اليوم.. الأهلي يواجه المقاصة في الدوريالليلة.. مواجهة «ملتهبة» بين الزمالك وبيراميدز ببتروسبورتنقودك سلاحك في الغربة.. 10 خطوات عليك اتباعها قبل سفرك لأي دولة في العالممصرع 7 أشخاص فى حادث تصادم بسبب الشبورة فى البحيرةأحمد رزق يكشف سبب دخوله مجال الفن.. والسر وراء عدم حديثه عن أجره في فيلم الكنزأحمد مجدي: مشهد تكريم الشهداء يؤكد أن مصر ما زالت بخير.. فيديوخالد سليم يكشف تفاصيل خاصة عن حياته الشخصية وبناته.. وسر تسميته بـ بيتهوفنبالصور.. تضامن دمياط تنقذ أسرتين مشردتين من برد الشتاءخصومات 50% لـ منشورات مجمع اللغة العربية فى معرض القاهرة للكتابشيماء سيف وشريف مدكور ضيفا "أنا وبنتى".. الليلةصورة اليوم.. لحظة شروق الشمس على جبل سانت كاترين ما تتعوضشإجراءات صارمة فرضها قانون المرور الجديد على سائقى النقل الثقيل..تعرف عليهابعد ضبط مكملات غذائية مغشوشة.. تعرف على عقوبة المتهمين بقضايا الغش التجارىنور الشربيني تتأهل إلى نهائي بطولة مورجان للإسكواشالسيسى ينيب وزير الرى للمشاركة فى حفل تنصيب رئيس الكونغو الجديدترامب: سألقي خطاب حالة الاتحاد بعد انتهاء الإغلاق الحكوميأغلقت المدارس وشلّت النقل.. عاصفة شتوية تضرب شمال اليابانصور.. تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية.. "سماح" حققت حلم العمر وأنشأت محل مجمدات من اللحوم والخضروات.. وتؤكد: أتعامل مع كبار المطاعم بمدينة شتعرفوا على مواعيد مباريات اليوم "الخميس الناري" والقنوات الناقلةمدحت العدل عن ميدو: نتمناه يومًا رئيسًا للكيان الزملكاوي

اربطوا الأحزمة من أجل المونديال.. عقدة المضيف تقف أمام انتظار سعودي دام 8751 يوما

   -  
السعودية - روسيا

736 لاعبا.. 64 مباراة.. 12 ملعبا.. الكل يتنافس من أجل كسر الجليد من على أعظم جائزة على الإطلاق لخطفها إلى بلده لجلب الفخر إلى شعبه.

اربطوا الأحزمة على مدى شهر كامل ستقام أعظم بطولة كروية على الإطلاق.. دقت ساعة الحقيقة كأس العالم 2018 في روسيا ينطلق.

في تمام الخامسة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة سوف يعلن الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا بداية أول لقاء في المونديال بين أصحاب الأرض روسيا والسعودية.

في ذلك الوقت سيكون هناك 100 مليون مصري يتابعون المباراة من أجل مشاهدة منافسي الفراعنة المقبلين في البطولة بشكل خاص ومتابعة المونديال في حد ذاته بشكل عام وللمرة الأولى بتواجد المنتخب المصري.

وتضم المجموعة الأولى كل من روسيا والسعودية ومصر وأوروجواي.

خاض المنتخب صاحب الأرض في كأس العالم مباراة الافتتاح سبع مرات من قبل وهنا تكمن المشكلة للمنتخب السعودي.

فلم يخسر المنتخب صاحب الأرض المباراة الافتتاحية في المونديال أبدا حتى الآن.

من بين السبع مباريات فاز المنتخب المضيف أربع مرات وتعادل في ثلاث مواجهات.

المرة الأخيرة التي نجح فيها المنتخب المضيف في الفوز كانت في 2014 بعدما فاز منتخب البرازيل على كراوتيا بثلاثة أهداف لهدف.

أما التعادل الأخير فكان بين جنوب إفريقيا والمكسيك بهدف لمثله في 2010.

في الناحية الأخرى أصبح منتخب السعودية هو أول فريق آسيوي وعربي عبر التاريخ يكون طرفا في افتتاح المونديال منذ بداية البطولة عام 1930.

وهنا فرصة تريد كتيبة المدرب خوان أنطونيو بيتزي استغلالها بأفضل شكل.

منذ 8751 يوما أو بشكل أدق منذ 23 عاما و11 شهرا و16 يوما كان المنتخب السعودي حقق فوزه الثاني في كأس العالم والأخير له منذ ذلك الوقت حتى الآن.

حينها سجل سعيد العويران هدفا تاريخيا قاد به الصقور للتأهل إلى دور الـ16 في المشاركة الأولى بالمونديال.

وبعد تلك المشاركة تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم في 1998 و2002 و2006 ولكنه لم يفلح أبدا في أي من تلك النسخ الثلاثة في تحقيق أي انتصار.

والآن يريد الشعب السعودي إنهاء ذلك الانتظار الذي دام لـ23 عاما فهل ينجح فهد المولد ورفاقه في إنهائه وتحقيق نتيجة تاريخية؟

ولم يسبق أن التقى المنتخب السعودي والروسي من قبل في أي لقاء.

خاض المنتخب الروسي أربع مباريات ودية استعدادا للمونديال منذ بداية العام الجاري خسر في الأولى والثانية من البرازيل ثم فرنسا بنتيجتي 3-0 و3-1 على التوالي.

وبعدها خسر من النمسا بهدف دون رد، قبل أن يتعادل إيجابيا مع تركيا بهدف لمثله في اللقاء الأخير.

في الناحية الأخرى خاض المنتخب السعودي مع بيتزي تسع مباريات ودية من أجل المونديال.

بدأ المنتخب السعودي الوديات بانتصار بثلاثية دون رد على مولدوفا ثم الهزيمة من العراق بأربعة أهداف لهدف وبعد ذلك تعادل مع أوكرانيا إيجابيا بهدف لمثله.

وسقطت السعودية أمام بلجيكا برباعية دون رد قبل الفوز على الجزائر بهدفين دون رد وبالنتيجة ذاتها على اليونان.

وعاد الفريق السعودي للهزائم مرة أخرى بعدما سقط أمام إيطاليا بهدفين لهدف ثم بثلاثية دون رد أمام بيرو وأخيرا ورغم الأداء القوي خسر من ألمانيا حامل لقب 2014 بهدفين لهدف.

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة