سرقة هاتف وزير داخلية دولة أوروبية في الطريق العام«بركة رمضان» تجهز 150 عروساً «يتيمة» فى المنيا وبنى سويففى «كفر الشيخ».. الزفاف «خراب بيوت»الزفة النوبى بـ«الطار والطبلة»الليلة الكبيرةمن سهير زكى وسامية جمال إلى صوفينار وآلا كوشنير.. الراقصات تهز عرش المطربينأفراح المصريين.. دقوا المزاهر (ملف خاص)شهر العسل خارج مصر.. عرسان فى مهمة عاطفية (تقرير)ضبط تشكيل عصابي سرق 5 آلاف جنيه في مدينة نصرإحالة مدير «تضامن دمياط» وأحد مساعديه للمحاكمة التأديبيةمصادر: بلاغات للنيابة ضد يحيى القزاز بتهمة التحريض على مؤسسات الدولةنفوق 3 رؤوس ماشية وإصابة 3 أخرى في تصادم على طريق بالدقهليةانحسار ظاهرة التحرش في احتفالات عيد الفطر بالقاهرة والجيزةضبط 772 مطلوبًا وتحرير 144 مخالفة مرورية في البحيرة7 مديري أمن يتفقدون المواقف لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب (فيديو)سقوط تشكيل عصابي لسرقة مهمات السكك الحديد بمحطة المنياالسيطرة على حريق محدود داخل مدينة الإنتاج الإعلاميسقوط لص مستقلي قطار «القاهرة ــ أسوان» بمحطة أسيوطأمل جديد لمرضى الإيدز: دراسة تتوصل لعلاج وظيفى للفيروسعلماء سعوديون يطورون جلداً إلكترونياً بخاصية «الشفاء الذاتى»

ألمانيا تغرّم «فولكس فاجن» 1.1 مليار يورو

-  
شعار فولكس فاجن - صورة أرشيفية

قضى المدعون الألمان بتغريم شركة «فولكس فاجن»، عملاق السيارات الألمانية، 1.1 مليار يورو؛ لدورها «الإجرامي في فضيحة الغش بمعدلات انبعاثات السولار».

وذكر بيان للمدعين في مدينة براونشفايج الألمانية، نقلته صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية، الأربعاء، أن التحقيق شمل التحقق مما إذا كان الرؤوساء التنفيذيين للشركة أهملوا واجباتهم واكتسبوا منفعة اقتصادية عندما وضعوا برنامجا غشاشا يقلل من حجم الانبعاثات أثناء الاختبارات المعملية.

وخلص التحقيق إلى أن «مهام مراقبة البيانات تم اختراقها في قسم تطوير الطاقة في إطار تجارب السيارات» بالشركة الألمانية، موضحا أن 10.7 مليون سيارة فولكس فاجن حول العالم مجهزة بهذا البرنامج المحظور منذ منتصف 2007 وحتى 2015.

من جانبها، أعلنت «فولكس فاجن»، في بيان نقلته الصحيفة، أن الشركة قبلت الغرامة ولن تتقدم بالتماس ضده، مضيفة أن ذلك يؤكد اعترافها بالمسؤولية التي تقع على عاتقها في كارثة انبعاثات السولار، مشيرة إلى أنها تعتبر الحكم خطوة كبيرة للأمام تجاه للتغلب على تلك الأزمة.

وذكرت الصحيفة أن الغرامة هي أكبر عقوبة شهدتها أوروبا حتى الآن، إلا أنها تعد ضئيلة للغاية مقارنة بأكثر من 25 مليار دولار أمريكي، بينهم 2.8 مليار دولار غرامة، دفعتهم فولكس فاجن عن إجمالي الأضرار التي تسببت فيها سيارتها لنفس السبب في أمريكا الشمالية.

ولفتت الصحيفة إلى أن فولكس فاجن بالفعل اعترفت بذنبها بالولايات المتحدة بداية 2017 لتزويدها السيارات ببرنامج يخدع تجارب انبعاثات الديزل، ما جعل مركباتها تخرج انبعاثات أكثر بـ40 مرة من المستوى المسموح به من أكسيد النيتروجين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة