بالفيديو| هل تحترق مركبة "ملامسة الشمس" الفضائية أثناء مهمتها؟هل هاتفك يتجسس عليك؟.. 7 علامات تفضح هاتفك إذا فعلهابالفيديو| عدوية يطمئن جمهوره على صحته بغناء "كراكشنجي دبح كبشه"وزير الزراعة: مشروع ضحم لاستصلاح الأراضي خارج "المليون ونصف فدان"ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في محافظات مصرالزمالك يسعى لمصالحة جماهيره بالفوز على المقاصةالإفراط فى أدوية قرحة المعدة له هذا التأثير على عظامكشاهد.. 10 كتب الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز«ضحية المخدرات».. حبس 3 متهمين بذبح «سائق الوراق»: رفض بيعهم «البودرة»ذبْح عامل بسبب الخلافاتصور.. روزى وايتلى بفستان سهرة مميز قبل حضورها إحدى الحفلاتبعثة المصرى تغادر مطار القاهرة إلى موزمبيق لمواجهة دو سونجو بالكونفدراليةمجدى عبد الغنى والثعلب يجتمعان بأجيرى اليوم لمناقشة برنامج الفراعنةصرف مرتبات العاملين بالدولة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المباركفى لفتة إنسانية.. شباب مكة المكرمة يقدمون أحذية لضيوف الرحمنمطار القاهرة يستقبل 3 أفواج سياحية من الصين واندونيسيامهاب مميش: عبور 256 سفينة قناة السويس بحمولة 16.5 مليون طن فى 5 أيامالمرور يغلق طريق الفيوم الصحراوى جزيئًا بسبب إنشاء كوبرى لمدة 6 أشهرتعرف على كرة القدم النسائية فى مصر وأزمتها ما بين عدم الاهتمام وانتشارهافهيم عمر ضيف برنامج "8 الصبح" مع هبة ماهر

الأسد: منفتح على تسوية سياسية مع المعارضة في جنوب سوريا

   -  
الرئيس السوري بشار الأسد

دمشق - (د ب أ)

قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه ما يزال منفتحا على تسوية سياسية مع المعارضة في جنوب البلاد، إلا أنه أشار إلى أن الخيار العسكري لا يزال أيضا على الطاولة.

وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية نشرت نصها وكالة الأنباء السورية الرسمية: "بعد تحرير الغوطة ، كان لدينا خياران (في الجنوب): إما المصالحة أو التحرير بالقوة. واقترح الجانب الروسي إعطاء فرصة للتسوية والمصالحة مثلما حدث في مناطق أخرى".

ورأى الأسد أن القضية لم تحل وأن الروس والأمريكيين والإسرائيليين يتواصلون مع بعضهم البعض.

وانتزع الجيش السوري السيطرة على جزء كبير من الجنوب من المعارضة قرب الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وفي المقابلة ، اتهم الأسد الولايات المتحدة وإسرائيل بإعاقة الحل السياسي من خلال ممارسة الضغط على المعارضة.

وقال الأسد أيضا إن إيران ليس لديها قواعد عسكرية في سورية.

ومع ذلك ، أوضح أن هناك مستشارين إيرانيين إلى جانب متطوعين إيرانيين يقودهم ضباط إيرانيون.

وأضاف :"لا شيء يمنع وجود مثل هذه القوات .. إيران دولة حليفة كما هي الحال مع روسيا".

وردا على سؤال حول وجود حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في سوريا ، قال الأسد: "حزب الله عنصر أساسي في الحرب والمعركة طويلة وستستمر الحاجة إلى هذه القوة العسكرية لوقت طويل".

وأضاف: "عندما ترى إيران أو حزب الله أن الإرهاب قد تم القضاء عليه ، فإنهما سيقومان بإبلاغنا بأنهما يريدان العودة إلى أوطانهما".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة