" اثار أبو سمبل ": حفل عشاء للسفراء وضيوف حفل تعامد الشمسموهبة دجلة: الانتقال للأهلي حلم أي لاعب.. ومن الوارد الانضمام إليهتصاعد أزمة سيسيه وداوودا بين الاتحاد والزمالك«ساندرو» يقترب من الرحيل عن يوفنتوس بعد فشل التجديداليوم.. قطع الكهرباء عن 9 مناطق بالقليوبية لأعمال الصيانةالحزم يتغلب على القادسية بالدوري السعودي للمحترفينعبدالدايم: الزراعة توضح مزايا كارت الفلاح وتسد عجز مهندسى الإرشاد بالبرامجالمغرب يخفض الرسوم الجمركية على القمح اللين إلى 30% من أول نوفمبرتموين الأقصر: وصول 1146 بطاقة ما بين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى وإصدار جديدتوفيق عكاشة عن مبادرة "فيروس سي": "أنحني احتراما للدولة ومؤسساتها"حيدر العبادي يؤكد عدم اعتزاله العمل السياسيترامب: "يبدو من المؤكد" أن خاشقجي مات.. والعواقب ستكون وخيمةالسودان: واشنطن أبدت استعداداها للتعاون في محاربة التطرف والإرهابترامب لـ "نيويورك تايمز": خاشقجي ميت.. وأثق في تورط مسؤول سعودي كبيربوتين: لن نفسد علاقاتنا مع السعودية دون حقائق قويةباكستان تدين الهجوم الإرهابي في إقليم قندهار الأفغانيأبرز التصريحات في 24 ساعة: هكذا أنقذت نفسي من القتل على يد جنود متظاهرينالكرملين: يتم التحضير للقاء يجمع بوتين ومستشار الأمن القومي الأمريكيالملك سلمان يأمر بتنفيذ وصية رئيس السودان الأسبقخاشقجي في 24 ساعة| عائلته تعتبره "مفقود".. وترامب: مات.. وروسيا: أمريكا مسئولة

الأسد: منفتح على تسوية سياسية مع المعارضة في جنوب سوريا

   -  
الرئيس السوري بشار الأسد

دمشق - (د ب أ)

قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه ما يزال منفتحا على تسوية سياسية مع المعارضة في جنوب البلاد، إلا أنه أشار إلى أن الخيار العسكري لا يزال أيضا على الطاولة.

وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية نشرت نصها وكالة الأنباء السورية الرسمية: "بعد تحرير الغوطة ، كان لدينا خياران (في الجنوب): إما المصالحة أو التحرير بالقوة. واقترح الجانب الروسي إعطاء فرصة للتسوية والمصالحة مثلما حدث في مناطق أخرى".

ورأى الأسد أن القضية لم تحل وأن الروس والأمريكيين والإسرائيليين يتواصلون مع بعضهم البعض.

وانتزع الجيش السوري السيطرة على جزء كبير من الجنوب من المعارضة قرب الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وفي المقابلة ، اتهم الأسد الولايات المتحدة وإسرائيل بإعاقة الحل السياسي من خلال ممارسة الضغط على المعارضة.

وقال الأسد أيضا إن إيران ليس لديها قواعد عسكرية في سورية.

ومع ذلك ، أوضح أن هناك مستشارين إيرانيين إلى جانب متطوعين إيرانيين يقودهم ضباط إيرانيون.

وأضاف :"لا شيء يمنع وجود مثل هذه القوات .. إيران دولة حليفة كما هي الحال مع روسيا".

وردا على سؤال حول وجود حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في سوريا ، قال الأسد: "حزب الله عنصر أساسي في الحرب والمعركة طويلة وستستمر الحاجة إلى هذه القوة العسكرية لوقت طويل".

وأضاف: "عندما ترى إيران أو حزب الله أن الإرهاب قد تم القضاء عليه ، فإنهما سيقومان بإبلاغنا بأنهما يريدان العودة إلى أوطانهما".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة