لو بتركب قطارات دمياط المنصورة طنطا.. اعرف مواعيدها | خدماتمباحث المرور بسوهاج تضبط 3 سيارات بحوزة مسن مبلغ بسرقتها من أسيوطمفيش مستحيل.. من عربية السندوتشات سماح خدت الليسانس على كبردخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالمبقرض قيمته 50 ألف جنيه.. قصة نجاح صاحب ورشة لتصنيع الرخام بكفر الشيخمستقبل وطن بالفيوم ينجح في تغطية مصرف بتكلفة 8 ملايين جنيه ..صورالإسكندرية تستضيف أولمبياد الطفل المصريتسليم المزارعين أدوات زراعية خاصة بتقليم الأشجار في مطروحإيشواريا راي باتشان تتألق بالأحمر في أحدث جلسة تصويرمحمدعز: شخصيتى محورية فى "لمس أكتاف" مع ياسر جلالتنظمه "الشباب والرياضة".. تعرف على شروط الاشتراك بأوليمبياد الطفل المصري بالإسكندريةجامعة طنطا تشارك بـ 8 أبحاث في المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلىمجلس الأهلى فى اجتماع هام بقلعة الجزيرةأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تعلن طقس الخميسضربات القلب‎ لشحن بطاريات الزراعات الطبيةحقائق× أرقام.. "الإحصاء" يصدر 10 معلومات عن تكاليف العلاج فى مصرأول فتاة مصرية تعتلى قمة جبل البراس بروسيا ضيفة برنامج "احلم" على "ON E"مباحث كرداسة تسعى لكشف ملابسات مقتل فتاة عثر على جثتها بطريق المريوطيةملف الأربعاء.. تفويت الجونة للأهلي.. كواليس ما بعد تعادل الزمالك.. وطلب المقاصةصور.. أسرة من 5 أفراد بالشرقية تطالب بمعاش وعلاج عائلها

طيران الإمارات يخطط لإزالة النوافذ من الطائرات واستبدالها بـ"نوافذ افتراضية"

   -  
ركاب طيران الإمارات سيشاهدون العالم من خلال نوافذ

مصراوي-

يقدم طيران الإمارات تصميم جديد يخطط لإزالة النوافذ من الطائرات واستبدالها بـ"نوافذ افتراضية".

وتستخدم "النوافذ" تقنية كاميرا الألياف البصرية، لعرض مشاهد واقعية مباشرة للعالم الخارجي. بحسب موقع "cnn".

وأثار كشف الغطاء عن التصميم الجديد العديد من وجهات النظر في عالم الطيران، حيث لم تُقابل الفكرة بإقبالٍ من الجميع، فقال الشريك المؤسس لاستوديو "ACLA" للتصميم في كاليفورنيا، فيكتور كارليوز، في بداية هذا العام إنه رغم وجود بعض الفوائد الهيكلية لإزالة النوافذ، إلا أن البعض يعتقد أن "وجود نقطة اتصال مع العالم الخارجي تحسن من تجربة المسافرين."

ويرى كبير المحللين في شركة "استراتيجيك إيرو" للأبحاث، أن الطائرات بدون نوافذ هي فكرةٌ لن تتحقق لعدة أسباب منها حالات الطوارئ، فقال: "في حالات الطوارئ، يحتاج طاقم المقصورة عادةً للنظر إلى الخارج للبحث عن نقاط ٍمرجعية لتنسيق عمليات الإخلاء،" مضيفاً أن "توفر وعي مرئي ومكانيّ من الأمور المهمة، والتي لا يمكن توفرها على متن الطائرات بلا نوافذ، وخصوصاً في حالة عدم عمل النوافذ الكهربائية بسبب عطلٍ كهربائي."

وعلى عكس التصميم الجديد لطيران الإمارات، يوجد عديد من المركبات الجوية المستقبلية التي تحتضن فكرة وجود نوافذ أكبر.

ويتميز طراز "دريم لاينر" من شركة "بوينج" لصناعة الطائرات بالنوافذ الكبيرة على متن الطائرة، فيما صممت شركة "إيرباص" مقصورة بجدران شفافة عرضت في معرض باريس الجوي في العام 2011.

وأما الشركة البرازيلية الجوية "إمبراير"، فابتكرت كابينة "كيوتو" المصممة لطائرة "Lineage 1000E"، التي تتميز بنوافذ بانورامية تمتد لتغطي معظم جدران المقصورة.

وقد يعني هذا أننا نتجه إلى مستقبل تسود فيه الطائرات بدون طيار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة