مصرع شاب غرقا في الرياح التوفيقي أثناء السباحة بقرية العمارالمسماري: العمليات في درنة تستهدف تأمين ليبيا ودول الجوارإصابة 11 جنديا إسرائيليا أثناء إخلاء بؤرة استيطانيةلماذا يواصل ترامب مدح زعيم كوريا الشمالية؟المعارضة السورية: لن نحضر لقاء جنيف المقبلشخص يطلق النار على 20 أمريكيا ويقتل نفسهنتنياهو لبوتين: إيران يجب أن تنسحب بالكامل من سورياتقارير: مطار الحديدة تحت «السيطرة النارية» لقوات التحالف وهاديتركيا تصطدم بأمريكا في قاعدة إنجرليك دفاعًا عن إيرانمقتل 8 ضباط شرطة بعد استهدافهم بقنبلة في كينياالاحتلال الإسرائيلي يقصف 3 مواقع في غزةرسميا – بهدف في الـ90+.. فروزينوني يعود للدوري الإيطاليدييجو كوستا.. عاد لينتقم من 2014ميرور: ويلشير سيرحل عن أرسنالسفير مصر في موسكو يستقبل صاحب مبادرة "المونديال بالبدال"وزير داخلية بريطانيا يعترف: لصوص الدراجات النارية سرقوا هاتفيصاروخ أطلقه الحوثيون من اليمن يصيب باكستاني في السعوديةالرئيس الأفغاني يستقبل أعضاء السفارة المصرية والبعثة الأزهريةداعش يتبنى تفجير انتحاري شرقي أفغانستانعودة حركة الملاحة الجوية بمطار الكويت بعد تحسن الطقس

الأسد: منفتح على تسوية سياسية مع المعارضة في جنوب سوريا

   -  
الرئيس السوري بشار الأسد

دمشق - (د ب أ)

قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه ما يزال منفتحا على تسوية سياسية مع المعارضة في جنوب البلاد، إلا أنه أشار إلى أن الخيار العسكري لا يزال أيضا على الطاولة.

وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية نشرت نصها وكالة الأنباء السورية الرسمية: "بعد تحرير الغوطة ، كان لدينا خياران (في الجنوب): إما المصالحة أو التحرير بالقوة. واقترح الجانب الروسي إعطاء فرصة للتسوية والمصالحة مثلما حدث في مناطق أخرى".

ورأى الأسد أن القضية لم تحل وأن الروس والأمريكيين والإسرائيليين يتواصلون مع بعضهم البعض.

وانتزع الجيش السوري السيطرة على جزء كبير من الجنوب من المعارضة قرب الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وفي المقابلة ، اتهم الأسد الولايات المتحدة وإسرائيل بإعاقة الحل السياسي من خلال ممارسة الضغط على المعارضة.

وقال الأسد أيضا إن إيران ليس لديها قواعد عسكرية في سورية.

ومع ذلك ، أوضح أن هناك مستشارين إيرانيين إلى جانب متطوعين إيرانيين يقودهم ضباط إيرانيون.

وأضاف :"لا شيء يمنع وجود مثل هذه القوات .. إيران دولة حليفة كما هي الحال مع روسيا".

وردا على سؤال حول وجود حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في سوريا ، قال الأسد: "حزب الله عنصر أساسي في الحرب والمعركة طويلة وستستمر الحاجة إلى هذه القوة العسكرية لوقت طويل".

وأضاف: "عندما ترى إيران أو حزب الله أن الإرهاب قد تم القضاء عليه ، فإنهما سيقومان بإبلاغنا بأنهما يريدان العودة إلى أوطانهما".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة