين بذبح «سائق الوراق»: رفض بيعهم «البودرة»ذبْح عامل بسبب الخلافاتصور.. روزى وايتلى بفستان سهرة مميز قبل حضورها إحدى الحفلاتبعثة المصرى تغادر مطار القاهرة إلى موزمبيق لمواجهة دو سونجو بالكونفدراليةمجدى عبد الغنى والثعلب يجتمعان بأجيرى اليوم لمناقشة برنامج الفراعنةصرف مرتبات العاملين بالدولة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المباركفى لفتة إنسانية.. شباب مكة المكرمة يقدمون أحذية لضيوف الرحمنمطار القاهرة يستقبل 3 أفواج سياحية من الصين واندونيسيامهاب مميش: عبور 256 سفينة قناة السويس بحمولة 16.5 مليون طن فى 5 أيامالمرور يغلق طريق الفيوم الصحراوى جزيئًا بسبب إنشاء كوبرى لمدة 6 أشهرتعرف على كرة القدم النسائية فى مصر وأزمتها ما بين عدم الاهتمام وانتشارهافهيم عمر ضيف برنامج "8 الصبح" مع هبة ماهرصور.. محافظة الإسكندرية تحذر من ذبح الأضاحى خارج المجازررامي جمال يحتفل بطرح ألبومه ليالينا (صور)المباحث تستجوب متهمين بسرقة أجهزة كهربائية لكشف ارتكابهما وقائع أخرىحميد الشاعري يستعد لحفل مرسى مطروح ..فيديوحرب كرموز يقترب من 53 مليون جنيه

ألمانيا تغرّم «فولكس فاجن» 1.1 مليار يورو

-  
شعار فولكس فاجن - صورة أرشيفية

قضى المدعون الألمان بتغريم شركة «فولكس فاجن»، عملاق السيارات الألمانية، 1.1 مليار يورو؛ لدورها «الإجرامي في فضيحة الغش بمعدلات انبعاثات السولار».

وذكر بيان للمدعين في مدينة براونشفايج الألمانية، نقلته صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية، الأربعاء، أن التحقيق شمل التحقق مما إذا كان الرؤوساء التنفيذيين للشركة أهملوا واجباتهم واكتسبوا منفعة اقتصادية عندما وضعوا برنامجا غشاشا يقلل من حجم الانبعاثات أثناء الاختبارات المعملية.

وخلص التحقيق إلى أن «مهام مراقبة البيانات تم اختراقها في قسم تطوير الطاقة في إطار تجارب السيارات» بالشركة الألمانية، موضحا أن 10.7 مليون سيارة فولكس فاجن حول العالم مجهزة بهذا البرنامج المحظور منذ منتصف 2007 وحتى 2015.

من جانبها، أعلنت «فولكس فاجن»، في بيان نقلته الصحيفة، أن الشركة قبلت الغرامة ولن تتقدم بالتماس ضده، مضيفة أن ذلك يؤكد اعترافها بالمسؤولية التي تقع على عاتقها في كارثة انبعاثات السولار، مشيرة إلى أنها تعتبر الحكم خطوة كبيرة للأمام تجاه للتغلب على تلك الأزمة.

وذكرت الصحيفة أن الغرامة هي أكبر عقوبة شهدتها أوروبا حتى الآن، إلا أنها تعد ضئيلة للغاية مقارنة بأكثر من 25 مليار دولار أمريكي، بينهم 2.8 مليار دولار غرامة، دفعتهم فولكس فاجن عن إجمالي الأضرار التي تسببت فيها سيارتها لنفس السبب في أمريكا الشمالية.

ولفتت الصحيفة إلى أن فولكس فاجن بالفعل اعترفت بذنبها بالولايات المتحدة بداية 2017 لتزويدها السيارات ببرنامج يخدع تجارب انبعاثات الديزل، ما جعل مركباتها تخرج انبعاثات أكثر بـ40 مرة من المستوى المسموح به من أكسيد النيتروجين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة