البنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبيةاسطنبول تشهد ختام الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة التركيةفعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان القلعة للفنون ومبادرة "ابن بطوطة" السياحيةعرب العليقات بالخانكة تستعد لاستقبال وزير الزراعة اليوم ..صوربعد ساعات من طرحه نمبر وان هاشتاج محمد رمضان يتصدر تويترفيديو.. التضامن تسند 163 مشروعا لرعاية الأسرة للجمعيات الأهلية بشمال سيناءتونس تلتقي بلجيكا بحثا عن حفظ ماء وجه العرب بالمونديالالأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحرى..والعظمى بالقاهرة 37 درجة"تعليم النواب" تناقش إنشاء صندوق رعاية المبتكرين وقرض لدعم المدارس اليابانية"نقل البرلمان" تناقش قانون الملاحة الداخلية .. السبت"إسكان النواب" تناقش تعديل بعض أحكام قانون البناء السبت المقبل"صحة البرلمان" تستعرض خطة عمل المرحلة المقبلة.. السبت"المحافظين": نرحب بإجراءات "تقشف الحكومة" رغم أنها تأخرت كثيراعصام خليل: انسحاب أمريكا من المجلس الدولي لحقوق الإنسان يؤكد تراجعها عن الاتفاقيات والمواثيقوكيل مجلس النواب: خطة لتجديد جميع المساجد في مصرطارق الخولي خلال كلمته بمؤتمر بكين: نسعي لتعزيز التعاون المشترك بين مصر والصين | صور"مدبولي" يبدأ أولى جولاته الميدانية بزيارة المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات.. اليومخطة الإصلاح الاقتصادي والحكومة الجديدة والرواتب ..مناقشات على مائدة حزب التجمع اليومبدء تقديم أوراق الترشح لرئاسة وعضوية اتحاد العمال اليوم"عش الدبابير" الاسم النهائى لفيلم رانيا يوسف الجديد

اربطوا الأحزمة من أجل المونديال.. عقدة المضيف تقف أمام انتظار سعودي دام 8751 يوما

   -  
السعودية - روسيا

736 لاعبا.. 64 مباراة.. 12 ملعبا.. الكل يتنافس من أجل كسر الجليد من على أعظم جائزة على الإطلاق لخطفها إلى بلده لجلب الفخر إلى شعبه.

اربطوا الأحزمة على مدى شهر كامل ستقام أعظم بطولة كروية على الإطلاق.. دقت ساعة الحقيقة كأس العالم 2018 في روسيا ينطلق.

في تمام الخامسة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة سوف يعلن الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا بداية أول لقاء في المونديال بين أصحاب الأرض روسيا والسعودية.

في ذلك الوقت سيكون هناك 100 مليون مصري يتابعون المباراة من أجل مشاهدة منافسي الفراعنة المقبلين في البطولة بشكل خاص ومتابعة المونديال في حد ذاته بشكل عام وللمرة الأولى بتواجد المنتخب المصري.

وتضم المجموعة الأولى كل من روسيا والسعودية ومصر وأوروجواي.

خاض المنتخب صاحب الأرض في كأس العالم مباراة الافتتاح سبع مرات من قبل وهنا تكمن المشكلة للمنتخب السعودي.

فلم يخسر المنتخب صاحب الأرض المباراة الافتتاحية في المونديال أبدا حتى الآن.

من بين السبع مباريات فاز المنتخب المضيف أربع مرات وتعادل في ثلاث مواجهات.

المرة الأخيرة التي نجح فيها المنتخب المضيف في الفوز كانت في 2014 بعدما فاز منتخب البرازيل على كراوتيا بثلاثة أهداف لهدف.

أما التعادل الأخير فكان بين جنوب إفريقيا والمكسيك بهدف لمثله في 2010.

في الناحية الأخرى أصبح منتخب السعودية هو أول فريق آسيوي وعربي عبر التاريخ يكون طرفا في افتتاح المونديال منذ بداية البطولة عام 1930.

وهنا فرصة تريد كتيبة المدرب خوان أنطونيو بيتزي استغلالها بأفضل شكل.

منذ 8751 يوما أو بشكل أدق منذ 23 عاما و11 شهرا و16 يوما كان المنتخب السعودي حقق فوزه الثاني في كأس العالم والأخير له منذ ذلك الوقت حتى الآن.

حينها سجل سعيد العويران هدفا تاريخيا قاد به الصقور للتأهل إلى دور الـ16 في المشاركة الأولى بالمونديال.

وبعد تلك المشاركة تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم في 1998 و2002 و2006 ولكنه لم يفلح أبدا في أي من تلك النسخ الثلاثة في تحقيق أي انتصار.

والآن يريد الشعب السعودي إنهاء ذلك الانتظار الذي دام لـ23 عاما فهل ينجح فهد المولد ورفاقه في إنهائه وتحقيق نتيجة تاريخية؟

ولم يسبق أن التقى المنتخب السعودي والروسي من قبل في أي لقاء.

خاض المنتخب الروسي أربع مباريات ودية استعدادا للمونديال منذ بداية العام الجاري خسر في الأولى والثانية من البرازيل ثم فرنسا بنتيجتي 3-0 و3-1 على التوالي.

وبعدها خسر من النمسا بهدف دون رد، قبل أن يتعادل إيجابيا مع تركيا بهدف لمثله في اللقاء الأخير.

في الناحية الأخرى خاض المنتخب السعودي مع بيتزي تسع مباريات ودية من أجل المونديال.

بدأ المنتخب السعودي الوديات بانتصار بثلاثية دون رد على مولدوفا ثم الهزيمة من العراق بأربعة أهداف لهدف وبعد ذلك تعادل مع أوكرانيا إيجابيا بهدف لمثله.

وسقطت السعودية أمام بلجيكا برباعية دون رد قبل الفوز على الجزائر بهدفين دون رد وبالنتيجة ذاتها على اليونان.

وعاد الفريق السعودي للهزائم مرة أخرى بعدما سقط أمام إيطاليا بهدفين لهدف ثم بثلاثية دون رد أمام بيرو وأخيرا ورغم الأداء القوي خسر من ألمانيا حامل لقب 2014 بهدفين لهدف.

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة