اليوم.. بدء سداد مقدم حجز شقق الإعلان الـ10 للإسكان الاجتماعياليوم.. وزير التموين يُعلن آخر تطورات تحديث البطاقات وتوافر السلع الأساسيةامراض الجهاز التنفسى ممكن تكون عادية أو خطيرة وبهذه الاختبارات تكتشفها5 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش.. اتبعوهامعرض الجذور الممتدة لـ رجاء منصور بقاعة زياد بكير.. 18 نوفمبرالخشت يفتتح عدداً من التجديدات بمستشفى قصر العينى الفرنساوى ..اليومبعد طرح البوستر الأول لفيلم Toy Story 4.. 18 عاما شهرة وتحطيما للأرقامعبور 264 سفينة قناة السويس بحمولة 19.2 مليون طن فى 5 أيامكل ما تريد معرفته عن فعاليات وضيوف "مهرجان الشعر العربى" بالأقصرلاجارد تحث المصارف المركزية على النظر في إصدار عملات رقميةناردين فرج تحتفل بعيد ميلاد ابنتها "دانا"توقيع عقد إنتاج مسلسل مصري فلسطيني بحضور نجوم الفنالأحد.. حفل ختام الدورة الـ22 من القومي للسينماطبيب يحذر: أدوية ممنوع استخدامها لفقدان الوزن.. فيديو"مرور الغربية" يحرر 1341 مخالفة متنوعة ويحصل 72 ألف جنيه غرامات فوريةاتحاد الكرة يطرح اليوم تذاكر مباراة مصر وتونسالعيون "الاسموكى" والروج الهادئ.. أبرز ملامح موضة مكياج الخريفلمعتادي استخدام "اللاب توب".. نصائح هامة لتجنب الأضرار الصحيةوزير القوى العاملة يفتتح اليوم مؤتمر الاتحاد العربى لعمال النفط والمناجمشيرين عبد الوهاب تقترب من المليون العشرين لـ نساي.. فيديو

اسباب الدوخة عديدة منها أمراض القلب وضغط الدم

   -  
اسباب الدوخة

كتبت فاطمة خليل

تتحكم أجزاء كثيرة من جسمك، بما فى ذلك عينيك ودماغك وأذنك الداخلية وأعصاب قدميك وعمودك الفقرى، للحفاظ على توازنك وحمايتك من الدوار، ولكن عندما يحدث اضطراب فى أى جزء تشعر بالدوار، ويمكن أن تكون الدوخة علامة على إصابتك بمرض ما، فى هذا التقرير نتعرف على أسباب الدوخة وكل ما يتعلق بها.

ما هى اسباب الدوخة
 

ما هو الدوار أو الدوخة ؟
 

ذكر موقع "emedicine health" أن دوار الرأس هو وصف شائع للعديد من المشاعر المختلفة، ويصف إحساساً بالدوران فى محيط الشخص، ويمكن أن يحدث بسبب حركة الرأس أو قد يكون الدوار من أعراض الدوار أو السكتة الدماغية.

اسباب الدوخة
 

تحدث الدوخة بسبب مجموعة واسعة من الأسباب، فى بعض الأحيان قد لا يجد الأطباء تشخيص محدد للفرد المصاب ولكن بعض أسباب الدوخة خطيرة وإليكم أهم اسباب الدوخة

اسباب الدوخة الناتجة عن امراض القلب

 الدوخة الناتجة عن أمراض القلب أو مشاكل ضغط الدم
 

قد تحدث الدوخة بسبب الإصابة بنوبة قلبية أو عدم انتظام ضربات القلب، ضعف عضلة القلب أو اعتلالها أو السموم أو العقاقير التى تؤثر على معدل أو قوة تقلصات القلب أو ارتفاع شديد فى ضغط الدم أو انخفاضه، حيث أن انخفاض ضغط الدم له أسباب عديدة منها أمراض القلب والنزف وفقر الدم.

 الدوخة الناتجة عن أمراض الدماغ
 

قد تحدث الدوخة بسبب السكتة الدماغية أو الورم أو الصداع والصداع النصفى وكذلك فقدان أو نقص إمدادات الدم إلى الدماغ مثل: الإغماء، الخرف.

 الدوخة الناتجة عن الأدوية
 

معظم الأدوية تُدرج الدوخة كأثر جانبى محتمل ولكنها أكثر شيوعاً مع بعض أنواع الأدوية مثل: أدوية ضغط الدم، مدرات البول ، المهدئات، مضادات الاكتئاب، مسكنات الألم، بعض المضادات الحيوية.

اسباب الدوخة الناتجة عن أمراض الشيخوخة

 الدوخة الناتجة عن الشيخوخة
 

تحدث الدوخة أحياناً بسبب أمراض الشيخوخة وانخفاض النشاط أو الضعف وكذلك انخفاض ضغط الدم الانتصابى أو تصلب الشرايين و الاعتلال العصبى الناتج عن أمراض مثل: السكرى، وكذلك تحدث الدوخة فى سن اليأس أو الإصابة بضعف البصر أو فقدان السمع أو الرنين فى الأذنين أو مرض الخرف.

 الدوخة الناتجة عن الاضطرابات فى التمثيل الغذائى "الأيض"
 

ومن هذه الاضطرابات نقص الأكسجين فى الدم أو انخفاض السكر فى الدم أو الجفاف.

 الدوخة الناتجة عن أمراض نفسية
 

مثل: الاكتئاب أو القلق أو اضطرابات الهلع أو فرط التنفس من القلق والإجهاد كل هذه الأشياء قد تسبب الدوخة.

اسباب الدوخة 

الدوخة الناتجة عن أمراض أخرى
 

قد تحدث الدوخة نتيجة النزيف الداخلى أو فقر الدم أو الاستراحة لفترة طويلة فى السرير مما يتسبب فى ضعف وفقدان القدرة على التعويض، أو أمراض الغدد الصماء أو الحساسية التى تسبب الصفير وانخفاض ضغط الدم أو يمكن أن  تؤدى لالتهاب الجيوب الأنفية.



ما هى اسباب الدوخة
اسباب الدوخة الناتجة عن امراض القلب
اسباب الدوخة الناتجة عن أمراض الشيخوخة
اسباب الدوخة 2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة