تعليم الإسكندرية: وصول الكتب بنسبة 100% وتوزيعها على الإدارات التعليميةضبط 160 واقعة سرقة للتيار الكهربائى ومخالفات شروط تعاقد بقنابعد 40 عامًا من كامب ديفيد.. كيف خدعت إسرائيل واشنطن وقضت على أحلام الفلسطنيين؟روسيا: واشنطن تستخدم العقوبات لتكبيل المنافسة الاقتصاديةبالفيديو..فستان ياسمين صبري يضع مني الشاذلي في موقف محرجرئيس مركز أبوقرقاص بالمنيا يتابع استعدادات المدارس للعام الجديدبالصور| مع عودة الدراسة.. قصة وصول "الساندويتش" لـ"شنطة المدرسة"«ننتصر أو نموت».. الوصية الأخيرة للقذافي قبل مقتلهارتفاع عدد ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 96 قتيلاسبورت: ديمبيلي يتفوق على نيمار"التعليم العالي" تعلن نتائج "تقليل الاغتراب" لطلاب الشهادات الفنيةمراكز المنيا تتابع استعدادات المدارس للعام الجديدبحث جاهزية المدارس بمحافظة دمياط لبداية العام الدراسي 2018- 2019الأهلي يختتم اليوم استعداده لمواجهة حوريا الغينيمانشستر سيتي يمدد عقد هدافه أجويروحصر الوحدات السكنية المصابة بالنمل الأبيض في الوادي الجديدأمن الدقهلية: عمل انتقامى وراء انفجار سيارة المنصورةوفد من وزارة الصحة يفتتح عيادات الاكتشاف المبكر للإعاقة بأبنوبفيديو معلوماتي.. 3 طرق تقضي بها على أفكار الوسواس القهريمدارس سوهاج تستقبل مليون طالب.. والدراسة تبدأ جزيئًا السبت

طيران الإمارات يخطط لإزالة النوافذ من الطائرات واستبدالها بـ"نوافذ افتراضية"

   -  
ركاب طيران الإمارات سيشاهدون العالم من خلال نوافذ

مصراوي-

يقدم طيران الإمارات تصميم جديد يخطط لإزالة النوافذ من الطائرات واستبدالها بـ"نوافذ افتراضية".

وتستخدم "النوافذ" تقنية كاميرا الألياف البصرية، لعرض مشاهد واقعية مباشرة للعالم الخارجي. بحسب موقع "cnn".

وأثار كشف الغطاء عن التصميم الجديد العديد من وجهات النظر في عالم الطيران، حيث لم تُقابل الفكرة بإقبالٍ من الجميع، فقال الشريك المؤسس لاستوديو "ACLA" للتصميم في كاليفورنيا، فيكتور كارليوز، في بداية هذا العام إنه رغم وجود بعض الفوائد الهيكلية لإزالة النوافذ، إلا أن البعض يعتقد أن "وجود نقطة اتصال مع العالم الخارجي تحسن من تجربة المسافرين."

ويرى كبير المحللين في شركة "استراتيجيك إيرو" للأبحاث، أن الطائرات بدون نوافذ هي فكرةٌ لن تتحقق لعدة أسباب منها حالات الطوارئ، فقال: "في حالات الطوارئ، يحتاج طاقم المقصورة عادةً للنظر إلى الخارج للبحث عن نقاط ٍمرجعية لتنسيق عمليات الإخلاء،" مضيفاً أن "توفر وعي مرئي ومكانيّ من الأمور المهمة، والتي لا يمكن توفرها على متن الطائرات بلا نوافذ، وخصوصاً في حالة عدم عمل النوافذ الكهربائية بسبب عطلٍ كهربائي."

وعلى عكس التصميم الجديد لطيران الإمارات، يوجد عديد من المركبات الجوية المستقبلية التي تحتضن فكرة وجود نوافذ أكبر.

ويتميز طراز "دريم لاينر" من شركة "بوينج" لصناعة الطائرات بالنوافذ الكبيرة على متن الطائرة، فيما صممت شركة "إيرباص" مقصورة بجدران شفافة عرضت في معرض باريس الجوي في العام 2011.

وأما الشركة البرازيلية الجوية "إمبراير"، فابتكرت كابينة "كيوتو" المصممة لطائرة "Lineage 1000E"، التي تتميز بنوافذ بانورامية تمتد لتغطي معظم جدران المقصورة.

وقد يعني هذا أننا نتجه إلى مستقبل تسود فيه الطائرات بدون طيار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة